قال مدير مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية شمال غزة، إن وحدات الدم في المستشفى قد نفدت بالكامل، حيث توفي العديد من الجرحى بسبب نقص الإمكانيات.

وأضاف أن كل إمكانيات المستشفى لم تعد موجودة حتى الأكفان نفدت، واصفا ما يجري في شمال القطاع بأنه لا يستوعبه عقل بشري.

وأوضح أبو صفية، أن المصابين ملقون في الشوارع، ولا إمكان لانتشالهم وإسعافهم كما أن عددا كبيرا 
منهم صاروا في عداد الشهداء.




وطالب أبو صفية بممر إنساني عاجل لإدخال الطعام للطواقم التي تعمل دون غذاء، كما أنها تعمل دون نوم بسبب القصف المتواصل في محيط المستشفى.

وأشار إلى أن هناك حرب إبادة حقيقية تستهدف المنظومة الصحية في شمال القطاع.

وأوضح أن الكوادر الطبية تتواصل مع المؤسسات الدولية المعنية لكن للأسف هي غائبة تماما.

وفي وقت سابق، كشفت مسؤولة الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إيناس حمدان، رفض الاحتلال الإسرائيلي لطلب عاجل تقدمت به الوكالة لإجلاء العالقين تحت الأنقاض في شمال قطاع غزة، حيث تتصاعد معاناة السكان بسبب حرب الاحتلال الإسرائيلي والإبادة الممنهجة على القطاع.

وأوضحت حمدان أن "الأوضاع في شمال القطاع تتدهور بشكل متسارع"، مشيرة إلى أن الوضع الإنساني أصبح أكثر سوءًا مع استمرار الحصار المفروض على مدينة جباليا والمحافظات الشمالية الأخرى، وقد حذرت الوكالة من أن الحصار يفاقم من الأزمات، مما يعرض حياة عشرات الآلاف من المدنيين للخطر.

كما أكدت حمدان أن العمليات العسكرية الجارية تعيق وصول السكان إلى الحاجات الأساسية مثل المياه والغذاء، وأضافت أن "مخيم جباليا يعاني من حصار خانق منذ أكثر من أسبوعين، وقد وردت تقارير عن عائلات محاصرة داخل منازلها حيث تنفد المياه والطعام"، وأظهرت الصور الواردة من المخيم الوضع المأساوي للسكان، الذين يركضون بحثًا عن مأوى، بينما لا يوجد مكان آمن يمكنهم اللجوء إليه.



ويواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازر يومية في قطاع غزة لليوم ال382 على التوالي، مع ارتقاء عشرات الشهداء في مخيم جباليا، ومخيم الشاطئ، ودير البلح، ومناطق أخرى في القطاع.

وفي ذات السياق، تواصل المقاومة إلحاق خسائر فادحة بقوات الاحتلال في مخيم جباليا، وقد أعلن جيش الاحتلال مقتل وإصابة العديد من ضباطه وجنوده خلال الأيام الماضية.

واعترف جيش الاحتلال بمقتل قائد اللواء 401 إحسان دقسة في معارك جباليا برفقة قادة آخرين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية كمال عدوان شمال غزة الاحتلال جباليا الاحتلال جباليا شمال غزة كمال عدوان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی شمال

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية يوم الاثنين بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديد بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينة الرسمية "وفا" ‘ن 10 مواطنين فلسطينيين وأصيب 30 آخرون، اليوم الاثنين، جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي لمركز إيواء تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن مدفعية الاحتلال استهدفت مركز الإيواء، ما أدى إلى استشهاد 10 مواطنين فلسطيينين على الأقل وإصابة أكثر من 30 آخرين نزحوا إلى مركز تابع "للأونروا".

وأشارت المصادر، إلى أن 57 مواطنا فلسطينيا استشهدوا في غارات الاحتلال على قطاع غزة منذ فجر اليوم 44 منهم شمال القطاع.

وفي سياق متصل، أكد الدفاع المدني، أن أكثر من 600 شهيد ارتقوا منذ بدء عدوان الاحتلال على مخيم جباليا في السادس من أكتوبر الجاري، بينما هناك عشرات الشهداء ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وأشار إلى أن الاحتلال ينتهج سياسة التجويع والإنهاك في جباليا، وأن بعض العائلات التي وصلت إليها الطواقم لم يتناول أفرادها الطعام لمدة 5 أيام.

مقالات مشابهة

  • أبو صفية: ما يحدث في شمال القطاع لا يستوعبه العقل البشري
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة
  • شهيد وإصابات جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في جباليا شمال قطاع غزة
  • مجازر جديدة في جباليا.. والاحتلال يحاصر مدارس الأونروا ويقصفها (شاهد)
  • مجازر جديدة في جباليا.. والاحتلال يحاصر ويقصف مدارس الأونروا (شاهد)
  • أستاذ علاقات دولية: قوات الاحتلال تستهدف جباليا أملا في تفريغها من سكانها.. فيديو
  • أستاذ علاقات دولية: القوات الإسرائيلية تستهدف جباليا لإخلائها من سكانها
  • نحن نُباد نداء من بقعة الموت في جباليا
  • استشهاد 33 فلسطينيا بينهم 21 امرأة في قصف للاحتلال الإسرائيلي لمخيم “جباليا”