رفعت محافظة البحر الأحمر درجة الاستعداد القصوى، تحسبا لسوء الأحوال الجوية، وناشدت المواطنين اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة سوء الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة.

 تطهير غرف تصريف مياه الأمطار
وقامت فرق التشغيل والصيانة بالمحافظة بأعمال تطهير واختبار غرف تصريف مياه الأمطار، للتأكد من مدى جاهزيتها وكفاءتها في سرعة تصريف مياه الأمطار.

وتم وضع خطة شاملة بجميع مدن المحافظة لسرعة التعامل مع السيول ومخاطرها، وفي مقدمتها تأمين وصول مياه الشرب للمواطنين من خلال توفير مولدات الكهرباء الاحتياطية بجميع الروافع والمحطات.

وتم تجهيز فرق طوارئ من المهندسين والمشرفين والكيميائيين والعمال، على أن يتم حضورهم بنظام النوبتجيات طوال 24 ساعة، وتوفير المعدات  والمركبات المجهزة للطوارئ وسيارات شفط مياه السيول، وفريق عمل الخط الساخن الذي يعمل طوال 24 ساعة على استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها على الفور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوء الأحوال الجوية البحر الأحمر محافظة البحر الاحمر فرق التشغيل والصيانة مياه الأمطار تصريف مياه الأمطار

إقرأ أيضاً:

المغامر الأمريكي صاحب فيديو كلب الهرم: جزر الغردقة مكاني المفضل

قال مارشال موشر مغامر رياضي أمريكي، ومصور فيديو لصعود ونزول كلب لقمة الهرم، إنه حاليا في الغردقة ويقوم باستقلال الطائرة الشراعية لالتقاط مقاطع فيديو وصور ويعمل بهذا الأمر منذ ثلاث سنوات خلال الرحلات المختلفة، مؤكدا اهتمامه بزيارة العديد من المناطق في مصر مثل البحر الأحمر.

استكشاف جزر البحر الأحمر

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج هذا الصباح الذي يقدمه باسم طبانة وسارة سراج عبر شاشة إكسترا نيوز، أنه تلقى العديد من الدعوات لاستكشاف الجزر بالمنطقة والقيام بأنشطة مائية مختلفة بهدف التصوير والاستمتاع.

جولة للمغامر الأمريكي في المدن السياحية 

وتابع أن هناك العديد من الأماكن الرائعة في مصر، فالبحر الأحمر ممتلئ بالأماكن الطبيعية والمناظر الخلابة والمناطق المثيرة للاهتمام والأنشطة المائية بالبحر الأحمر متميزة، كما أن الأقصر وأسوان بها العديد من الآثار المهمة ووادي الملوك ودهب وشرم الشيخ، وغيرها من الأماكن الرائعة بمصر، مشيرا إلى أن المكان المفضل له هو جزر الغردقة.

مقالات مشابهة

  • منخفض جوي قادم من قبرص.. عدم استقرار في الأحوال الجوية اليوم
  • ابتعدوا عن 3.. تحذير مهم من محافظة الإسماعيلية بسبب حالة الطقس
  • عاجل - رياح قوية ونوة رياح الصليب تصل لـ الإسكندرية.. والأرصاد الجوية تعلق
  • المغامر الأمريكي صاحب فيديو كلب الهرم: جزر الغردقة مكاني المفضل
  • مياه مطروح تنظم زيارة ميدانية لمشايخ الأوقاف لمحطة الرميلة
  • استعدادات الإسكندرية لنوة الصليب: استقرار الأحوال الجوية هذا العام دون أمطار
  • الأحوال الجوية في العراق: أمطار متوقعة وغبار يعيق الرؤية
  • تطهير وصيانة صفايات مياه الأمطار بالشرقية
  • تنبيه من شرطة أبوظبي بسبب الأحوال الجوية