نبه المركز الوطني للأرصاد من أمطار خفيفة على أجزاء من المنطقة الشرقية، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية.
وتبدأ الظاهرة الساعة 6 مساء، وتستمر حتى الساعة 11 مساء، على الخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا.عوالق ترابيةوتشهد أجزاء أخرى من الشرقية عوالق ترابية تستمر حتى الساعة 8 صباحًا.


أخبار متعلقة أشاد بإمكانيات المنطقة.. صندوق التنمية السياحي يختتم زيارته للشرقيةيحولها إلى واحة ساحلية.. الخريف يطّلع على المخطط الشامل لمحافظة القطيف ويشمل التنبيه: الجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة.
أما التأثيرات المصاحبة فتتمثل في تدني مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الخفجي ...+3
للتفاصيل https://t.co/AVYqYvz0MN #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/1PZHVX8a1g— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 21, 2024رياح شديدةكما تشهد الجبيل والخبر والخفجي والدمام والظهران والقطيف ورأس تنورة، رياحًا شديدة تبدأ الساعة 10 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء.
ويصاحب الرياح تدني مدى الرؤية الأفقية، ورياح تصل سرعتها إلى (40 – 45) كيلومترات/ساعة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد أمطار خفيفة أمطار خفيفة على الشرقية عوالق ترابية عوالق ترابية على الشرقية رياح شديدة رياح شديدة على الشرقية

إقرأ أيضاً:

الأحوال الجوية في العراق: أمطار متوقعة وغبار يعيق الرؤية

أكتوبر 20, 2024آخر تحديث: أكتوبر 20, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الأحد، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، مشيرةً إلى توقعات بتساقط الأمطار وتصاعد الغبار خلال الأسبوع الحالي.

تشير التوقعات إلى أن مناطق متفرقة من العراق ستشهد هطول أمطار متفاوتة الشدة، خاصة في المناطق الشمالية والغربية. يُنتظر أن تبدأ الأمطار بالتساقط اعتبارًا من يوم الثلاثاء، مما قد يُسهم في تحسين مستويات المياه في الأنهار والبحيرات، وهو ما يعد خبرًا جيدًا في ظل المخاوف من الجفاف.

تصاعد الغبار: تهديد للرؤية

على الجانب الآخر، حذرت الهيئة من ارتفاع مستويات الغبار في بعض المناطق، خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى. هذا التصاعد في الغبار قد يسبب تدني مستوى الرؤية، مما يؤثر على حركة السير ويزيد من مخاطر الحوادث المرورية. يُنصح السائقون بأخذ الحيطة والحذر خلال فترات انتشار الغبار، والابتعاد عن القيادة في ظروف الرؤية المنخفضة.

درجات الحرارة

من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة خلال الأسبوع بين المعتدلة والباردة نسبيًا، مما قد يؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين. يُفضل ارتداء الملابس المناسبة والتأهب لمواجهة التغيرات المفاجئة في الطقس.

مقالات مشابهة

  • طقس الثلاثاء.. أمطار خفيفة وأتربة مثارة على الرياض
  • لا عودة للأجواء الحارة.. تحذيرات من ظواهر جوية غريبة الساعات المقبلة
  • منخفض قبرصي يسيطر على البلاد شتاء.. «أمطار وطقس بارد»
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • الوطني للأرصاد: فرصة لتكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح
  • كما نشرت "الرؤية".. حالة مدارية في بحر العرب تؤثر على أجواء السلطنة
  • الوطني للأرصاد: فرصة تكوّن سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • الأحوال الجوية في العراق: أمطار متوقعة وغبار يعيق الرؤية
  • عاجل - من المركز الوطني للأرصاد: ضباب كثيف وأمطار تضرب المنطقة الشرقية والرياض.. احتمالية تعليق الدراسة واردة!