المناطق_متابعات

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني، من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم (الثلاثاء) حتى (السبت) المقبل، داعيةً إلى ضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها.

وأوضحت المديرية، أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والخرمة وتربة ورنية والمويه والليث والقنفذة، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل العاصمة المقدسة والجموم والكامل وجدة.

أخبار قد تهمك “الدفاع المدني”: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من اليوم الإثنين حتى الجمعة المقبل 14 أكتوبر 2024 - 11:54 صباحًا الدفاع المدني يحذر من السباحة في أماكن تجمع المياه والمجازفة بعبور الأودية بعد هطول الأمطار 31 أغسطس 2024 - 2:45 مساءً

ونوهت بأن منطقة الرياض ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة لتشمل عفيف والقويعية والدوادمي والزلفي والغاط وشقراء وثادق ومرات والمجمعة ورماح والسليل والأفلاج ووادي الدواسر، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل الرياض العاصمة وحوطة بني تميم والحريق والمزاحمية والخرج وحريملاء والدرعية وضرما.

ولفتت إلى أن مناطق الشرقية ونجران والباحة وعسير وجازان والمدينة المنورة والقصيم وحائل والحدود الشمالية والجوف ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على منطقة تبوك.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الدفاع المدني

إقرأ أيضاً:

إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم في بولونيا جراء هطول أمطار غزيرة

المناطق_واس

اضطر عدة آلاف من الأشخاص إلى إخلاء منازلهم جراء الأمطار الغزيرة في شمال إيطاليا، حيث أمضى نحو 2000 شخص في بولونيا والمناطق المحيطة بها، ليلتهم في ملاجئ الطوارئ أو مع أفراد من العائلة.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أمطار غزيرة على منطقة المدينة المنورة 3 سبتمبر 2024 - 6:09 صباحًا أمطار غزيرة على منطقة جازان 27 أغسطس 2024 - 9:33 صباحًا

وغمرت المياه عدة شوارع، وتوفي شخص داخل سيارته جراء مياه الفيضانات.

 

وتعرضت منطقة إميليا رومانيا، وعاصمتها بولونيا، لعواصف تسببت في أضرار تقدر بملايين اليورو. وشهدت مناطق في جنوب إيطاليا، ومنها كالابريا وصقلية، فيضانات في مراكز المدن خلال الأيام القليلة الماضية.

 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية تحسّن الوضع خلال الأيام القادمة.

مقالات مشابهة

  • استمرار هطول الأمطار الرعدية حتى السبت المقبل.. والدفاع المدني يحذر
  • طقس السعودية.. أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم في بولونيا جراء هطول أمطار غزيرة
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • أمطار غزيرة على محافظة الليث
  • هطول أمطار غزيرة على جازان مصحوبة بعواصف
  • توقعات بأمطار غزيرة على 4 مناطق حتى الأسبوع المقبل .. فيديو
  • “الأرصاد” يُنبِّه من أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة الباحة
  • أمطار غزيرة على الباحة وعسير.. و"الدفاع المدني" يحذر