بوابة الوفد:
2024-10-22@01:33:24 GMT

ضبط دواجن ولحوم غير صالحة للاستهلاك بالفيوم

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدد من الحملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية.

 

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

 

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط 66 كيلو بانيه فاسد وغير صالح للاستهلاك الآدمي بالفيوم 

 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 66 كيلو بانيه فاسد بأحد المحلات التجارية، بالإضافة إلى ضبط دواجن وبط مذبوح بأحد الثلاجات وبتوقيع الكشف الظاهري على المضبوطات تبين أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدد من المحاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية ومشروع جمعيتي بقرى ومراكز المحافظة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم حملات الاسواق التجار التموين صلاحية بوابة الوفد جريدة الوفد

إقرأ أيضاً:

إعدام مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في مطروح

تابع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، استمرار جهود الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة في الرقابة على الأسواق ومتابعة المعروض من السلع الغذائية والاطمئنان على صلاحيتها، حرصًا على سلامة المواطنين ولمنع أي تجاوزات خاصة المغالاة في أسعار السلع الأساسية المقررة وجودتها.

قامت لجنة المرور على المحلات والمطاعم والفنادق برئاسة الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة، بالتعاون مع مجلس مدينة مرسى مطروح ومديرية الصحة والطب البيطري والتموين والمرافق والحماية المدنية ومكتب العمل والتأمينات الاجتماعية، بالمرور المفاجئ على عدد من المحلات التجارية والمطاعم والفنادق بمدينة مرسى مطروح.

وأوضح الأستاذ محمد أنور، مدير عام إدارة السياحة بالمحافظة، أن اللجنة أسفرت عن تحرير عدد 4 محاضر نظافة وعدم وجود الشهادات الصحية. كما تم تحرير عدد 6 إنذارات بيئية لعدم وجود عقود عمل وملفات للعاملين وسلامة وصحة مهنية، واستكمال تراخيص مزاولة النشاط. بالإضافة إلى إعدام كمية 18.5 كجم من مواد غذائية متنوعة غير صالحة للاستخدام الآدمي.

ونوهت لجنة المرور لأصحاب المطاعم والمحلات التجارية والفنادق وغيرها باستمرار حملات لجنة المرور، مؤكدة على عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للمخالفين، ودعت إلى الالتزام بالنظافة العامة والأسعار المقررة للسلع الأساسية، وتحسين الخدمات المقدمة حفاظًا على الصحة العامة وحياة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • ضبط طني مخلفات جبنة مجهولة المصدر قبل إعادة تدويرها بالفيوم
  • ضبط 1478 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط طن لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • إعدام مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في مطروح
  • ضبط 4 آلاف و600 كيلو دقيق قبل تهريبه بالفيوم
  • ضبط 10 طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر بالفيوم
  • ضبط 200 كيلو لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • إغلاق مطعم في سرت وضبط وافد يبيع وجبات سريعة غير صالحة للاستهلاك
  • “الحرس البلدي سرت” يغلق مطعماً ويضبط وجبات سريعة غير صالحة للاستهلاك