قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن خلال زيارة غير معلنة لكييف الاثنين، إن الولايات المتحدة "سوف تزود أوكرانيا بما تحتاجه" لخوض حربها ضد روسيا، لكنه لم يلمح إلى أن واشنطن قد تؤيد بنودا رئيسية مما يسمى بـ"خطة النصر" التي وضعها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وأعلن أوستن عن تقديم حزمة مساعدات عسكرية إضافية بقيمة 400 مليون دولار إلى أوكرانيا، التي تخوض معركة ضد الحرب الروسية منذ فبراير 2022.

وقال أوستن عبر منصة التواصل الإجتماعي إكس "أنا هنا في أوكرانيا للمرة الرابعة كوزير للدفاع، وهو دليل على أن الولايات المتحدة، إلى جانب المجتمع الدولي، لا تزال تقف إلى جانب أوكرانيا".

والتقى وزير الدفاع الأمريكي بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووزير الدفاع الأوكراني رستم أوميروف.

وبحسب وزارة الدفاع الأمريكية، فإن حزمة المساعدات تشمل ذخيرة القذائف الصاروخية من طراز هيمارس، وذخيرة مدفعية، وقذائف هاون. بالإضافة إلى ذلك، سيجري توفير المزيد من مركبات النقل المدرعة من طراز إم 113 والأسلحة الصغيرة والذخيرة ذات الصلة.

ونقلت وكالة أنباء أسوشيتد برس عن أوستن قوله في كلمة ألقاها في الأكاديمية الدبلوماسية في أوكرانيا إن الولايات المتحدة ستزود أوكرانيا بما تحتاجه "للقتال من أجل بقائها وأمنها". وأشار إلى أن الولايات المتحدة قدمت أكثر من 58 مليار دولار من المساعدات الأمنية لأوكرانيا منذ الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022، مما يجعلها الداعم الرئيسي لكييف.

لكن زيلينسكي كان قد طلب من حلفاء أوكرانيا الغربيين اتخاذ المزيد من الخطوات، خاصة دعوة أوكرانيا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) والسماح لها باستخدام الصواريخ الأطول مدى التي زودها بها الغرب لضرب أهداف عسكرية في عمق الأراضي الروسية. وقد قوبلت هذه الخطوات برد فاتر.

وتأتي زيارة أوستن لكييف في الأشهر الأخيرة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفي الوقت الذي تتجه فيه جميع الأنظار إلى السباق المحموم للوصول إلى البيت الأبيض.

وكانت المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس قد تعهدت بالاستمرار في تقديم المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا في حال فوزها في الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل، في حين استبعد المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب تقديم المزيد من المساعدات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واشنطن وزير الدفاع الامريكي الولايات المتحدة أوكرانيا دونالد ترامب الولایات المتحدة الدفاع الأمریکی

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تدعو إسرائيل إلى تخفيف حدة ضرباتها على بيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، أثناء وجوده في إيطاليا لحضور اجتماع وزراء دفاع مجموعة السبع، إسرائيل إلي تخفيف حدة ضرباتها علي العاصمة اللبنانية بيروت، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وقال أوستن: "نود أن تخفف إسرائيل من الضربات التي تشنها، خاصة علي بيروت وحولها، ونود أن نرى الأمور تنتقل إلى نوع من المفاوضات التي من شأنها أن تسمح للمدنيين على جانبي الحدود بالعودة إلى منازلهم."

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي أنه "سيواصل توضيح" هذه النقطة خلال محادثاته مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، في بيان، إن أوستن وجالانت راجعا وجود القوات الأمريكية في إسرائيل، في ضوء نشر نظام الدفاع الصاروخي "ثاد" هناك، خلال مناقشتهما اليوم السبت.

كما عبر أوستن عن ارتياحه بشأن سلامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد إطلاق طائرة بدون طيار (مسيرة) من لبنان باتجاه منزل نتنياهو هذا الصباح.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يتعهد بتزويد أوكرانيا بما تحتاجه لقتال روسيا
  • بكل ما تحتاجه في الحرب..أوستن يتعهد بتسليح أكبر لأوكرانيا ضد روسيا
  • بعد ضربات روسية على أوكرانيا..وزير الدفاع الأمريكي أوستن يحط رحاله في كييف ضمن زيارة غير معلنة
  • الولايات المتحدة تنشر منظومة «ثاد» المضادة للصواريخ في إسرائيل
  • الولايات المتحدة تنشر منظومة "ثاد" الصاروخية في إسرائيل لتعزيز الدفاعات
  • الولايات المتحدة تؤكد: نظام «ثاد» موجود في إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يصل أوكرانيا لدعمها في محاربة روسيا
  • الولايات المتحدة تدعو إسرائيل إلى تخفيف حدة ضرباتها على بيروت
  • حقها في الدفاع عن نفسها.. وزير الدفاع الأمريكي: سنواصل دعمنا لإسرائيل