الثورة /
قالت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية، إنّ المخزون المحلي من صواريخ “إس إم-3” الاعتراضية في الأسطول السادس الأمريكي قد استنفد تقريباً بعد أن ساعدت المدمرات “إسرائيل” في الدفاع عن نفسها من الضربة الصاروخية الإيرانية في الأول من أكتوبر 2024م.
وقالت المجلة الأمريكية إنّه في أعقاب الإعلان عن نشر بطارية صواريخ دفاع جوي عالية الارتفاع في “إسرائيل” في 13 أكتوبر الجاري، بدأت الضغوط والقيود تظهر على أنظمة الدفاع الصاروخي في البلدين.


ويعكس الأمر المخاوف الأمريكية بشأن عدد الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية من طراز “SM-3” التي يتم إطلاقها من البحر، والتي تمّ استخدامها بالفعل ضد التهديدات القادمة إلى ـ”إسرائيل” والشحن في البحر الأحمر نتيجة الاستهداف من قبل اليمن.
كما أشارت المجلة إلى أنّه إذا استمرّ الصراع بين “إسرائيل” وإيران وتصاعد، فقد تواجه الولايات المتحدة قريباً خياراً صعباً بشأن مقدار استنزاف مخزونها من صواريخ “THAAD” و”SM-3″ الاعتراضية، نظراً لأهميتها في الصراعات المحتملة الأخرى، وخاصّة في آسيا.
وفي حين أنّ العدد الدقيق لصواريخ “SM-3” الاعتراضية سري، فإنّ العدد الإجمالي يزيد قليلاً عن 500، أي بإنتاج 12 صاروخاً فقط سنوياً، مع الاختبارات المعروفة على مرّ السنين والاستخدام القتالي الأخير، فمن المحتمل أن يترك ذلك نحو 400 صاروخ، بعضها منتشر في بولندا ورومانيا.
ووفق المجلة، فإنّ قائد القيادة المركزية الأمريكية السابق، الجنرال فرانك ماكنزي زعم أنّ إيران تمتلك أكثر من 3000 صاروخ باليستي، وهذا هو أكبر مخزون للصواريخ الباليستية في الشرق الأوسط.
ولفتت “ناشيونال إنترست” إلى أنّ معظم ترسانة حزب الله أقصر مدىً من أنظمة “SM-3” أو”THAAD” التي يمكن استخدامها لمواجهتها، مردفةً أنّ “عدد الصواريخ الإيرانية يكفي بوضوح لحرق مئات الصواريخ الاعتراضية الأمريكية في صراعٍ مُتصاعد بالكامل”..كذلك، تابعت المجلة أنّ التنازلات المحتملة بين الدفاع عن “إسرائيل” ضد إيران وردع الصين ليست بالأمر الذي يرغب أغلب القائمين على المؤسسة السياسية في واشنطن في التفكير فيه.
وكانت صحيفة “فايننشال تايمز” الأمريكية، قد كشفت أنّ “إسرائيل” تُواجه نقصاً وشيكاً في الصواريخ الاعتراضية، بينما تعمل على تعزيز الدفاعات الجوية بمساعدة واشنطن لحماية كيانها من الاستهداف المتواصل من قبل الصواريخ والمسيَّرات التي يتم إطلاقها من جنوب لبنان ومن اليمن والعراق.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب الأمريكي يحقق في تسريب معلومات استخباراتية سرية حول إسرائيل وإيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون إجراء تحقيق حول تسريب وثائق استخباراتية أمريكية سرية تتعلق باستعدادات إسرائيل لضرب إيران.
وأضاف جونسون حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية مساء اليوم /الأحد/ - أنه سيتم عقد جلسة سرية للتحقيق في هذا الأمر.

مقالات مشابهة

  • لمنع الصين وإيران وروسيا..قواعد جديدة لحماية البيانات الأمريكية
  • ناشيونال إنترست: ايران واليمن استنزفت ترسانة الصواريخ الأميركية بشكل خطير
  • وصول "منظومة ثاد" الأمريكية إلى إسرائيل
  • تقارير تفيد بأن منظومة "ثاد" الأمريكية بدأت عملها في إسرائيل
  • ناشيونال إنترست: ايران واليمن استنزف ترسانة الصواريخ الأميركية بشكل خطير
  • مجلس النواب الأمريكي يحقق في تسريب معلومات استخباراتية سرية حول إسرائيل وإيران
  • «النواب الأمريكي»: جلسة سرية حول تسريب معلومات استخباراتية بشأن إسرائيل وإيران
  • السفارة الأمريكية: الحوثيون ينظمون إلى قائمة مخزية من الجماعات الإرهابية الوحشية التي تلحق الأذى بالرجال والنساء الأبرياء في اليمن .. رسائل واشنطن للحوثي
  • إعلان للخارجية الأمريكية عقب مباحثات مع المبعوث الأممي إلى اليمن