عربي21:
2024-10-22@00:49:35 GMT

خطط الهجوم قدمت.. إسرائيل تضيف أهدافا خطيرة داخل إيران

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

خطط الهجوم قدمت.. إسرائيل تضيف أهدافا خطيرة داخل إيران

ذكرت القناة 14 الإسرائيلية،  نقلا عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن خطط الهجوم على إيران قدمت بالفعل إلى صناع القرار، مبينة أن محاولة اغتيال نتنياهو ستؤخذ في الاعتبار قبيل الهجوم على إيران.

وأوضحت، أن منازل كبار المسؤولين في إيران أضيفت كأهداف محتملة للهجوم الإسرائيلي، مشيرة إلى أن القيادة العسكرية والموساد قدما لنتنياهو وغالانت خطط الرد على إيران وقليلون يعرفون الخطة.



وأردفت، أن سلاح الجو سيعرف الهدف الدقيق للهجوم على إيران قبل وقت قصير من التنفيذ، لافتة إلى أن "إسرائيل" تملك خيارات عدة منها المنشآت النووية والنفطية وأهداف عسكرية وحكومية إيرانية.



من جانبها، قالت "القناة 13" العبرية، إنه تم إبلاغ وزراء المجلس السياسي الأمني أن هجوما كبيرا جدا سيتم تنفيذه على ‎إيران قريبا.

وأضافت، أنه تم إبلاغ وزراء المجلس السياسي الأمني في إسرائيل أن هجوما كبيرا جدا سيتم تنفيذه على ‎إيران قريبا.

وذكرت القناة، أنه وخلال اجتماع مجلس الوزراء السياسي الأمني الذي عقد الليلة الماضية (الأحد 20 أكتوبر)، تم إبلاغ الوزراء بأن "هجوما كبيرا جدا" سيتم تنفيذه قريبا في إيران.

وأشارت إلى أنهم في "إسرائيل يقدرون أن رد فعل الإيرانيين سيكون قويا على هذا الهجوم".

وفي وقت سابق الاثنين، انعقد المجلس الوزاري السياسي الأمني على خلفية التحضير للرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران مطلع الشهر الجاري، والاتهام الذي وجهه نتنياهو إلى طهران بأنها مسؤولة عن إطلاق طائرات بدون طيار باتجاه منزله في قيسارية.

وقال مسؤولون كبار للقناة، إن "إسرائيل تجهز لرد كبير وجدي في إيران".



واستعدادا للهجوم، تم الانتهاء من نشر نظام الدفاع الأمريكي لبطارية صواريخ "THHAD" في الأراضي المحتلة.

كما سيصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء في زيارة دبلوماسية إلى دولة الاحتلال، وسيلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. 

في المقابل نقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن مصدر عسكري إيراني اليوم الاثنين قوله، إن "أي هجوم إسرائيلي على مواقع نووية سيقابل بالرد مع الأخذ بالاعتبار السياسات النووية".

وأضاف أن الرد "سيفوق التقديرات إذا هاجمت إسرائيل مواقع عسكرية أيضاً"، مبينا أن "إيران لم تقدم أي التزام حول نوعية ونطاق ردها على إسرائيل إذا ضربت المنشآت والبنى التحتية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية إيران الاحتلال إيران الاحتلال منشأة نووية الهجوم الاسرائيلي المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السیاسی الأمنی على إیران

إقرأ أيضاً:

الهجوم سيكون كبيرا.. إسرائيل تستعد للرد على إيران

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل نقلا عن إعلام إسرائيلي، باكتمال جميع استعدادات تل أبيب للرد على إيران والهجوم سيكون كبيرًا، وأن المجلس الوزاري سيناقش اليوم الرد على إيران واستمرار الحرب في لبنان.

كما أن هناك تقديرات برد فعل إيراني على الهجوم الإسرائيلي المرتقب، وإسرائيل تستعد لذلك.

وزعمت قناة على «تيليجرام» تحمل اسم «Middle East Spectator»، أنها حصلت على وثائق من مصدر في مجتمع الاستخبارات الأمريكي، تتعلق باستعدادات إسرائيل للهجوم على إيران.

وحدث توقيت التسريب، بينما كانت إسرائيل تستكمل استعداداتها للرد على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي وقع في الأول من أكتوبر الجاري، وهو ما تم اعتباره بمثابة محاولة للتأثير على الرد الإسرائيلي المرتقب أو تعطيله.

بايدن يعلم موعد الهجوم

الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال الجمعة، إن لديه علماً بكيفية وموعد الرد الإسرائيلي على الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران، في وقت سابق من هذا الشهر، لكنه رفض تقديم تفاصيل، وفق ما أوردت رويترز.

وجاءت تصريحات بايدن خلال مشاركته باجتماع رباعي في برلين، مع المستشار الألماني أولاف شولتز، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر.

اقرأ أيضاًالدفاع المدني بغزة: الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بآلياته في بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون

مجموعة السبع تدعو إلى زيادة كبيرة ومستدامة للمساعدة الإنسانية في غزة

مقتل جنديين بجيش الاحتلال وإصابة ضابطين بجروح خطيرة شمال غزة

مقالات مشابهة

  • اعلام عبري: سيتم تنفيذ هجوم كبير على إيران قريبا
  • إعلام عبري يكشف آخر التطورات بشأن تفاصيل الرد الإسرائيلي على إيران
  • عاجل - القناة 14 الإسرائيلية: القيادة العسكرية والموساد قدما لـ "نتنياهو" و"غالانت" خطط الهجوم على إيران
  • انقلاب مفاجئ: إسرائيل تعلن القبض على ”خلية تجسس إسرائيلية” تعمل لصالح إيران وتكشف تفاصيل خطيرة!
  • إسرائيل: الهجوم على إيران سيكون كبيرًا وسيجبرها على الرد بعنف
  • العالم يراقب 3 أشخاص في إسرائيل .. سيتخذون قرار الهجوم على إيران
  • تقرير: دول خليجية تؤيد شن إسرائيل ضربات على إيران
  • جنرال إيراني لـبغداد اليوم: خامنئي أمرنا بالاستعداد للحرب الواسعة ضد إسرائيل
  • الهجوم سيكون كبيرا.. إسرائيل تستعد للرد على إيران