روما (وام) 

أخبار ذات صلة الإمارات وروسيا.. 53 عاماً من التعاون والشراكة منتدى «الاتحاد» يقرأ تحديات الذكاء الاصطناعي

التقى معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مجموعة الصداقة مع الإمارات في البرلمان الإيطالي برئاسة سالفاتوري كاياتا، وبحثوا سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الإيطالي، ومنها التعاون والتنسيق بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.


وأكد الجانبان، خلال اللقاء، أن هناك توافقاً مشتركاً بين دولة الإمارات وإيطاليا حول العديد من الملفات والقضايا الدولية الهامة، وأن هذا التوافق يعكس متانة العلاقات الثنائية، ويعزز التعاون بين البلدين على الساحة الدولية، بما يخدم المصالح المشتركة، ويسهم في تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.
حضر اللقاء، عبدالله علي السبوسي، سفير فوق العادة ومفوض الدولة لدى جمهورية إيطاليا، وسعيد راشد العابدي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، وطارق أحمد المرزوقي، الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس الوطني الاتحادي.
وأكد معالي صقر غباش، أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا، تمتد لعقود طويلة من التعاون المثمر والشراكة الوثيقة في مختلف المجالات، حيث تعد إيطاليا أحد أهم الشركاء التجاريين لدولة الإمارات على صعيد دول الاتحاد الأوروبي.
وأثنى معاليه على جهود مجموعة الصداقة البرلمانية الإيطالية في تعزيز الحوار السياسي وتطوير آليات التشاور المستمر، وهو ما ينعكس في التعاون المثمر بين البلدين، مشيراً إلى أهمية اتخاذ خطوات عملية بشكل أوسع تسهم في تفعيل دور لجان الصداقة البرلمانية، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تنظيم اجتماعات دورية، وتبادل الزيارات والخبرات بين برلماني البلدين، إضافة إلى مناقشة التشريعات الداعمة للتعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية، والثقافية، والتعليمية.
وأشار معاليه إلى أن التعاون البرلماني يلعب دوراً أكبر في المحافل الدولية، مثل الاتحاد البرلماني الدولي، وبرلمان البحر الأبيض المتوسط، والبرلمان الأوروبي، وذلك من خلال تقديم مقترحات مشتركة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل الأمن الإقليمي، التغير المناخي، والتنمية المستدامة.
ووجه معالي صقر غباش دعوة إلى رئيس وأعضاء مجموعة الصداقة مع الإمارات في البرلمان الإيطالي لزيارة دولة الإمارات، لافتاً إلى أن هذه الزيارة ستكون فرصة لتعزيز الحوار المباشر بين البرلمانات، واستكشاف مزيد من فرص التعاون المشترك بما يخدم مصلحة البلدين وشعبيهما.
بدوره أشاد سالفاتوري كاياتا، بدولة الإمارات كنموذج يُحتذى به في مجالات التطور والتنمية والتسامح، منوهاً بالأمن والأمان اللذين تتمتع بهما دولة الإمارات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات وإيطاليا الإمارات إيطاليا صقر غباش روما المجلس الوطني الاتحادي البرلمان الإيطالي المجلس الوطنی الاتحادی دولة الإمارات صقر غباش

إقرأ أيضاً:

الإمارات وفرنسا تبحثان علاقات التعاون البرلماني

 

التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الاثنين في مقر المجلس بأبوظبي، سعادة العضو هيلين كونواي نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة في مجلس الشيوخ بالجمهورية الفرنسية.
حضر اللقاء سعادة كل من الشيخ سعيد بن سرور الشرقي، وسلطان بن يعقوب الزعابي، وفاطمة علي المهيري، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، ونيكولا نيمتشينو سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية، وبحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين المجلسين، والتأكيد على أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تقريب وجهات النظر، والتنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية، والمساهمة مع الجهود البرلمانية الدولية في تعزيز الأمن والسلم الدوليين.
وتناول اللقاء تطورات الأحداث والأزمات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، ومبادرات وجهود دولة الإمارات العربية المتحدة الدبلوماسية والإنسانية والإغاثية الرامية إلى تخفيف حدة هذه الأزمات، وتقديم يد العون والمساعدة للشعوب العربية الشقيقة المتضررة، والتخفيف من معاناتهم.
وأعربت سعادة هيلين كونواي عن تقديرها للعلاقات الإستراتيجية التي تربط الدولتين الصديقتين في جميع المجالات، وللدور الإيجابي والجهود التي تقوم بها دولة الإمارات في مختلف القضايا العالمية، مشيدة بالنهضة العمرانية والتنمية الشاملة في الدولة.


مقالات مشابهة

  • متخصصون: العلاقات الإماراتية الروسية تشهد تطوراً ملحوظاً
  • الإمارات وفرنسا تبحثان علاقات التعاون البرلماني
  • صقر غباش يبحث تعزيز التعاون البرلماني مع مجموعة الصداقة الإيطالية
  • صقر غباش يلتقي مجموعة الصداقة مع الإمارات في البرلمان الإيطالي
  • وفد اقتصادي كوري يبحث التعاون الاقتصادي المشترك في رأس الخيمة
  • غباش ورئيس مجلس النواب الإيطالي يؤكدان عمق العلاقات
  • الاستثمارات الإماراتية في قطاع الزراعة..قوة دافعة للاقتصاد الوطني
  • صقر غباش ورئيس مجلس النواب الإيطالي يؤكدان عمق علاقات البلدين
  • صقر غباش ورئيس مجلس النواب الايطالي يؤكدان عمق علاقات البلدين