صحيفة المرصد الليبية:
2024-10-22@01:46:33 GMT

اجتماع طارئ للجامعة العربية

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

اجتماع طارئ للجامعة العربية

القاهرة – أعلنت الجامعة العربية في بيان امس الاثنين أنها ستعقد اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الثلاثاء لدخول العدوان الإسرائيلي مرحلة الإبادة الجماعية للفلسطينيين.

وقالت إنها ستعقد الاجتماع في ظل وحشية الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وفي ظل دخول جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مرحلة أكثر وحشية يستهدف من خلالها العدوان الإسرائيلي إبادة المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ أبشع صور التهجير القسري والتدمير والتجويع خاصة في شمال قطاع غزة في خطة ممنهجة لإفراغه تماماً من سكانه وسط حالة العجز والصمت الدوليين.

ويأتي انعقاد الدورة غير العادية للمجلس بناء على طلب عاجل تقدمت به فلسطين إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بهدف مناقشة تواصل جرائم الإبادة الجماعية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفصل شمال القطاع وحصاره عسكريا عن باقي أجزائه.

ولليوم السابع عشر تواليا يرزح شمال غزة ومخيم جباليا على وجه الخصوص تحت حصار وتجويع إسرائيلي وسط قصف جوي ومدفعي عنيف وعزل كامل للمحافظة الشمالية عن غزة، أسفر حتى الآن عن مقتل 640 فلسطينيا بحسب وزارة الصحة في غزة.

هذا ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة السبت يومها الــ 381، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي شن هجماته الجوية والبرية والبحرية على مناطق القطاع ونسف مربعات سكنية وتفجير المنازل لدفع ساكنيها إلى النزوح قسريا.

وتجاوزت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر للقطاع منذ 7 أكتوبر 2023 حوالي 42600 قتيل وقرابة 100.000 مصاب.

المصدر: RT + وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

السفير مهند العكلوك: فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ بمجلس الجامعة العربية

كشف السفير مهند العكلوك، المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، عن تقدم فلسطين بطلب عاجل لعقد اجتماع طارئ بمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين في أقرب وقت.

وأفاد في تصريح لوكالة الأنباء «وفا»: بأن «طلب دولة فلسطين لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن يأتي جراء استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وفي ظل دخول جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال ضد شعبنا».

وأضاف: أن «هناك مرحلة أكثر وحشية يستهدف من خلالها العدوان الإسرائيلي إبادة المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ أبشع صور التهجير القسري والتدمير والتجويع، خاصة في شمال قطاع غزة في خطة ممنهجة لإفراغه تمامًا من سكانه، وسط حالة العجز والصمت الدوليين».

وتابع: «يجب على الجامعة العربية بدولها الأعضاء تحمل مسؤولياتها التاريخية إزاء هذه الجرائم الإسرائيلية غير المسبوقة في التاريخ، خاصة أن ما ترتكبه إسرائيل من جرائم وفظائع مروعة من الإبادة والتدمير والتجويع والتهجير القسري للشعب الفلسطيني تمثل تهديدًا حقيقيًا للأمن القومي العربي بمجمله وليس فقط للشعب الفلسطيني».

اقرأ أيضاًموسكو تطالب بمنح البرازيل والهند وإفريقيا عضوية دائمة بمجلس الأمن الدولي

فلسطين تطالب مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته لوقف حرب التهجير والإبادة الإسرائيلية

مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع في لبنان

مقالات مشابهة

  • "المستقلة لحقوق الإنسان": العدوان على شمال غزة تصعيدا في مسار الإبادة الجماعية
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع «عربي طارئ»
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية: اجتماع طارئ للمندوبين لوقف المجازر الإسرائيلية
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية لمناقشة جرائم إسرائيل ضد شعبها
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ للجامعة العربية
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية لبحث وقف الجرائم الإسرائيلية
  • السفير مهند العكلوك: فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ بمجلس الجامعة العربية
  • لليوم الـ16.. الاحتلال يواصل جرائم الإبادة الجماعية في جباليا ومحيطها