الثورة / صنعاء

أعلنت وزارة الشباب والرياضة استعدادها لاستضافة انتخابات مجلس إدارة الاتحاد العام لكرة القدم في العاصمة صنعاء، وتحمُّل التكاليف المالية الخاصة بإجراء عملية الانتخابات كاملة.
وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد، أنه لا توجد أيَّة عراقيل تمنع إقامة الانتخابات في العاصمة صنعاء، وأن الوزارة وصندوق النشء سيتكفلان بدعمها ماديًا وتوفير سبل نجاحها؛ دون الحاجة لأن تُجرى انتخابات تتعلق بالرياضة اليمنية خارج اليمن.


وجاء تصريح وزير الشباب في هذا الصدد، بعد تحديد الاتحاد اليمني لكرة القدم الـ30 من نوفمبر المقبل موعدًا لانتخاب مجلس إدارة جديد، وكانت آخر انتخابات أجراها الاتحاد قد أقيمت في العام 2014م.
وأوضح وزير الشباب أن حكومة التغيير والبناء ترحب بأبناء الوطن، وستحرص على إنجاح تطلعاتهم ودعمهم دون استثناء.
ولفت المولَّد إلى أن الأوضاع الأمنية في العاصمة صنعاء مستقرة ومناسبة لإجراء الانتخابات، على عكس ما يتم تداوله، مشيرًا إلى أن وزارة الشباب بالتنسيق مع الجهات المختصة، ستعمل على توفير كلِّ عوامل نجاح الانتخابات في ظلِّ امتلاك بلادنا لكوادر مؤهلة في كلِّ المجالات.
وكان اتحاد الكرة قد وجَّه تعميمًا لأندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة، استنادًا للمادة (32) من النظام الأساسي، وبعد التنسيق مع الاتحادين الدولي (FIFA) والاتحاد الآسيوي (AFC)، حدَّد فيه الموعد، وطالب الأندية بتقديم المرشحين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد للفترة (2024م -2028م).
وحدد التعميم الثلاثاء 30 أكتوبر الجاري، موعداً أخيراً لتقديم الترشيحات.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مصطفى حمدي يخوض انتخابات اتحاد الرماية على منصب الرئيس

قرر نجم منتخب مصر السابق للرماية، مصطفى حمدي خوض انتخابات الاتحاد المصري للرماية، والمقرر إقامتها يوم 6 نوفمبر المقبل بمشاركة 19 هيئة رياضية.

ومن المقرر أن يعلن مصطفى حمدي المرشح لرئاسة الاتحاد عن قائمته التي سيخوض بها انتخابات اتحاد الرماية، خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث من المقرر أن تشهد القائمة تواجد كوادر إدارية وشبابية ذات خبرة عالية وقادرة على تطوير الرماية المصرية خلال السنوات المقبلة.

ويتمتع مصطفى حمدي بالكثير من الخبرات، خاصة وأنه كان قائد المنتخب المصري للرماية وشارك في العديد من البطولات العالمية والأولمبية، بجانب العلاقات الطيبة التي تربطه بمعظم الهيئات الرياضية في الرماية.

وجاء قرار مصطفى حمدي، بالترشح على منصب رئاسة اتحاد الرماية، من أجل وضع الاتحاد على الخارطة العالمية بالشكل الأمثل، وزيادة قوة وخبرات المنتخبات المصرية، لتحقيق ألقاب يستحقها الرماة المصريين.

وحصلت الاتحادات الرياضية على مهلة كحد أقصى حتى يوم 31 أكتوبر الجاري للدعوة إلى عقد الجمعية العمومية الخاصة بإجراء الانتخابات.

جدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية المصرية حددت يوم 30 ديسمبر المقبل كآخر موعد لإجراء الانتخابات في الاتحادات الرياضية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • حكومة صنعاء تعرض استضافة انتخابات اتحاد كرة القدم اليمني وتحمّل تكاليفها
  • مصطفى حمدي يخوض انتخابات اتحاد الرماية على منصب الرئيس
  • صنعاء تستعد لاستضافة انتخابات اتحاد كرة القدم بدعم من وزارة الشباب
  • وزارة الشباب تعلن استعدادها استضافة انتخابات مجلس إدارة كرة القدم في العاصمة صنعاء
  • مفوضية الانتخابات تعلن نجاح انتخابات إقليم كردستان
  • الاتحاد السكندري يناقش لائحة فريق الكرة استعدادا للموسم الجديد
  • 1150 تذكرة لأنصار اتحاد العاصمة في مستغانم
  • وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية لكرة القدم الشاطئية
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح البطولة الافريقية لكرة القدم الشاطئية بالجونة