فنلندا – فاز سائق الراليات السعودي راكان الراشد بسباق رالي “جاري بيكا” الذي أقيم في مدينة هارتولا الفنلندية يوم السبت.

واحتل الراشد المركز الأول في السباق على متن سيارة “تويوتا جي آر ياريس”، بفارق يزيد عن ست ثوان عن المتسابق التالي له في الترتيب، محققا إنجازا جديدا له وللمملكة في راليات السيارات العالمية.

سائق الراليات السعودي راكان الراشد

وكان الراشد المشارك السعودي الوحيد في رالي “جاري بيكا” الفنلندي الذي شارك فيه 87 متسابقا من مختلف أنحاء العالم.

وقد سبق لراكان الراشد المشاركة هذا العام في سباق سيارات “بوجانما”، الذي أقيم في 14 و15 يونيو الماضي، في محيط مدينة سينايوكي الفنلندية، كما كان ضمن العشرة الأوائل الفائزين في بطولة لاتفيا للسيارات التي نظمها الاتحاد الدولي للسيارات، واستضافتها مدينة ليابايا في لاتفيا، خلال الفترة من 18 إلى 21 يوليو 2024، بعد مشاركته بأداء متميز.

وقد تنوعت المنافسات الدولية التي شارك فيها الراشد، ما بين راليات صحراوية وإسفلتية وثلجية، قطع خلالها ما يزيد على 9000 كيلومتر.

وقال الراشد إنه يعمل مع فريقه على زيادة المشاركات في البطولات العالمية تمهيدا للوصول إلى بطولة العالم للراليات التي ستستضيفها السعودية العام القادم، مؤكدا أن هذه الاستضافة تشكل عاملا مهما في رفع نسبة مشاركة السائقين السعوديين في البطولات العالمية، كما تسهم في خدمة هذه الرياضة وانتشارها محليا عبر تسهيل دخول سائقين جدد إلى البطولات العالمية بأقل التكاليف والجهود.

وكانت وزارة الرياضة السعودية أعلنت أن المملكة ستستضيف بطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، تحت مسمى “رالي السعودية” لمدة 10 سنوات، بداية من العام المقبل 2025، بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع بطولة العالم للراليات.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

دراسة: “بريكس” تحتل المرتبة الثانية بعد الاتحاد الأوروبي من حيث حصتها في التجارة العالمية

الولايات المتحدة – تمكنت “بريكس” منذ تأسيسها من زيادة حصتها في التجارة العالمية بمقدار 1.5 مرة تقريبا لتصل إلى 21.6% في نهاية 2023، لتحل ثانية بعد الاتحاد الأوروبي من حيث الحجم بين المنظمات المماثلة.

وتدل معطيات منظمة التجارة العالمية، على أن “حجم تجارة دول بريكس مع دول العالم الأخرى ومع بعضها البعض وصل في نهاية عام 2023، إلى 10.4 تريليون دولار أو 21.6% من حجم التجارة العالمية بأكملها. وبذلك ارتفعت حصة المجموعة 1.48 مرة منذ تأسيسها عام 2006”.

في الوقت نفسه، بالمقارنة مع الاتحادات التجارية الأخرى، تحتل “بريكس” المرتبة الثانية بعد الاتحاد الأوروبي، الذي بلغ حجم تداولاته العام الماضي 14.3 تريليون دولار، بحصة قدرها 29.7٪.

وتأتي في المركز الثالث من حيث حجم التجارة USMCA (اتفاقية التجارة الحرة التي أبرمتها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا). وبلغ إجمالي حجم صادرات وواردات دولها الأعضاء 7.6 تريليون دولار بنهاية العام الماضي، مما أتاح لها احتلال حصة من التجارة العالمية تبلغ 15.7%.

وبلغت حصة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، التي تتكون من بروناي وفيتنام وإندونيسيا وكمبوديا ولاوس وماليزيا وميانمار وسنغافورة وتايلاند والفلبين، من التجارة العالمية نسبة 7.4% ، وبلغ حجم التجارة بين هذه الدول 3.5 تريليون دولار.

تأسست مجموعة بريكس في عام 2006. وهي تضم حاليا، روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا، وكذلك مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وفي بداية يناير من هذا العام، تولت روسيا رئاسة هذه المجموعة. وتجري الرئاسة الروسية تحت شعار تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن العادل في العالم. وفي 22-24 أكتوبر، ستعقد المجموعة قمتها في مدينة قازان الروسية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • منتخب الجوجيتسو برعاية “مبادلة للإستثمار” يصل إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم
  • ليكلير: حققنا فوزا رائعا وعدنا للمنافسة على لقب بطولة العالم للصانعين لهذا الموسم
  • دراسة: “بريكس” تحتل المرتبة الثانية بعد الاتحاد الأوروبي من حيث حصتها في التجارة العالمية
  • الإيطالي سينر يتوج ببطولة “The six Kings Slam” في الرياض
  • فريق منطقة الإسماعيلية للغوص والإنقاذ يتوج بذهبية بطولة العالم في إيطاليا
  • “أرجوان” تستعد لتحدي “رالي القصيم 2024 “
  • المتسابق السعودي راكان الراشد ينتزع بطولة رالي “جاري بيكا” في فلندا
  • “وزارة التعليم السعودي”.. توضح موعد الدوام الشتوي وموعد الاصطفاف 1446
  • “سلة الهلال” يتوج ببطولتي الدوري الليبي تحت 14 وكأس ليبيا تحت 18 في كرة السلة