بوابة الوفد:
2024-10-22@00:48:50 GMT

ضبط 1478 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط عصائر وسلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 1478 عبوة من السلع الغذائية عبارة عن 200 كيلو سكر تمويني، وعدد 168 زجاجة زيت تمويني، وعدد 660 كيس مكرونة تمويني، وعدد 450 عبوة عصير منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي طبقا لتاريخ الإنتاج المدون على كل عبوه، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم السلع التموين حملات التجار الاسواق الصلاحية بوابة الوفد جريدة الوفد السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

كارت الخدمات الحكومية المُوحَّد.. وزير التموين يكشف خطوات ضبط السلع التموينية

كتب- محمد سامي:

أعلن شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال جلسة بمجلس النواب، عن استراتيجية الوزارة للمرحلة المقبلة، التي تهدف إلى تطوير منظومة الدعم وتقديم حلول فعّالة لدعم الفئات الأكثر احتياجًا وضمان الأمن الغذائي.

وأكد الوزير على أهمية تحسين جودة السلع الأساسية وتطوير كفاءة الخدمات التموينية، مع التركيز على الابتكار التكنولوجي.

وقال "فاروق"، إننا اتخذنا مجموعة من الخطوات العاجلة لضبط منظومة السلع التموينية، وهي كما يلي:

- تم التنسيق مع مُختَلف قطاعات الدولة وجميع الجهات المعنية وعلى الأخص وزارتي المالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك المركزي المصري لتطويع تكنولوجيا المعلومات، وصولًا إلى التحول الرقمي لتحسين مستوى الخدمات المُقدَّمة للمواطنين ولضمانًا وصول الدعم لمستحقيه من خلال الميكنة الكامله لهذة المنظومة.

- التوافق مع الجميع على استخدام منظومة كارت الخدمات الحكومية المُوحَّد بديلًا عن بطاقة الأسرة الحالية من أجل تحقيق متطلبات أمن المعلومات، وتنقية قواعد بيانات المستفيدين بصورة واقعية وأكثر دقة، من خلال محددات مرنة للعدالة الاجتماعية ومعايير الاستحقاق، الأمر الذى قد يؤدى الى وفورات تنعكس بالايجاب لدعم الأُسر الأولى بالرعاية والأجدر بالحماية.

شريف فاروق وزير التموين ضبط السلع التموينية

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة زيادة تكلفة تصنيع رغيف الخبز.. وزير التموين يكشف خطوات ضبط الأسعار أخبار وزير التموين: إعادة النظر في صياغة منظومة دعم السلع التموينية والخبز أخبار احتياطي لمدة تفوق الـ6 أشهر.. وزير التموين يكشف خطوات ضمان الأمن الغذائي أخبار وزير التموين أمام البرلمان: ملتزمون بتحسين جودة السلع وضبط الأسعار أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر بدء أولى رحلات العمرة البرية غدًا.. والسياحة: الأسعار تبدأ من 25 ألف منذ دقيقتين قراءة المزيد أخبار مصر تدريب 45 من الأطقم الإسعافية بمحافظات جنوب الصعيد على برامج دعم الحياة منذ 14 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر

مقالات مشابهة

  • ضبط دواجن ولحوم غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط طني مخلفات جبنة مجهولة المصدر قبل إعادة تدويرها بالفيوم
  • ضبط طن لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • كارت الخدمات الحكومية المُوحَّد.. وزير التموين يكشف خطوات ضبط السلع التموينية
  • ضبط 3048 عبوة منتجات غذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية في البحيرة
  • ضبط 4 آلاف و600 كيلو دقيق قبل تهريبه بالفيوم
  • ضبط 10 طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر بالفيوم
  • الغرف التجارية: لا زيادة في أسعار السلع الغذائية بعد تحريك المحروقات
  • الغرفة التجارية: لا زيادة في أسعار السلع الغذائية بعد تحريك المحروقات