المناطق_متابعات

كشف وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الاثنين أن منظومة “ثاد” المضادة للصواريخ باتت “في مكانها” في إسرائيل، مشيراً إلى أن واشنطن أرسلت هذه المنظومة الدفاعية الأميركية المتطورة لحماية حليفتها من أي هجوم صاروخي إيراني جديد.

وأوضح أوستن، بحسب تصريحات نشرها البنتاغون، أن “هذا النظام بات في مكانه، ولن نقول ما إذا كان قيد التشغيل أم لا، لكننا قادرون على تشغيله بسرعة كبيرة”وفق العربية.

أخبار قد تهمك «سلمان للإغاثة» ينفذ «نور السعودية» لمكافحة العمى بالمغرب 22 أكتوبر 2024 - 2:16 صباحًا الجدعان يشارك في أسبوع الاقتصاد الكلي لمعهد بيترسون للاقتصاد الدولي في واشنطن 22 أكتوبر 2024 - 2:13 صباحًاأحد أكثر الأنظمة تطوراً

يذكر أن البنتاغون أعلن، الأسبوع الماضي، أنه أرسل إلى إسرائيل العسكريين المسؤولين عن تشغيل نظام الدفاع الصاروخي العالي الارتفاع (ثاد)، الذي يُعتبر أحد أكثر الأنظمة تطوراً في العالم ويتكوّن من منصات لإطلاق الصواريخ محمولة على شاحنات.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، بات رايدر، إن تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية بهذا السلاح المتطور “يؤكد التزام الولايات المتحدة الدفاع عن إسرائيل والدفاع عن الأميركيين في إسرائيل من أي هجوم صاروخي باليستي من قبل إيران”، وفق فرانس برس.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل للرد على هجوم صاروخي شنته عليها إيران في وقت سابق من هذا الشهر.

ويومها قالت إيران إنها قصفت إسرائيل رداً على اغتيالها زعيم حزب الله حسن نصرالله بغارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأيضاً انتقاماً لمقتل زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران في تفجير نسبته إيران إلى إسرائيل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 22 أكتوبر 2024 - 2:24 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد22 أكتوبر 2024 - 1:36 صباحًانصائح طبية لتخفيف أعراض “الإكزيما” أبرز المواد22 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاأمطار حتى السبت.. الدفاع المدني: ابتعِدوا عن السيول أبرز المواد22 أكتوبر 2024 - 1:15 صباحًاالمديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024 أبرز المواد22 أكتوبر 2024 - 12:58 صباحًاعصير البرتقال يعزز الوظائف الإدراكية أبرز المواد22 أكتوبر 2024 - 12:52 صباحًاالخدمات الطبية بوزارة الداخلية والمركز الوطني للمعلومات الصحية بالمجلس الصحي السعودي يوقّعان اتفاقية تعاون22 أكتوبر 2024 - 1:36 صباحًانصائح طبية لتخفيف أعراض “الإكزيما”22 أكتوبر 2024 - 1:19 صباحًاأمطار حتى السبت.. الدفاع المدني: ابتعِدوا عن السيول22 أكتوبر 2024 - 1:15 صباحًاالمديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 202422 أكتوبر 2024 - 12:58 صباحًاعصير البرتقال يعزز الوظائف الإدراكية22 أكتوبر 2024 - 12:52 صباحًاالخدمات الطبية بوزارة الداخلية والمركز الوطني للمعلومات الصحية بالمجلس الصحي السعودي يوقّعان اتفاقية تعاون «سلمان للإغاثة» ينفذ «نور السعودية» لمكافحة العمى بالمغرب «سلمان للإغاثة» ينفذ «نور السعودية» لمكافحة العمى بالمغرب تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تنشر منظومة "ثاد" الصاروخية في إسرائيل لتعزيز الدفاعات

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن الجيش الأميركي نشر منظومة الدفاع الصاروخي المتطورة "ثاد" في إسرائيل، مشيرًا إلى أن المنظومة أصبحت في مواقعها حاليًا. وتعد منظومة "ثاد" مكونًا أساسيًا في أنظمة الدفاع الجوي متعددة الطبقات، ومن المتوقع أن تعزز دفاعات إسرائيل الصاروخية.

وأوضح أوستن في تصريحاته للصحفيين أن نشر المنظومة يأتي ضمن الجهود الأميركية لحماية إسرائيل في ظل التصعيد مع إيران، التي شنت هجومًا صاروخيًا على إسرائيل مطلع أكتوبر. وأضاف الرئيس جو بايدن أن نشر المنظومة، مع نحو 100 جندي أميركي، يهدف إلى المساعدة في الدفاع عن إسرائيل مع دعوة واشنطن لتجنب ردود فعل تؤدي إلى اندلاع صراع واسع في الشرق الأوسط.

ورغم أن أوستن لم يؤكد جاهزية المنظومة للعمل بعد، فقد شدد على سرعة تشغيلها، مؤكدًا أن الولايات المتحدة تعمل على تهدئة التوترات الإقليمية.

 

4o

مقالات مشابهة

  • «سلمان للإغاثة» ينفذ «نور السعودية» لمكافحة العمى بالمغرب
  • الجدعان يشارك في أسبوع الاقتصاد الكلي لمعهد بيترسون للاقتصاد الدولي في واشنطن
  • الولايات المتحدة تنشر منظومة «ثاد» المضادة للصواريخ في إسرائيل
  • الولايات المتحدة تنشر منظومة "ثاد" الصاروخية في إسرائيل لتعزيز الدفاعات
  • أميركا تُعلن نشر منظومة ثاد المضادة للصواريخ في إسرائيل
  • أوستن:تم نشر منظومة ” ثاد” في إسرائيل
  • أوستن يؤكد نشر منظومة ثاد بإسرائيل تحسبا لهجوم إيراني
  • وصول "منظومة ثاد" الأمريكية إلى إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يعلن رسميا نشر منظومة ثاد في إسرائيل