قال اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني سيمتد لفترات طويلة، موضحاً أننا أمام حرب وصراع طويل لن ينتهي قريبا، خاصة أنه ولأول مرة تستحوذ حماس على هذا العدد من الأسرى الإسرائيليين.

وأضاف الغباري، خلال تصريحات تلفزيونية، أن مصر بمثابة معضلة تاريخية ونفسية بالنسبة لإسرائيل، مضيفا أن إسرائيل ضد إقامة دولة فلسطينية، واستغلت الانقسام الفلسطيني بشكل كبير، كما تستهدف نزع أي سلاح من الدولة الفلسطينية عبر عقود.

وواصل تصريحاته: "أتمنى تحقيق المصالحة الفلسطينية الفلسطينية، وأن يكون هناك اتساعا في الفكر السياسي، ويجب اتخاذ سلوك المباحثات".

وأشار إلى أن إسرائيل تعبث بالأوضاع في المنطقة، وتستهدف اتساع رقعة الصراع، والآن قامت بهزة قوية داخل حزب الله، باستهداف قياداته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانقسام الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني أكاديمية ناصر العسكرية دولة فلسطين أكاديمية ناصر

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: هدف نتنياهو ليس تصفية شخص بعينه ولكن رأس القضية الفلسطينية|فيديو

أكد محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، أنه طوال أكثر من 76 عامًا منذ قيام إسرائيل إلى الآن وقتلت عشرات آلاف من الفلسطينيين ومئات من القادة والفدائيين ولكنها لم تستطع أن تفني الشعب الفلسطيني ولم تستطع إخماد جدوى النضال الفلسطيني، قائلا: "إسرائيل قتلت ياسر عرفات والشيخ أحمد ياسن أيقونات العمل الفدائي والوطني الفلسطيني.. وقتل مئات من القادة ولكنها لم تنجح في تصفية القضية الفلسطينية".

جسر جوي.. طائرات مصرية وإماراتية تحمل مساعدات غذائية إلى قطاع غزة.. شاهد الأمم المتحدة: الأخبار من شمال غزة مروعة .. ويجب وقف هذه الفظائع

وأضاف "الهباش"، خلال لقائه عبر الإنترنت مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هدف الاحتلال الإسرائيلي لا يزال تصفية القضية الفلسطينية، موضحَا أن الجرائم البشعة الذي يرتكبها الاحتلال الهدف منها كسر إرادة الشعب الفلسطيني وتصفية القضية، ولكنها لم تنجح في ذلك وايضًا لم تنجح في توفير الأمن والسلم لها ولشعبها؛ لأن السلام لا يأتي بهذه الطريقة.

وأوضح أن هدف نتنياهو ليس قتل شخص أو تصفية شخص بعنيه، ونتنياهو لا يتوقف عند حدود ارتكاب جريمة قتل وتدمير ولكنه يريد رأس القضية الفلسطينية، معلقًا على اغتيال قائد حركة حماس يحيى السنوار، قائلًا: "ليس صحيحًا بأن نتنياهو لديه عدو شخصي أي يتمثل في شخص معين.. العدو هو الشعب الفلسطيني، ويريد رأس القضية ورأس المشروع الوطني الفلسطيني".

مقالات مشابهة

  • بعد التهديد.. إسرائيل تقصف الضاحية وتستهدف الأوزاعي لأوّل مرة!
  • اللواء محمد الغباري: حرب أكتوبر منهج علمي يصلح تطبيقة في جميع المجالات
  • المقاومة الفلسطينية: شيطنة المقاومة عبر قنوات “إم بي سي” طعنة للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وزير الصحة الفلسطيني يشيد بالدور الإنساني والتاريخي لـ «مصر» في القضية الفلسطينية
  • بدر عبد العاطي: تحدثت مع وزيرة خارجية رومانيا حول منع اتساع رقعة الصراع الإقليمي
  • الشعب الفلسطيني سد منيع أمام المخططات الصهيونية لتصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: تحدثت مع نظيرتي الرومانية حول منع اتساع رقعة الصراع الإقليمي
  • خبير سياسي: مصر تسعى لإنهاء الصراع وتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: هدف نتنياهو ليس تصفية شخص بعينه ولكن رأس القضية الفلسطينية|فيديو