قال مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية، في تصريحات خاصة لقناة القاهرة الإخبارية، إن القطاع الصحي ما يزال متماسكا رغم العدوان الإسرائيلي.

وزير الدفاع الإسرائيلي يصدر قرارا جديدا بشأن بنك حزب الله السري 2483 شهيدًا و11628 مصابًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان

وأضاف أن الضاحية الجنوبية تعرضت لـ11 غارة جوية من جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد، موضحا: "نقوم بتحويل المصابين إلى مستشفيات جبل لبنان بسبب تزايد أعداد الضحايا".


وأشار إلى أن تزايد أعداد النازحين جراء العدوان يمثل أزمة كبيرة للحكومة اللبنانية، مؤكدا أنه لا يوجد انتشار لوباء الكوليرا في لبنان،، وهناك مشكلة صحية بسبب عدم توافر المياه الصالحة للشرب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي الإسرائيلي الصحة اللبنانية القاهرة الإخبارية القطاع الصحي لبنان الضحايا جيش الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 2483 قتيلا و11628 مصابا منذ بدء القصف الإسرائيلي

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة في لبنان مقتل 2483 شخصا وإصابة 11628 آخرين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وذكر مركز عمليات الطوارئ أن الغارات الإسرائيلية على لبنان يوم الأحد 20 أكتوبر 2024 أسفرت عن مقتل 19 شخصا وإصابة 98 بجروح.

وأفاد المركز بأن 13 شخصا قتلوا في الجنوب بالإضافة إلى إصابة 36 آخرين.

ووفق المصدر ذاته قتل في النبطية 6 أشخاص وأصيب 52 آخرون، فيما أصيب 9 بجروح في البقاع بالإضافة إلى تسجيل إصابة واحدة في جبل لبنان.

ومنذ 23 سبتمبر الماضي، تشن إسرائيل حربا على لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب، فيما يواصل مقاتلو "حزب الله" خوض المعارك وإطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 2483 قتيلا و11628 مصابا منذ بدء القصف الإسرائيلي
  • العناية الطبية اللبنانية: القطاع الصحي ما يزال متماسكا رغم العدوان
  • من الصحة.. هذه آخر حصيلة لعدد شهداء العدوان الإسرائيليّ على لبنان
  • «الصحة اللبنانية»: نواجه مشكلة بسبب عدم توافر المياه الصالحة للشرب
  • الصحة اللبنانية: 2464 شهيدا و 11530 جريحا في حصيلة جديدة لضحايا العدوان الصهيوني على لبنان
  • "منذ بدء العدوان الإسرائيلي".. أكثر من 400 ألف نازح عبروا من لبنان إلى سوريا
  • الصحة اللبنانية: 16 شهيداً ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان يوم أمس
  • الصحة اللبنانية: 2448 شهيدًا و11471 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على البلاد
  • بالأرقام.. الصحة تعلن عدد الشهداء في لبنان إثر العدوان الإسرائيليّ