ا/ /دهوك/ جمال الخولاني

يستهل فريق أهلي صنعاء مشواره في بطولة أبطال الخليج للأندية اليوم الثلاثاء، بملاقاة مضيفه دهوك العراقي في اللقاء الذي يحتضنه ملعب دهوك ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الأولى.
ووقع الإمبراطور الذي يمثل بلادنا لأول مرة في المحفل الخليجي، في المجموعة الأولى إلى جانب أندية دهوك، ظفار العماني والنصر الإماراتي، حيث تقام البطولة بنظام الكل مع الكل ذهابا وإيابا ويتأهل فريقان لنصف النهائي.


ويدخل نجوم الأهلي اللقاء، وهم يدركون أهمية تمثيل الشعار الأحمر والظهور المشرف لليمن، واللعب بسلاح الروح والمعنويات والتركيز على اللعب المتوازن وتنظيم الخطوط رغم الفوارق، بما يسهم في تقديم الإضافة المميزة لرجال المدرب إدريس المرابط ومساعده جمال القديمي ومدرب الحراس معاذ عبدالخالق.
وتعول الجماهير الأهلاوية واليمنية على خبرة نجوم الأهلي وتوهج شبابه ومحترفيه الذين استقطبهم النادي مؤخرا بهدف تعزيز عدد من المراكز التي يحتاجها المدرب والفريق، كون المهمة الخارجية تتطلب انتدابات قوية على غرار الفرق المنافسة.
الفريق العراقي هو الآخر سيكون ندا قويا، وسيدافع عن ألوانه، كون اللقاء في أرضية ميدانه وبين جماهيره وسيسعى للمنافسة على خطف إحدى البطاقتين، خاصة بعد تعزيز صفوفه بلاعبين محليين وأجانب، فضلا عن التعاقد مؤخرا مع المدرب السويدي مسعود ميرال.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

تعرف على مجموعات الزمالك والأهلي في بطولة كأس الرابطة

أسدل الستار اليوم على مراسم قرعة بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة للموسم الجديد 2024-2025، والتي أُجريت بالتزامن مع قرعة الدوري المصري الممتاز. وكشفت القرعة عن مواجهات نارية تنتظر الأندية المشاركة، وعلى رأسها نادي الزمالك.

أوقعت قرعة البطولة نادي الزمالك في مجموعة صعبة تضم كلاً من: سموحة، مودرن سبورت، بتروجيت، والجونة. وتعتبر هذه المجموعة من أقوى المجموعات.

تفاصيل القرعة:

المجموعة الأولى: الزمالك، سموحة، مودرن سبورت، بتروجيت، الجونة.المجموعة الثانية: المصري، سيراميكا كليوباترا، زد، البنك الأهلي، غزل المحلة.المجموعة الثالثة: الأهلي، طلائع الجيش، إنبي، فاركو.المجموعة الرابعة: بيراميدز، الاتحاد السكندري، الإسماعيلي، حرس الحدود.

نظام البطولة:

سيتم تقسيم الأندية إلى أربع مجموعات، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي. وسيتم تطبيق نظام خروج المغلوب في الأدوار النهائية حتى الوصول إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم 10 يونيو المقبل.

تاريخ البطولة:

تعتبر بطولة كأس رابطة الأندية المصرية من البطولات الحديثة، حيث أقيمت النسخة الأولى منها قبل عدة سنوات. وقد نجح فريق مودرن سبورت في الفوز بالنسخة الأولى، بينما توج فريق سيراميكا كليوباترا بلقب النسختين الأخيرتين.

مقالات مشابهة

  • غداً يستهل مشواره في التصفيات الآسيوية بمواجهة ميانمار: منتخب الناشئين يجري الحصة التدريبية الأولى في فيتنام
  • النصر يدشِّن «أبطال الخليج» أمام ظفار «العُماني»
  • غداً .. أهلي صنعاء يستهل مشواره في بطولة الخليج بملاقاة دهوك العراقي
  • بعد توقف 9 سنوات.. دوري أبطال الخليج تعود إلى الظهور بنسخة جديدة
  • دهوك يستضيف أهلي صنعاء في مستهل مشواره الخليجي غداً
  • بعثة أهلي صنعاء تصل العراق لمواجهة دهوك في بطولة الخليج
  • ظفار يستهل مشواره في "أبطال الخليج للأندية" بلقاء النصر الإماراتي.. الثلاثاء
  • تعرف على مجموعات الزمالك والأهلي في بطولة كأس الرابطة
  • المغرب يستهل مشواره في أمم أفريقيا للكرة الشاطئية بفوز مثير على تنزانيا