التنمر ظاهرة مؤسفة تؤثر على العديد من الأفراد، بما في ذلك المشاهير. بعض هؤلاء المشاهير يواجهون التنمر بسبب حالاتهم الصحية، مما يؤثر على حياتهم الشخصية والمهنية.

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير، عن بعض الأمثلة البارزة، بما في ذلك حالة الممثلة  داليا مصطفى التي تعرضت للتنمر بسبب إصابتها بمرض السكري.

 

داليا مصطفى
 

تعتبر داليا مصطفى من أبرز النجوم الذين تعرضوا للتنمر بسبب مرض السكري.

بعد أن أعلنت عن إصابتها، تعرضت لتعليقات سلبية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث استخدم البعض مرضها كوسيلة للسخرية. ورغم ذلك، استطاعت داليا تحويل هذه التجربة السلبية إلى دافع للحديث عن أهمية الصحة النفسية والجسدية.

أديل

  
واجهت المغنية البريطانية أديل انتقادات بسبب وزنها وصحتها، خاصة بعد فقدانها للوزن. تعرضت لتعليقات سلبية من بعض المتابعين، مما جعلها تتحدث علنًا عن ضغوط الصحة الجسدية والنفسية التي تتعرض لها.

مايلي سايروس

   تعرضت مايلي سايروس للتنمر بسبب مرض الذئبة الحمراء الذي تعاني منه. تعرضت لتعليقات مسيئة حول مظهرها وصحتها، لكنها استخدمت منصاتها للحديث عن مرضها وزيادة الوعي حوله.

 

 

سيلينا غوميز
   

 

 كافحت سيلينا غوميز مع مرض الذئبة الحمراء، مما أدى إلى خضوعها لعملية زراعة كلى. تعرضت للتنمر بسبب مظهرها بعد العملية، لكنها عملت على تعزيز الوعي حول الأمراض المزمنة وأهمية الدعم النفسي.

الأسباب وراء التنمر
التنمر بسبب الأمراض قد يكون ناتجًا عن الجهل أو الخوف من المجهول. قد يشعر البعض بعدم الراحة تجاه ما لا يفهمونه، مما يؤدي إلى سلوكيات سلبية. بالإضافة إلى ذلك، تؤثر معايير الجمال المثالية التي تروجها وسائل الإعلام على كيفية نظر الناس إلى المرضى.
 

يجب أن ندرك أن التنمر هو سلوك غير مقبول، خاصة تجاه أولئك الذين يعانون من حالات صحية. من المهم دعم المشاهير مثل داليا مصطفى وغيرهم في مواجهة هذا التحدي، والعمل على رفع مستوى الوعي حول الأمراض المختلفة والتشجيع على التعاطف والتفاهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني أديل

إقرأ أيضاً:

كلام جارح ومؤلم.. معاناة داليا مصطفى مع مرض خطير

كشفت الفنانة داليا مصطفى عن فترة مرضها المؤلمة التى مرت بها فى فترة من حياتها وذلك من خلال لقاء ببرنامج et بالعربى. 

وقالت داليا مصطفى: “أنا مريت بتجارب مؤلمة سكري كان صعب، وبدأت أحاول أفهم، وأدركت وقتها أن الداعم الوحيد لأي سيدة هو نفسها، ولا الصاحب ولا الزوج ولا الأم، إنتي الداعم الوحيد لنفسك أول ما تصحي من النوم لابد من ممارسة بعض  التمارين، وسماع أغاني مفرحة، وقرأت كتاب عن التنمية البشرية خاصة أننى سمعت وقتها كلام جارح ومؤلم؛ ولكن وقتها كنت سعيدة لأني وجدت أمهات كتير أرسلوا لي أن بنتهم وافقوا على وضع جهاز السكر؛ لأنها في البداية كانوا يخجلون منه، أنا لم أخجل أن أعلن أن لدي سكر". 

بعد ظهوره في ملهى ليلي.. سعد لمجرد يثير الجدل مجددا مفاجآت بالجملة.. موعد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل «برغم القانون» داليا مصطفى تعلن عن مرضها 

أعلنت الفنانة داليا مصطفي عبر صفحتها الرسمية علي موقع الصور والفيديوهات الشهير إنستجرام، عن إصابتها بمرض السكري.

وقالت داليا مصطفي في تصريحات خاصة لصدي البلد : خلال الأيام الماضية ، قمت بنشر صورة ظهرت فيها وأنا أرتدي جهازا، البعض تسأل عنه وآخرين كانوا علي علم به.

واستكملت داليا مصطفي ؛ هذا الجهاز خاص بمرض السكري الدي أصبت به ، ولا أشعر بالكسوف بالإعلان عن إصابتي بهذا المرض. 

وكان آخر أعمال داليا مصطفي هو مسلسل علاقة مشروعة، والذي عرض خلال شهر رمضان الماضي .

المسلسل بطولة ياسر جلال وداليا مصطفى ومي عمر وميمي جمال ومراد مكرم ومن تأليف سماح الحريري ومن إخراج خالد مرعي، ويتكون من ١٥ حلقة.

تدور قصة مسلسل علاقة مشروعة فى إطار تشويقى حول عدد من القضايا الاجتماعية،  من خلال قصة عمرو الذى يقوم بدوره النجم ياسر جلال وهو رجل متزوج من عاليا (داليا مصطفى)، ولديه أبناء فى مرحلة المراهقة، ويناقش العمل شكل العلاقة التى تجمعه بزوجته وأبنائه، بالإضافة إلى قصة صديقه الذى يعانى من علاقة متوترة بزوجته وكيف يتورط عمرو في ذلك.

مقالات مشابهة

  • انتهى ببتر أرجل بعضهم..مشاهير عانوا من السُكري
  • داليا مصطفى عن تجربتها بمرض السكري: «مريت بتجارب مؤلمة»
  • داليا مصطفى تتصدر التريند من ألم المرض للإرادة.. قصة صمود تواجه التنمر
  • داليا مصطفى تكشف عن رحلتها مع مرض السكري بعد تعرضها للتنمر
  • تجارب مؤلمة.. داليا مصطفى تتحديث عن إصابتها بالسكر وتعرضها للتنمر (فيديو)
  • كلام جارح ومؤلم.. معاناة داليا مصطفى مع مرض خطير
  • أبرز تصريحات المشاهير الذين تعرضوا لإنفصام بالشخصية (تقرير)
  • تخطت أزمة الطلاق مع تامر حسني.. سر تصدر أم خالد التريند من جديد
  • أحمر لافت.. داليا مصطفى تستعرض جمالها بإطلالة جذابة