روسيا – تحدثت المؤسسة والرئيسة التنفيذية في المركز العربي لتمكين المرأة “نصف” مي المزيني عن أهمية الاستثمار في المرأة وعن العائد الاقتصادي الذي تحققه هذه الخطوة في السعودية.

وقالت سيدة الأعمال السعودية في حديث لـRT على هامش مشاركتها في منتدى أعمال “بريكس” إن “نصف” شركة رائدة متخصصة في إعداد وتأهيل الكوادر النسائية لدخول سوق العمل، وإذا كانت المرأة مشاركة في هذه السوق نعمل على تنمية ذاتها مهنيا لتصل إلى مناصب قيادية.

وأضافت أن الحكومة السعودية تستثمر في المرأة، وأن الاستثمار المستهدف في المرأة السعودية له عائد قدره 400 مليار دولار للمملكة بحلول 2030، ومن تكمن أهمية دور المرأة في الاقتصاد.

وأشارت المزيني إلى أن المبدأ نفسه ينطبق كذلك على المرأة في جميع الدول العربية فمشاركة المرأة في الاقتصاد يحقق إضافة قوية للاقتصاد.

وجاءت فعاليات منتدى أعمال “بريكس”، التي استضافتها موسكو يوم الجمعة الماضي، قبيل انطلاق قمة مجموعة “بريكس” في قازان الروسية الأسبوع الجاري، وتعد القمة أحد أبرز الأحداث الدولية هذا العام.

وتنعقد قمة “بريكس” في الفترة من 22 وحتى 24 من شهر أكتوبر الجاري، وسط توقعات بمشاركة 38 دولة، بما في ذلك أعضاء مجموعة “بريكس” العشرة.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يدشّن “شهم كير”

ضمن حزمة من البرامج النوعية التي يقدمها لمستفيديه، دشن الأمين العام لصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين طلال بن عثمان المعمر اليوم منصة “شهم كير” التي تهدف إلى خدمة أسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين في الجوانب النفسية، وتقديم استشارات متخصصة في الدعم النفسي والاجتماعي عبر نخبة من الاستشاريين والمتخصصين في إطار من الخصوصية العالية.
وأوضح المعمر أن هذه الخطوة تأتي حرصًا من الصندوق على تلمس احتياجاتهم، وتصميم برامج نوعية، تلبي تلك الاحتياجات وفق أعلى المعايير، وأكفأ النماذج الحديثة، بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة في تقديم الدعم الكبير لهذه الفئة الغالية.
وأفاد بأن تدشين منصة “شهم كير” يمثل نقلة نوعية في مسار البرامج الاستشارية التي تقدم للمستفيدين بطريقة سريعة، تكفل خصوصية المستشير، وتضمن –بإذن الله- تقديم استشارات تخصصية، تسهم في تلبية حاجات أسر المستفيدين، وتحقيق الاستقرار لهم.
وتعد المنصة نقلة نوعية في البرامج والخدمات المقدمة للمستفيدين؛ إذ تعمل بنظام مرن، يتناسب مع أوقات الشريحة المستهدفة من المستفيدين، وتستوعب برامج نفسية واجتماعية مختلفة من مثل: برامج تعزيز الثقة بالنفس، وكيفية التعامل مع ضغوطات الحياة، إضافة إلى برامج الشعور بالانتماء والدعم العاطفي، واستقبال الاستشارات الأسرية المختلفة سعيًا إلى تحسين مستوى الصحة النفسية للمستفيدين ومساعدتهم في تجاوز المشكلات والضغوط.
ودعا الصندوق الشريحة المستهدفة من أسر المستفيدين إلى الاستفادة من هذه الخدمة المتميزة، من خلال زيارة منصة “شهم كير”، أو تحميل التطبيق؛ للتعرف على الخدمات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • “بريكس”: أهمية التكتلات الاقتصادية عالميًا
  • بتكوين قرب 70 ألفاً بعد تدفق 2.4 مليار دولار إلى صناديق الاستثمار المتداولة
  • صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يدشّن “شهم كير”
  • بيسكوف: الأزمة الأوكرانية ليست على جدول أعمال قمة “بريكس” في قازان
  • عوائد “صفرية” لمحفظة الضمان السياحية.!
  • رئيس الوزراء الإثيوبي عبر منتدى “بريكس” للأعمال: حررنا قطاعات اقتصادية أساسية لجذب المستثمرين
  • دراسة: “بريكس” تحتل المرتبة الثانية بعد الاتحاد الأوروبي من حيث حصتها في التجارة العالمية
  • العراق يصدر سلعاً إلى الصين بنحو 30 مليار دولار خلال 9 أشهر فقط
  • منتدى في تركيا يعتبر الاستثمار في أفريقيا غرسا للمستقبل