قال عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لوكالة الأونروا لتشغيل اللاجئين فى فلسطين، إن الأوضاع في قطاع غزة وصلت لنقطة خطيرة وغير مسبوقة، حيث وصلت الأمور إلى تدمير كامل لمختلف مناحى الحياة في القطاع.

الأونروا:  إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة نشطاء اليمين المتطرف الإسرائيلي يطالبون بناء مستوطنات في غزة

وأضاف عدنان أبو حسنة، خلال حوار على قناة إكسترا نيوز، أن إسرائيل نجحت في تحويل قطاع غزة لمكان غير قابل للحياة، لأنها دمرت البنية التحتية وقصفت الجامعات والمعاهد وشركات المياه والكهرباء والصرف الصحى وكل شيء، وأصبح جحيم على الأرض.

وأوضح عدنان أبو حسنة، أن الوكالة دورها تزايد بعد الحرب وتقدم مساعدات للجميع، ولكن أين المساعدات، فحجم المساعدات التى دخلت قطاع غزة خلال الفترة الماضية هو 10% من حجم المساعدات التى يجب أن تدخل ما قبل السابع من أكتوبر، فكيف لنا أن نوزع 60 شاحنة على 3.2 مليون مواطن؟، ولذلك هناك نقص فى كل شيء بغزة.

 الأونروا أصبحت أحد أهداف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

وأوضح عدنان أبو حسنة، أن الأونروا أصبحت أحد أهداف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فلم يحدث فى تاريخ منظمة الأمم المتحدة أن يتم وصف المنظمة بأنها إرهابية.

وأكد أن الموقف المصرى من الأونروا وغزة من أهم المواقف الداعمة للوكالة، وتدرك حجم الهجمة والاستهداف من أجل تصفية القضية الفلسطينية، كما أن دور الدبلوماسية المصرية كبير فى مساندة الأونروا وناصحة لها، ودائما الرئيس السيسى يذكرها ويدعمها ويدعو لمساندها، وتشكل مصر حائط صد أمام المحاولات التى تستهدف تصفية الأونروا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأونروا غزة إسرائيل عدنان أبو حسنة بوابة الوفد عدنان أبو حسنة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصر والإمارات تسقطان أطنانا من المساعدات الإنسانية جوًا على شمال قطاع غزة.. شاهد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقلعت عدد من طائرات النقل العسكرى المصرية والإماراتية من جمهورية مصر العربية، محملة بعشرات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوى على شمال قطاع غزة وذلك فى ظل الأزمة التى يعانى منها الأشقاء الفلسطينيون بالقطاع من نقص فى كافة الاحتياجات الإنسانية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس  عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة باستمرار المساعدات الإنسانية العاجلة عبر الجسر الجوى للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، وفى إطار إستمرار الدور المصرى الفاعل بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة لتخفيف حدة الظروف المعيشية الصعبة التى يعانى منها الأشقاء الفلسطينيين جراء العمليات العسكرية بالقطاع.
 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الأونروا:  إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة
  • الأونروا: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لشمال غزة
  • لازاريني :لازال العدو يمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى شمال قطاع غزة
  • الأونروا: لازال العدو يمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى شمال قطاع غزة
  • المفوض العام للأونروا: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى شمال قطاع غزة
  • الأونروا: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول المساعدات إلى شمال قطاع غزة
  • مصر والإمارات تسقطان أطنانا من المساعدات الإنسانية جوًا على شمال قطاع غزة.. شاهد
  • مصر والإمارات تسقطان أطنان المساعدات الإنسانية جوًا على شمال غزة|فيديو
  • اليونيسيف: غزة جحيم على الأرض لمليون طفل فلسطيني