تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الحفل الفني الاستعراضي في ليلة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبل السياحية، تكريم اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان من جانب الكاتب محمد ناصف القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

كما تم تكريم رواد الثقافة والآثار والإعلام والفنانين من أبناء أسوان الذين كان لهم دور هام ومؤثر وبارز فى أعمال نقل معبدى رمسيس الثانى، وإحياء ذكرى إحتفالية التعامد مرتين سنويًا فى شهرى أكتوبر وفبراير على مر العصور.

وقد ضمت قائمة المكرمين كل من المرحوم حسن فخر الدين من أعلام الثقافة فى أسوان، والمرحوم عابدين صيام من أعلام الأثار، وموفق أبو النيل شيخ الصحفيين فى أسوان، وحسين مختار مدير عام مركز الإعلام فى أبو سمبل، وصاحب فكرة الاحتفال بتعامد الشمس، والحاج عبد الرحيم أحد المشاركين فى نقل معبدى أبو سمبل.

1000118827 1000118825 1000118819 1000118817 1000118815 1000118813

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ليلة تعامد الشمس مدينة أبو سمبل السياحية الهيئة العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يستقبل ضيوف تعامد الشمس على وجه رمسيس بالهدايا الفرعونية

استقبل اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، ضيوف المدينة وزائريها المٌشاركين في فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، في معبد أبو سمبل، بالهدايا التذكارية الفرعونية، وعلى أنغام وتبلوهات فرقة قصر ثقافة أبو سمبل للفنون الشعبية، بمطار أبو سمبل الدولي.

 

توزيع هدايا على السائحين

وبحسب بيان ديوان عام محافظة أسوان، وزع محافظ أسوان ونائبه المهندس عمرو لاشين، ورق البردي والهدايا التذكارية على الزائرين والسائحين الذين حرصوا على مٌشاهدة هذه المُعجزة الفلكية الفريدة بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني.

استعدادات محافظة أسوان بتعامد الشمس

وأكد الدكتور إسماعيل كمال على أن مدينة أبو سمبل السياحية أكملت استعداداتها وتزينت قبل انطلاق فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، وجرى الاطمئنان الكامل على تأمين الأفواج السياحية والزائرين، مع رفع مُستوى النظافة العامة، وتهذيب الأشجار، وإقامة كورنيش حضاري بلمسات جمالية راقية تبهر الزائرين، فضلاً عن تجهيز عربات الجولف لنقل كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة من بوابة المعبد الرئيسية إلى صحن قدس الأقداس.

ولفت محافظة أسوان إلى أنه جرى إحكام السيطرة في مدخل بهو المعبد لتسهيل حركة دخول وخروج الأفواج السياحية أثناء مشاهدتهم ظاهرة تعامد الشمس، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى داخل كل المواقع الخدمية بالمدينة السياحية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • هيئة قصور الثقافة تّكرم محافظ أسوان والمشاركين فى أعمال نقل المعبد
  • اليوم.. .تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل
  • محافظ أسوان يتفقد معرض "سمبوزيوم أبو سمبل" بقاعة زوار معبد رمسيس الثاني
  • غدا.. تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل
  • محافظ أسوان يستقبل ضيوف تعامد الشمس على وجه رمسيس بالهدايا الفرعونية
  • 500 سائح يصلون أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني
  • محافظ أسوان يتابع استعدادات مدينة أبوسمبل للاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس
  • رفع درجة الاستعداد لاستكمال فعاليات مهرجان تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى
  • «أسوان» تستعد للاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس في معبد أبو سمبل