أفاد تقرير حديث بأن منصة المراسلة الفورية واتساب تعمل على تطوير ميزة جديدة تهدف إلى تحسين تجربة الدردشة الشخصية للمستخدمين مع روبوت الدردشة المستند إلى الذكاء الاصطناعي Meta AI.

وتحمل الميزة الجديدة اسم “ذاكرة الدردشة Chat Memory”، وستتمكن من تذكّر التفاصيل المهمة التي يرسلها المستخدمون عبر واتساب.

وسيمكّن ذلك الروبوت الذكي من تقديم ردود ملائمة في المحادثات المستقبلية، إذ سيسجل الروبوت تلقائيًا معلومات مثل تفضيلات الطعام ومواعيد أعياد الميلاد والاهتمامات الشخصية، وحتى التفضيلات المتعلقة بأسلوب المحادثة.

كما سيتمكن من تذكر الحساسية الغذائية والكتب والأفلام المفضلة، وغيرها من التفاصيل التي تخص المستخدم، مع تقديم إجابات مخصصة استنادًا إليها.

ورُصدت ميزة “ذاكرة الدردشة” في أحدث إصدار تجريبي لتطبيق واتساب في نظام أندرويد، لكنها ليست متاحة لكافة المستخدمين حتى الآن. ويمكن الوصول إليها عبر قسم جديد باسم “الذاكرة” في الصفحة الخاصة بـ Meta AI في واتساب.

وإضافةً إلى ذلك، سيكون هذا القسم المكان الذي يمكن للمستخدمين رؤية كل ما يتذكره روبوت Meta AI عنهم، إذ “يتذكر تلقائيًا بعض أجزاء الدردشة ليقدم ردودًا أكثر ملاءمة”.

ويمكن أيضًا للمستخدمين الطلب من Meta AI تذكّر معلومات معينة يدويًا عبر استخدام أمر “تذكر هذا Remember This” داخل الدردشة.

وبحسب التقارير، ستمنح ميتا المستخدمين السيطرة الكاملة على المعلومات التي يحفظها المساعد الذكي، مع خيار تحديث بعض التفاصيل أو حذفها.

ومن خلال هذه الميزة، سيكون مستوى التخصيص الذي يقدمه المساعد الذكي Meta AI أفضل مما هو عليه الآن، وهي ميزة موجودة أيضًا في روبوت الدردشة الشهير ChatGPT.

وما زالت هذه الميزة قيد التطوير حاليًا، ومن المتوقع طرحها لعامة المستخدمين قريبًا.

وفي وقت سابق، أتاح واتساب إمكانية التحدث مع Meta AI باستخدام الرسائل الصوتية. وبعد تحديث جديد، أصبح روبوت Meta AI متاحًا في 43 دولة حول العالم، ومن المنتظر إتاحته في دول الشرق الأوسط خلال وقتٍ قريب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ميتا Meta AI في واتساب الذكاء الاصطناعي Meta AI

إقرأ أيضاً:

زيادة جديدة في الأجور والمعاشات للعاملين بالقطاع الخاص قريبا.. اعرف التفاصيل

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، إن القطاع الخاص على موعد مع زيادة جديدة بعد اجتماع المجلس القومي للأجور، وذلك في إطار حرص الدولة على متابعة كل ما يتعلق بالمواطن المصري، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية.

زيادة المعاشات والأجور

وأضاف «البدوي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنه من المتوقع أن تقوم الحكومة بإصدار حزمة جديدة من قرارات الحماية الاجتماعية خلال الفترة المقبلة، تشمل زيادة في المعاشات والأجور بالقطاعين العام والخاص، وتمديد جدول زيادة أسعار المحروقات لفترة تتجاوز الستة أشهر المقبلة.

حزم الحماية الاجتماعية 

ولفت نائب رئيس اتحاد عمال مصر إلى أن هذه الإجراءات تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، وهو ما يعكس اهتمام القيادة السياسية بمحدودي الدخل، كما أن برامج الحماية الاجتماعية والحزم التي يوجه بها الرئيس تعد جزءًا أساسيًا من جهود الحكومة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، وتساهم في تحسين الظروف المعيشية، وتقليل معدلات الفقر، وتعزيز الاستقرار الاجتماعي في البلاد.

مقالات مشابهة

  • "التوأم الرقمي".. ميزة جديدة لمراقبة حالتك الصحية عبر الهاتف
  • «تيك توك» تطرد متدربا بسبب تدخّله بمشروع «للذكاء الاصطناعي»
  • زيادة جديدة في الأجور والمعاشات للعاملين بالقطاع الخاص قريبا.. اعرف التفاصيل
  • تجربة جديدة للبحث عن الأكسيونات.. فهل نرى المادة المظلمة أخيرا؟
  • ميزة جديدة من آبل ميوزيك لتحويل قوائم الحفلات إلى قوائم تشغيل
  • يوتيوب تقدم ميزة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتسهيل تواصل صناع المحتوى مع متابعيهم
  • واتساب يختبر ميزة الذكاء الاصطناعي Meta AI في الإصدار الجديد لتعزيز الخصوصية
  • جاكي شان يخوض تجربة جديدة في سلسلة فتى الكاراتيه
  • إنستجرام تضيف ميزات جديدة لمنع عمليات الاحتيال على المراهقين