أدانت المحكمة الابتدائية بورزازات، الاثنين، عبد الله حينتي رئيس المجلس الجماعي (حزب التجمع الوطني للأحرار) بعشرة أشهر نافذة، مع دفعه غرامة مالية قدرها 3000 درهم.

الرئيس المتابع في حالة اعتقال، أدين على خلفية تداول تسجيل صوتي له على « الواتساب » يحمل اتهامات لرجال القضاء بالزبونية والوساطة.

التسجيل الصوتي نفسه الذي توبع بسببه الرئيس، كان قد تحدث من خلاله عن علاقته بمسؤولين قضائيين وقدرتهم على التوسط له لنيل البراءة في أحد الملفات القضائية التي سبق وأن توبع فيها، وهو ما اعتبرته النيابة العامة بمثابة إهانة لمؤسسة القضاء، وإصدار أقوال تمس باستقلال القضاء.

مصادر « اليوم24 » أشارات إلى أن الجلسة استمرت لساعات من نهار اليوم الاثنين امتدت إلى مساء اليوم نفسه، اعترف من خلالها المتهم بالتسجيل المتداول، غير أنه نفى نيته الإساءة إلى رجال القضاء، معتبرا أن تصريحاته كان الغرض منها إخافة خصومه السياسيين، لاغير.

 

كلمات دلالية المغرب جريمة جماعات سياسية محاكم ورزازات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب جريمة جماعات سياسية محاكم ورزازات

إقرأ أيضاً:

محكمة جرائم الأموال تحقق في شبهات فساد مالي تطال رئيس جماعة الحسيمة

زنقة20ا الرباط

توصل الوكيل العام بمحكمة جرائم الأموال بفاس بشكاية مرفوعة ضد رئيس جماعة الحسيمة، تتعلق بشبهات اختلاس وتبديد أموال عمومية، حيث تأتي هذه الشكوى في سياق مجموعة من التحقيقات التي تسلط الضوء على خروقات في تسيير الجماعة خلال الولاية الانتدابية الحالية.

وفي هذا السياق، كشفت يومية “الصباح” في عددها لنهاية الأسبوع الجاري، أن رئيس جماعة الحسيمة يواجه سلسلة من التهم المتعلقة بسوء إدارة المال العام وارتكاب مخالفات مالية وإدارية، مما أدى إلى إخلال بواجباته كمسؤول عن تسيير وتدبير الجماعة.

ولم تكشف ذات المصادر، وفق يومية الصباح عن الجهة التي قدمت شكاية ضد رئيس جماعة الحسيمة لدى محكمة جرائم الأموال بفاس، حيث من المتوقع أن يتم استدعاء رئيس الجماعة للمثول أمام المحكمة في إطار التحقيقات الجارية، لمواجهته بمضمون الشكاية الموجهة ضده.

مقالات مشابهة

  • نيجيرفان بارزاني يشير لـنصر كبير رافق انتخابات إقليم كوردستان
  • كيف تمكنت إسرائيل من القضاء على أهم قيادات حزب الله وحماس خلال أشهر؟
  • كيف تمكنت إسرائيل من القضاء على أهم قيادات حزب الله وحماس في 3 أشهر؟
  • رئيس وأعضاء مجلس القضاء يُقدّمون واجب العزاء في استشهاد القائد يحيى السنوار
  • رئيس وأعضاء مجلس القضاء يُقدّمون واجب العزاء في استشهاد القائد السنوار
  • الرئيس المصري: الظروف المحيطة بالمنطقة أدت إلى فقداننا من 6 إلى 7 مليارات دولار خلال 10 أشهر
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى يستقبل السفير الاسترالي
  • حظك اليوم لمولود برج الحوت 20 أكتوبر 2024.. «أنت تستحق الأفضل»
  • محكمة جرائم الأموال تحقق في شبهات فساد مالي تطال رئيس جماعة الحسيمة