اختتم وفد الفريق التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، الممكن الوطني للقطاعي السياحي، زيارته للمنطقة الشرقية التي تأتي ضمن إطار جولته في عدد من مناطق ومحافظات المملكة.
وتهدف الجولة إلى تمكين القطاع الخاص ورواد الأعمال من الاستثمار في القطاع السياحي، وتعزيز الشراكات التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

بحث المشاريع السياحية الكبرىوتضمنت الزيارة عددًا من اللقاءات مع الجهات المحلية البارزة، من بينها لقاء أمين المنطقة الشرقية م. فهد بن محمد الجبير، والرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية م. عمر بن صالح العبد اللطيف.

#أمير_الشرقية يرأس اجتماعًا لتنمية السياحة بحضور الوزير والجهات الحكومية#اليوم @AhmedAlKhateeb @emara_sharqia
أخبار متعلقة يحولها إلى واحة ساحلية.. الخريف يطّلع على المخطط الشامل لمحافظة القطيف الأماكن والمواعيد.. "الأرصاد" ينبه من استمرار "الضباب" على أجزاء من الشرقيةللتفاصيل | https://t.co/jHtEyy4eK1 pic.twitter.com/IHZ562S3K1— صحيفة اليوم (@alyaum) October 9, 2024
وجرى خلال هذه الاجتماعات بحث عدد من المشاريع السياحية الكبرى التي يجري تنفيذها في المنطقة التي تمثل إضافة نوعية إلى البنية التحتية السياحية في المنطقة، وتسهم في تعزيز مكانة المنطقة الشرقية كوجهة سياحية بارزة على الصعيدين المحلي والدولي.إمكانات المنطقة الشرقيةوأوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، قصي بن عبدالله الفاخري أن الصندوق يؤمن بإمكانات المنطقة الشرقية الهائلة، وتميزها الجغرافي والحضاري والثقافي، ويسعى جاهدًا إلى زيادة تمكينها من خلال تقديم الدعم والموارد اللازمة لتحقيق نهضة سياحية مستدامة تضع المنطقة في مصاف الوجهات السياحية.
وأشار إلى أن دور الصندوق لا ينحصر في تمكين المشاريع فحسب، بل يعمل لتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

#أمير_الشرقية يستقبل #وزير_السياحة لمناقشة القدرة التشغيلية للقطاع#اليوم @AhmedAlKhateeb @emara_sharqia
للتفاصيل | https://t.co/kwFfAoxVCw pic.twitter.com/jpm6zlGnui— صحيفة اليوم (@alyaum) October 9, 2024لقاء تنمية السياحةواختتمت الزيارة بتنظيم "لقاء تنمية السياحة" بالتعاون مع غرفة الشرقية، وقيادات تنفيذية من صندوق التنمية السياحي، وجرى استعراض استراتيجيات تمكين القطاع الخاص والمبادرات المتاحة لتعزيز الاستثمار السياحي.
كما جرى تسليط الضوء على حلول الأعمال والمنتجات التمويلية وغير التمويلية التي يقدمها الصندوق، التي تهدف إلى دعم المستثمرين وتحقيق نمو مستدام في القطاع السياحي بالمنطقة.
وبلغت المشاريع الممّكنة من صندوق التنمية السياحي في المنطقة الشرقية 17 مشروعًا، تجاوزت قيمتها 12,6 مليار ريال سعودي، ومن المتوقع أن تسهم هذه المشاريع بعد اكتمالها في توفير 2,140 غرفة لزوار المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الدمام المملكة العربية السعودية أخبار الشرقية صندوق التنمية السياحي السياحة في المنطقة الشرقية القطاع السياحي القطاع السياحي السعودي المنطقة الشرقیة التنمیة السیاحی

إقرأ أيضاً:

مبادرة جديدة لدعم القطاع السياحي بتمويل من وزارة المالية بسعر عائد مخفض يبلغ ١٢% متناقص

 

في إطار تلبية احتياجات الشركات العاملة في القطاع السياحي والسعي نحو زيادة الطاقة الاستيعابية للغرف الفندقية،كشف البنك المركزي المصري عن محددات موافقة مجلس الوزارء على إصدار مبادرة جديدة لدعم القطاع السياحي بتمويل من وزارة المالية وبالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار بمبلغ ٥٠ مليار جنيه مصري.

وجاء من ضمن تلك المحددات أن يتم توجيه التمويل لبناء غرف فندقية جديدة أو الاستحواذ على غرف فندقية مغلقة بما يشمل إحلالها وتجديدها وتمويل الاستحواذ على مباني مغلقة بغرض تحويلها لمنشآت فندقية، سرعة الحصول على رخصة التشغيل، بالإضافة إلى الإقرار على بيع  ٤٠% من إيرادات العملة الأجنبية إلى البنوك.

ويعد سعر العائد المذكور في ظل ارتفاع سعر الائتمان والخصم الحالي البالغ ٢٧.٧٥% في ظل الظروف التي يشهدها العالم سعرًا جاذبًا للقطاع السياحي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مبادرة دعم القطاع السياحي بتمويل من وزارة المالية
  • البنك المركزي يطلق مبادرة جديدة لدعم القطاع السياحي بسعر عائد 12% متناقص
  • مبادرة جديدة لدعم القطاع السياحي بتمويل من وزارة المالية بسعر عائد مخفض يبلغ ١٢% متناقص
  • محافظ الدقهلية يختتم سلسلة جولاته اليوم التي شملت 9 مراكز بتفقد موقف المطريه العمومي
  • بقيمة سوقية مليار وثلاثمائة مليون ريال أشاد تبدا العمل في الفندق الأكبر والأفخم في المنطقة الشرقية
  • عقد خلالها لقاءات عدة لتعزيز التعاون والروابط بين البلدين.. “الخريف” يختتم زيارته الرسمية لإسبانيا
  • صندوق التنمية الزراعية يشارك في المعرض الزراعي السعودي للتعريف بالبرامج التمويلية
  • اهتمام ملموس بـ"سياحة المؤتمرات" في عُمان لتعزيز الاقتصاد الوطني والترويج السياحي
  • غروندبرغ يختتم زيارته إلى واشنطن ويشدد على استئناف المفاوضات السياسية