بكين - رويترز

قالت وزارة الدفاع الصينية اليوم الاثنين إن الوزير لي شانغ فو سيزور روسيا وروسيا البيضاء في الفترة من 14 إلى 19 أغسطس.

وأفاد البيان بأنه سيشارك خلال زيارته لروسيا في اجتماع أمني دولي وسيلقي كلمة فيه. كما سيلتقي بقادة من وزارة الدفاع الروسية.

وسيلتقي في روسيا البيضاء برئيس البلاد وقائد الجيش، وسيزور إدارات عسكرية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن القوات الروسية استهدفت منشآت الطاقة الأوكرانية التي تعمل على دعم المؤسسات الدفاعية العسكرية التابعة لنظام كييف، وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك". 

روسيا: إحباط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في سفيردلوفسك روسيا: إطلاق صاروخ مزود بالأقمار الصناعية من قاعدة بليسيتسك الفضائية

وبحسب بيان وزارة الدفاع، استهدفت وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات المسلحة الروسية، عسكريي ومعدات لواء الهجوم الجبلي 128، ولواء المشاة البحري 37، ولواء الدفاع الأرضي 121، في مناطق بلدات نوفوألكساندروفكا، وتوكاريفكا، وفيسيلوي، في مقاطعة خيرسون، وستيبنوغورسك في مقاطعة زابوروجيه. وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية، نحو 20 عسكرياً، وست سيارات، ومدفع هاوتزر من عيار 152 ملم طراز "دي-20"، ومستودع ذخيرة ميدانيا.

وقامت وحدات من قوات مجموعة "الغرب" التابعة للقوات المسلحة الروسية، بتحسين مواقعها التكتيكية، واستهدفت تجمعات الأفراد، ومعدات الألوية الميكانيكية الهجومية 14 و44 و67 و115 من القوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الهجوم الأرضي، ولواءي الدفاع الأرضي 104و119 في محيط بلدات كوبيانسك بتروبافلوفكا، كوفشاروفكا، غلوشكوفكا، نوفوسينوفو، كروغلياكوفكا في مقاطعة خاركوف، وبلدة روزوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية.

بالإضافة إلى ذلك، تم صد 3 هجمات مضادة لوحدات من اللواء الميكانيكي 66 التابع للقوات الأوكرانية.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 600 عسكري، ودبابة، و3 مركبات قتالية مدرعة، و6 سيارات، ومدفع ذاتي الدفع "بوغدان" عيار 155 ملم، ومدفعي هاوتزر" إف إتش-70" عيار 155 ملم مصنوعين في بريطانيا، ومدفعين هاوتزر "إم777" و"إم198" مصنوعين في أمريكا، ومدفع "دي-20" عيار 152ملم، ومدفع هاوتزر "دي-30" عيار122ملم، ومدفعين "إم-119"عيار 105 ملم مصنوعين في أمريكا، إضافة إلى تدمير محطة رادار إلكترونية، ومحطة مضادة للبطاريات.

مقالات مشابهة

  • روسيا تستهدف البنية التحتية للمطارات الأوكرانية
  • بريطانيا: روسيا قد تتعثر في إعداد مخططها بزيادة تعداد جيشها
  • مرحلة جديدة من الحرب بدأت.. اعتراف ضمني لوزير الدفاع الإسرائيلي بعملية حزب الله
  • أول تعليق لوزير الدفاع الإسرائيلي بعد تفجيرات لبنان
  • زيارة مرتقبة لوزير الدفاع الأمريكي إلى الاحتلال على وقع التوترات مع حزب الله
  • زيارة رئيس مجلس الدولة الصيني الخليجية تحقق نتائج مُثمرة
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • روسيا: إطلاق صاروخ مزود بالأقمار الصناعية من قاعدة بليسيتسك الفضائية
  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • «أكسيوس»: إقالة نتنياهو لوزير الدفاع وسط الأزمات الحالية في غزة ولبنان جنون