قررت سلطات مطار بيروت الدولي، ليل الإثنين، تغيير مدرج هبوط طيران الشرق الأوسط، بسبب قربه من مكان الغارة التي استهدفت منطقة الأوزاعي في الضاحية الجنوبية.

وقال مصدر أمني لبناني لوكالة "فرانس برس"، طالبا عدم ذكر اسمه: "تم تغيير مدرج هبوط طيران الشرق الأوسط بسبب قرب المدرج الرئيس من مكان الغارة التي استهدفت الأوزاعي".

وفي وقت سابق، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، الرسمية في لبنان، بوقوع "غارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على منطقة الأوزاعي"، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي يستهدف فيها هذا الحي منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

وقال مصدر في الهيئة الصحية الإسلامية، وهي هيئة إسعاف تابعة لحزب الله، لوكالة "فرانس برس"، إن 3 أشخاص على الأقل قتلوا في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت حي الأوزاعي.

كما قالت وزارة الصحة اللبنانية إن 4 أشخاص من بينهم طفل قتلوا وأصيب 24، الإثنين، في ضربة إسرائيلية قرب مستشفى رفيق الحريري في بيروت.

وتشير السلطات اللبنانية إلى أن الحملة الإسرائيلية تسببت في نزوح أكثر من 1.2 مليون شخص عدة مرات.

وتقول إسرائيل إن هدفها طرد حزب الله من معاقله في الضاحية الجنوبية لبيروت ومن منطقة الحدود، حتى يتمكن عشرات الآلاف من الإسرائيليين من العودة إلى منازلهم التي أجبروا على الفرار منها على مدار العام الماضي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات لبنان إسرائيل مستشفى رفيق الحريري الضاحية الجنوبية لبيروت مطار بيروت لبنان إسرائيل حزب الله لبنان إسرائيل مستشفى رفيق الحريري الضاحية الجنوبية لبيروت أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. غارة إسرائيلية تطالُ محيط مستشفى رفيق الحريري في بيروت

شنّ العدو الإسرائيلي، مساء الإثنين، غارة جويّة في محيط مستشفى رفيق الحريري في بيروت.   وطالت الغارة نقطة قريبة من أحد مداخل المستشفى، وقد تحدثت المعلومات عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين.    وتزامن هذا القصف مع استهدافات طالت الضاحية الجنوبية لبيروت على دفعات بالإضافة إلى غارة أخرى طالت الأوزاعي.  

فيديو يرصد الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مُحيط مستشفى رفيق الحريري الحكومي في بيروت#lebanon24#لبنان pic.twitter.com/wx6rXAAujv

— Lebanon 24 (@Lebanon24) October 21, 2024

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني لبناني: تغيير مدرج هبوط طيران الشرق الأوسط بعد غارة إسرائيلية قرب مطار بيروت
  • لبنان: تغيير مدرج هبوط طيران الشرق الاوسط جراء الغارة الإسرائيلية
  • فيديو.. قتلى بغارة إسرائيلية قرب مستشفى الحريري في بيروت
  • غارة إسرائيلية تستهدف منطقة «الأوزاعي» بالضاحية الجنوبية لبيروت لأول مرة
  • ماذا حصل مع رحلات طيران الشرق الأوسط نتيجة غارة الأوزاعي؟
  • جيش الاحتلال يشن غارة على منطقة الأوزاعي بالضاحية الجنوبية
  • بالفيديو.. غارة إسرائيلية تطالُ محيط مستشفى رفيق الحريري في بيروت
  • غارات إسرائيلية تستهدف محيط مطار بيروت
  • غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية استهدفت منطقة الغبيري