صحيفة الاتحاد:
2024-10-22@00:45:00 GMT

1.000.000 سائح روسي إلى الإمارات سنوياً

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

رشا طبيلة (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الإمارات تواصل جهود إغاثة الأشقاء الفلسطينيين في غزة قرقاش: قلوبنا مع لبنان الشقيق

تعتبر روسيا أحد أهم الأسواق المصدرة للسياح إلى الإمارات، ويتجاوز متوسط عدد السياح الروس الذين تستقبلهم الوجهات السياحية في مختلف إمارات الدولة مليون زائر سنوياً، عبر الناقلات الوطنية الإماراتية مثل طيران الإمارات، وطيران الاتحاد، وفلاي دبي، وطيران العربية، وعبر شركات الطيران الروسية الوطنية، وفقاً لبيانات محلية، وفي أبوظبي شكل الزوار من الهند وروسيا والمملكة المتحدة والصين والسعودية حصة رئيسية من إجمالي زوار العاصمة العام الماضي.


وشهد قطاع السياحة خلال عام 2023، قفزة نوعية، حيث استقبلت الإمارة حوالي 24 مليون زائر، وأدى ارتفاع عدد نزلاء الفنادق بنسبة 27%، وزيادة عدد الزوار الدوليين بنسبة 54% إلى تعزيز الاقتصاد والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، بما يقارب 49 مليار درهم.
وخلال آخر بيانات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي للأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، فإن عدد السياح من دول رابطة الدول المستقلة وأوروبا الشرقية التي تضم روسيا، بلغ 1.6 مليون سائح بحصة 14% من إجمالي السياح الدوليين في دبي، وتصدرت روسيا قائمة الأسواق المصدّرة للسياحة في الشارقة خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024 حيث استحوذت على 21% من إجمالي حصة السوق بإجمالي 86.300 نزيل فندقي، وجاء هذا الأداء الاستثنائي عقب نمو ملحوظ بنسبة 88% في 2023 ما يعزز مكانة الشارقة المتنامية كوجهة مفضلة للزوار الروس وبالمقارنة سجل 2022 استقبال 238,185 نزيلاً من روسيا محققاً نمواً بنسبة 39% مقارنة بالعام السابق وبحصة سوقية بلغت 17% ويعكس هذا الاتجاه التصاعدي المستمر زيادة جاذبية الشارقة كوجهة استثمارية وسياحية رئيسية للسوق الروسي.
وخلال عام 2021، حققت روسيا نمواً بارزاً لتصبح ثاني أكبر سوق مصدر لقطاع السفر والسياحة في دبي بعد أن قفزت من المركز الثامن في تصنيفات عام الجائحة 2021، وفقاً لتقرير سابق لشركة كوليرز، والذي رجح أن تحتفظ الإمارات بمركز الصدارة كوجهة خليجية مفضلة للزوار الروس على المدى الطويل بنسبة قد تتعدى الـ 90% من الزوار الوافدين في عام 2026.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: روسيا الإمارات السياحة أبوظبي دبي طيران الإمارات طيران الاتحاد فلاي دبي طيران العربية

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز العلاقات مع روسيا

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نيهان، رئيس الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، أن بلاده مهتمة بتعزيز العلاقات مع روسيا.

الديهي يعلق على صورة وقوف الرئيس السيسي بجوار محمد بن زايد.. فيديو الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة


وبحسب"سبوتنيك"، كتب محمد بن زايد، عبر منشور على منصة "إكس" باللغة الروسية، عقب محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو: "التقيت اليوم مع الرئيس (الروسي) فلاديمير بوتين، في موسكو، وناقشنا سبل تعزيز التعاون الإماراتي الروسي، خاصة في مجال ضمان التنمية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
وأضاف،"الإمارات مهتمة بتعزيز العلاقات مع روسيا والشركاء الدوليين واستغلال كافة الفرص لضمان رخاء وتطور الشعوب".
وعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، محادثات في العاصمة الروسية موسكو، ناقشا فيها أهم المستجدات حول العالمية.
وقال بوتين، خلال الاجتماع، إن "التعاون بين روسيا والإمارات العربية المتحدة، على الساحة الدولية، مهم بالنسبة للقضايا ذات الطابع العالمي".

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: الإمارات مهتمة بتعزيز العلاقات مع روسيا
  • وزير الطيران: 109.20 مليون راكب سنويا مستهدف إستراتيجي بنهاية عام 2030
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تعميق علاقاتها مع روسيا
  • وجهات الإمارات ضمن أهم خيارات السياح في العالم
  • عالم روسي: سطوع الشمس زاد بنسبة 30٪ منذ نشأة الأرض
  • 134 مليون ريال مكاسب أسبوعية لبورصة مسقط وسط أداء صاعد
  • الهاجري: الإمارات تتعاون مع روسيا في تنظيم ألعاب المستقبل لعام 2025
  • روسيا: وصول 95 جنديًا مُحررًا من أوكرانيا إلى البلاد
  • محمد بن زايد في روسيا.. حوار بناء لعالم أفضل