دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة قمّة مستقبل الرعاية الصحية 2024 تنطلق 29 أكتوبر بدبي وزارة العدل توقِّع اتفاقيتي تعاون مع إيرلندا

أكدت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، أن الإمارات حققت إنجازات نوعية في التمكين الاقتصادي للمرأة ضمن أطر تشريعية وسياسات تعزز المساواة الاقتصادية بين الجنسين، كما عملت الدولة على دمج مكافحة خطاب التطرف والكراهية والتمييز والعنف القائم على النوع الاجتماعي في الأطر والتشريعات الوطنية، ودعت سموها إلى دمج هذه المبادئ في الأطر العالمية لتعزيز ثقافة الشمول والتعايش السلمي.


جاء ذلك، بمناسبة مشاركة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، ممثلاً لدولة الإمارات، في الاجتماع الوزاري لمجموعة عمل تمكين المرأة ضمن مجموعة العشرين الذي عقد مؤخراً في مدينة برازيليا، تلبية لدعوة رسمية من جمهورية البرازيل التي تترأس الدورة الحالية لمجموعة العشرين. 
وشارك في الاجتماع حنان منصور أهلي عضو مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، مدير المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، وموزة محمد الغويص السويدي، الأمين العام للمجلس.
ضمان استمرار تمكين المرأة
وجهت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم الشكر لجمهورية البرازيل لدعوتها دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في هذا الاجتماع الحيوي، مشيدةً سموها برئاسة البرازيل لهذه الدورة وحرصها على ضمان استمرار تمكين المرأة في صدارة جدول أعمال مجموعة العشرين، كما أشادت سموها بالجهود الجماعية للدول الأعضاء في مجموعة العشرين والدول المدعوة في صياغة هذه الأولويات، معربةً عن اعتزازها بالمساهمة الفاعلة لدولة الإمارات في النقاشات والجهود المبذولة لتعزيز تمكين المرأة على مستوى العالم. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منصور بن زايد دبي منال بنت محمد بن راشد الإمارات مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين بین الجنسین

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يشارك باجتماعها الـ 16.. ماذا تعرف عن "بريكس"؟

تنعقد القمة الـ16 لقادة دول مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وتشهد القمة مشاركة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أول مشاركة لدولة الإمارات بعد انضمام الدولة إلى المجموعة، فما هي بريكس، وما أهدافها؟.

تعد مجموعة "بريكس"، تحالفاً اقتصادياً يضم 5 دول رئيسية هي: البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وجنوب أفريقيا، وتأسست في 2006 بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين أعضائها، وتوحيد جهود الدول النامية لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية. أهداف المجموعة

وتهدف "بريكس" إلى تحقيق التنمية الاقتصادية المتوازنة والمستدامة لأعضائها من خلال تعزيز التعاون بمجالات عدة، بما في ذلك: التجارة والاستثمار عبر دعم التبادل التجاري والاستثمارات بين الدول الأعضاء وتطوير سياسات اقتصادية مشتركة.

محمد بن زايد يصل إلى موسكو في زيارة رسمية - موقع 24وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، اليوم الأحد، إلى موسكو في زيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية.  التعاون المالي كما تهدف إلى التعاون المالي، عبر إنشاء آليات مالية مشتركة، مثل بنك التنمية الجديد المعروف باسم "NDB"، الذي أُسس في 2014 لدعم مشروعات البنية التحتية والتنمية في الدول النامية.
ومن أهدافها أيضاً، تعزيز الاستقرار الاقتصادي العالمي، وتعزيز دور الدول النامية في صنع القرارات الاقتصادية العالمية، من خلال منظمات مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. انضمام الإمارات وأعلنت الإمارات انضمامها إلى مجموعةً "بريكس" العام الماضي 2023، لتصبح واحدة من الدول الجديدة التي انضمت إلى التحالف، إلى جانب دول أخرى مثل السعودية، ومصر، وذلك في إطار تعزيز التعاون مع الاقتصادي والدفع نحو نظام اقتصادي عالمي متعدد الأقطاب. قمة قازان

يذكر أن قمة قازان القادمة من المتوقع أن تركز على قضايا رئيسية مثل تعزيز الاستثمارات المتبادلة، والتعاون في مجالات الابتكار والذكاء الاصطناعي، ودور "بريكس" في تحقيق الاستقرار الاقتصادي العالمي.

#محمد_بن_زايد يزور #روسيا.. ويشارك في قمة مجموعة #بريكس#الإمارات_في_بريكس#محمد_بن_زايد_في_روسياhttps://t.co/YOGtBBQI3k pic.twitter.com/tOpIWWpx5N

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 20, 2024

مقالات مشابهة

  • منال بنت محمد: الإمارات حققت إنجازات في التمكين الاقتصادي للمرأة
  • منال بنت محمد: المرأة الإماراتية تؤدي دوراً محورياً في إستراتيجيات الاستدامة الوطنية
  • هل نشهد تعديلًا وزاريًا؟
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك في الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للجامعات الأهلية
  • منال بنت محمد : المرأة الإماراتية لعبت دورا محوريا في إستراتيجيات الاستدامة الوطنية
  • وزير الري يشارك في الاجتماع السنوي لمجلس أمناء الجامعة الأمريكية -تفاصيل
  • عبيد السويدي يشارك في ثاني دراسة لبرنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء
  • محمد بن زايد يشارك باجتماعها الـ 16.. ماذا تعرف عن "بريكس"؟
  • متحدث الوزراء: استمرار رفع أسعار المواد البترولية حتى نهاية 2025