مقابلة العمل بمثابة اختبار حقيقي لقدراتك ومهاراتك، وهي الفرصة الأخيرة لإقناع صاحب العمل بأنك الشخص المناسب للوظيفة، وعلى الرغم من كونك قد تتمتع بالفعل بمهارات كثيرة، فإنك قد ترتكب بعض الأخطاء خلال هذه المقابلة تقلل من فرص حصولك على الوظيفة.. فما هي هذه الأخطاء؟ وكيف يمكن تجنبها؟

5 أخطاء خلال إجراء الإنترفيو

وحسب ما ورد على موقع «the new york times»، فإنه من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها كثيرون خلال مقابلة العمل، وتقلل من فرص حصولهم على الوظيفة، هي:

1- عدم التحضير الجيد:

يعتبر التحضير الجيد للمقابلة هو نصف النجاح؛ لذا يجب عليك البحث جيدًا عن الشركة، والوظيفة التي تتقدم لها، وفريق العمل، كما يجب عليك أن تكون مستعدًا للإجابة على الأسئلة المتوقعة، وتجهيز بعض الأسئلة التي تريد طرحها على المقابلين.

2- اللغة الجسدية السلبية:

اللغة الجسدية تتحدث بصوت أعلى من الكلمات؛ لذا تجنب حركات الجسم العصبية، مثل اللعب بالقلم أو النظر إلى الأرض، وحافظ على وضعية جلوس مستقيمة، وابتسم، وأظهر اهتمامًا حقيقيًا بالمحادثة.

3- التركيز على الأمور السلبية:

لا تركز على السلبيات في وظيفتك السابقة أو في شركات أخرى عملت بها، وبدلاً من ذلك، ركز على إيجابياتك وإنجازاتك، وأيضًا كن إيجابيًا وتحدث عن طموحاتك المستقبلية.

4- عدم طرح الأسئلة:

طرح الأسئلة على المقابلين يظهر اهتمامك بالوظيفة والشركة؛ لذا جهز قائمة بأسئلة ذكية ومحددة حول طبيعة العمل، وثقافة الشركة، وفرص التطوير الوظيفي.

5- عدم متابعة المقابلة:

بعد انتهاء المقابلة، لا تنسَ شكر المقابلين على وقتهم، وأعرب عن حماسك للوظيفة، كما يمكنك أيضًا إرسال رسالة شكر بالبريد الإلكتروني لتذكيرهم بك.

نصائح خلال خوض الإنترفيو

ولتعزيز فرص القبول والحصول على الوظيفة يمكن الانتباه إلى بعض الأمور البسيطة لكنها مهمة، مثل:

ارتداء ملابس مناسبة: اختر ملابس أنيقة ومريحة تعكس شخصية المهنة التي تتقدم لها. الوصول في الوقت المحدد: لا تتأخر عن المقابلة، بل حاول الوصول قبل الموعد بـ15 دقيقة. إعداد نسخة من السيرة الذاتية: احضر معك نسخة من سيرتك الذاتية لتقديمها للمُقابل إذا طلب ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مقابلة عمل مقابلة العمل الحصول على وظيفة فرصة عمل على الوظیفة

إقرأ أيضاً:

لاعب الأهلي الأسبق : كولر واجه سيراميكا وعينه على لقاء الزمالك في نهائي السوبر

أكد احمد ايوب لاعب نادي الاهلي والمنتخب الوطني الاسبق ان الفريق الاحمر يواجه الآن بعد الأزمات على الصعيد الدفاعي والتي تجعله عرضه دائما لتلقي أهداف عن طريق أخطاء فردية واضحة.

أحمد أيوب : الأهلي يرتكب أخطاء دفاعية كبرى ولاعبيه تحت ضغوطات نفسية

وواصل خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين : "سيراميكا كليوباترا فريق جيد ويلعب بجماعية واستحوذ كثيرًا على الكرة وكان من الممكن أن يفوز باللقاء، ولكن شخصية الأهلي حسمت اللقاء، وأعتقد أن كولر كان يركز على لقاء الزمالك في نهائي السوبر المصري، أم أنه قام بإراحة اللاعبين لشعورهم بالاجهاد خصوصا الدوليين".

وأكمل: "طاهر محمد طاهر سجل هدفين وقاد الأهلي للفوز، رغم أنه لا يجيد كل مهام رأس الحربة الصريح، ولكن الفريق تمكن من الانتصار في النهاية".

وأشار إلى أن مواجهة بيراميدز والزمالك، تحت قيادة محمد معروف كان له بعض الاخطاء الغير مؤثرة والحكم ظهر مهزوز في بعض الحالات.

مقالات مشابهة

  • فحص 1380 مواطنا بالمجان في قافلة طبية بكفر الشيخ
  • جبران: إجراء «حوار اجتماعي» على مشروع قانون العمل وإرساله إلى مجلس الوزراء
  • لاعب الأهلي الأسبق : كولر واجه سيراميكا وعينه على لقاء الزمالك في نهائي السوبر
  • جمال الغندور: هدف بيراميدز في الزمالك تسلل ولا أخطاء بمباراة الأهلي وسيراميكا
  • لويس أوكامبو يعرض في المقابلة رؤيته لجرائم الحرب بغزة
  • البدوي: تصريحات «السيسي» شاملة وكاشفة بالأرقام للتحديات التي واجهت مصر السنوات الماضية
  • محمود فوزي: مشروع قانون العمل يحقق توازنا بين العمال وأصحاب الأعمال
  • وزير الخارجية: العمل الدبلوماسي فعال لمواجهة التحديات التي يشهدها العالم
  • صدور قرارات بتوقيف مسؤولين موالين للانتقالي في لحج بتهمة التحريض واستغلال الوظيفة العامة (الأسماء)