حذر مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، من احتمال أن تؤدي هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي والقيود التي تفرضها والتهجير القسري الذي تمارسه شمال قطاع غزة، إلى "إنهاء الوجود الفلسطيني في تلك المنطقة"،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا". 

الأونروا: كل شيء في غزة أصبح جحيم على الأرض (فيديو) نشطاء اليمين المتطرف الإسرائيلي يطالبون بناء مستوطنات في غزة

وأوضح المكتب في بيان، أن "الهجمات التي تشنها إسرائيل في شمال غزة، مروعة".

وأضاف أن الحياة أصبحت "مستحيلة" بالنسبة للمدنيين المحاصرين في شمال غزة، وأن الكثير من السكان على حافة المجاعة بسبب النزوح القسري المتكرر، والقيود الشديدة المفروضة على الوصول إلى إمدادات المساعدات الإنسانية الأساسية.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل قصف المنطقة ومهاجمتها بوحشية، لا سيما مخيم جباليا للاجئين وما حوله.

وأكد البيان قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بتجريد العديد من المواطنين من ممتلكاتهم قبل حلول فصل الشتاء وتدمير المنازل والمدارس التي تستخدم كملاجئ.

وفي السادس من أكتوبر الجاري، بدأت قوات الاحتلال بعدوان بري شمال قطاع غزة، وحاصرت المنطقة بأكملها ونفذت عدة مجازر شملت إعداما مباشرا لنازحين وقصفا لتجمعات مدنية واستهداف مدارس تؤوي نازحين، كما منعت إدخال إمدادات الماء والغذاء والدواء.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,603 مواطنين، وإصابة 99,795 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي هجمات الوجود الفلسطيني قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي يدين الهجمات الإسرائيلية المستمرة على المدنيين في غزة ويجدد الدعوة لوقف الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند الهجمات والقصف والعدوان الإسرائيلي المتواصل والمستمر على المدنيين في قطاع غزة.. مشيرا إلى تفاقم الكابوس في غزة التي قال إنه لا يوجد بها مكان آمن.


وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة.. وصف وينسلاند المشاهد في شمال قطاع غزة بـ" المروعة" في خضم الصراع والضربات الإسرائيلية المتواصلة والأزمة الإنسانية المتفاقمة.
وأشار المسؤول الأممي إلى مقتل العشرات في غارات جوية إسرائيلية على بيت لاهيا.. موضحا أن ذلك جاء بعد أسابيع من العمليات المكثفة التي أسفرت عن مقتل العشرات من المدنيين وانعدام المساعدات الإنسانية التي تصل إلى السكان في الشمال.
وقال وينسلاند:"يجب أن تتوقف هذه الحرب الآن، ويجب إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس، ويجب أن يتوقف نزوح الفلسطينيين، ويجب حماية المدنيين أينما كانوا، ويجب تسليم المساعدات الإنسانية دون عوائق"..مؤكدا أن الطريق إلى الأمام يتطلب الشجاعة والإرادة السياسية والحوار المتجدد..مضيفا:"ونحن مدينون بذلك للأسر التي تعاني في غزة وإسرائيل".
 

مقالات مشابهة

  • المملكة تدين قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية منازل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 18 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • مسؤول أممي يدين الهجمات الإسرائيلية المستمرة على المدنيين في غزة ويجدد الدعوة لوقف الحرب
  • الأمم المتحدة تندد بالغارات الجوية الإسرائيلية على بيت لاهيا في غزة، والجيش الإسرائيلي يقول: “مهمتنا لم تنتهِ بعد”
  • خلفت عشرات الضحايا..الأمم المتحدة تندد بالغارات الإسرائيلية على بيت لاهيا في غزة
  • الأمم المتحدة: المشاهد شمال غزة "مروعة"
  • الأمم المتحدة: الأخبار من شمال غزة مروعة ويجب وقف هذه الفظائع
  • الأمم المتحدة: الأخبار من شمال غزة مروعة .. ويجب وقف هذه الفظائع
  • أردوغان يدعو الأمم المتحدة إلى فرض حظر على تسليح الاحتلال الإسرائيلي