دعت حركة "حماس" كافة المؤسسات الإعلامية، والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على "حملة حصار السفارات الإسرائيلية والأمريكية" نصرة لغزة.

وقالت في بيان، "السادة في المؤسسات الإعلامية العربية والدولية المحترمون، ندعو كافة المؤسسات الإعلامية، والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على حملة حصار السفارات الأمريكية وسفارات الكيان الصهيوني التي تنطلق عبر الفضاء الرقمي، تنديدا بمجازر الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في محافظة شمال غزة".



وأضاف البيان، "الحملة تنطلق عبر وسم، حصار -السفارات، ويشارك فيها مئات الآلاف من حول العالم".
 



 وقال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إنه "لو حوصرت سفارات الاحتلال ومصالحها حول العالم بحراك مستمر ومفتوح قبل عام، لما تجرأت على ارتكاب مجزرة بيت لاهيا".

وشدد أن الحركة "لن تمل من دعوة أبناء الأمة العربية إلى تصعيد حراكهم ضد الإسرائيليين وحلفائهم في الحرب".

كما اجتاح الوسم منصات التواصل الاجتماعي حيث دعت هيئات إسلامية ومدنون لحصار السفارات تنديدا بالعدوان وللضغط على الاحتلال وحلفائه.

سمّع قنوات العار .. ام بي سي والعربية إحنا رجالك يا #السنوار .. على دربك يا هنيّة
من محيط السفارة الأمريكية في #الأردن الآن#حصار_السفارات #قاطعوا_MBC pic.twitter.com/8PeSD2teEG — أنس الجمل (@Anas_A_Aljamal) October 21, 2024

لماذا علينا محاصرة سفارات "إسرائيل" وأمريكا؟#حصار_السفارات #أوقفوا_الإبادة #أنقذوا_شمال_غزة pic.twitter.com/m93Wb6Of6U — هيئة علماء فلسطين (@palscholars48) October 21, 2024

تحركوا قبل فوات الأوان.
حاصروا سفارات أعدائنا سواء سفارات إسرائيلية او أمريكيه. #حصار_السفارات #غزة_تباد_يا_عرب pic.twitter.com/F3EMgxQ3XT — MOHAMED????ABDELRAHMAN???? (@mohamed041979) October 20, 2024



وفجر الأحد، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مجزرة ارتقى 73 شهيدا في غارات على منازل في منطقة مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

كما تسببت الغارات بعشرات الجرحى والمفقودين، حيث أكد مدير مستشفى كمال عدوان أن هناك أكثر من 50 شخصا موجودين تحت الركام.

ودمرت الغارات الإسرائيلية العنيفة حيا سكنيا في بيت لاهيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حصار السفارات الاحتلال غزة بيت لاهيا غزة الاحتلال مجازر بيت لاهيا حصار السفارات المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من حماس بشأن مجــ.زرة بيت لاهيا في شمال غزة

أصدرت حركة حماس، منذ قليل، بيانًا عاجلاً أدانت فيه بشدة المجزرة التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات.

وقالت الحركة في بيانها: "سابق العدو الصهيوني المجرم الزمن في مجازره وفظائعه التي يرتكبها على مدار الساعة بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وآخرها القصف الهمجي والعشوائي الليلة وارتكابه مجزرة وحشية استهدفت مربعاً سكنياً مكتظاً بالسكان والنازحين الآمنين في منطقة مشروع بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، ما أدى في حصيلةٍ أولية لارتقاء عشرات الشهداء والجرحى".

الأمم المتحدة: الأخبار من شمال غزة مروعة .. ويجب وقف هذه الفظائع جسر جوي.. طائرات مصرية وإماراتية تحمل مساعدات غذائية إلى قطاع غزة.. شاهد

وأضافت: "الصمت العربي والعجز الدولي شجع العدو الفاشي المجرم على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر، لإفراغ شمال قطاع غزة من سكانه. وندعو الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة وكافة الجهات الدولية المعنية إلى التحرك الفاعل، لوقف هذه المحرقة التي يرتكبها النازيون الجدد، والتي سيكون لها تداعيات كبيرة على أمن المنطقة وسلمها".

وتابع البيان: "كما ندعو الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى ممارسة المزيد من الضغوط على الأنظمة والمنظمات الدولية لمغادرة مربع الإدانة والاستنكار وتحمل مسؤوليتها في وقف هذه المحرقة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني الذي يأمن العقوبة بغطاء أمريكي".
 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف تجمع لجيش الاحتلال بالقرب من موقع راميا
  • حماس تطلق حملة لـ"حصار السفارات الإسرائيلية والأمريكية" نصرة لغزة
  • عاجل.. حدث ليلا: الفصائل تثأر للسنوار و«حذاء مهترئ» لمقاوم يشعل مواقع التواصل ومقتل قائد لواء إسرائيلي في غزة
  • ابنة دنيا سمير غانم تثير الجدل علي مواقع التواصل الاجتماعي..فيديو
  • هاشتاغ «حملة مقاطعة mbc» يتصدّر صفحات التواصل الاجتماعي
  • بيان عاجل من حماس بشأن مجــ.زرة بيت لاهيا في شمال غزة
  • بعد وصفها قادة حماس بالإرهابيين .. وسم قاطعوا الـ mbc يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • وسم يحيى السنوار يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. عاش قائدا شريفًا واستشهد مقاتلًا شريفًا
  • بينهم 21 امرأة..مقتل 33 فلسطينياً بعد قصف إسرائيلي لغزة