أفادت وكالة رويترز، الاثنين، بمقتل 4 أشخاص في ضربة إسرائيلية قرب مستشفى حكومي في العاصمة اللبنانية بيروت.

ونقلت الوكالة عن وزارة الصحة اللبنانية قولها إن "طفلا وثلاثة بالغين قُتلوا وأصيب 24 آخرون اليوم في ضربة إسرائيلية قرب المستشفى الحكومي الرئيسي في العاصمة بيروت".

وتشير السلطات اللبنانية إلى أن الحملة الإسرائيلية تسببت في نزوح أكثر من 1.

2 مليون شخص عدة مرات.

والاثنين، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إن إسرائيل لن تضرب مستشفى الساحل اللبناني في الضاحية الجنوبية لبيروت، على الرغم من مزاعم سابقة بأن حزب الله يستخدمه لإخفاء الأموال تحته.

الجيش الإسرائيلي يعلن استثناء مستشفى في بيروت من القصف قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الاثنين إن إسرائيل لن تضرب مستشفى الساحل اللبناني في الضاحية الجنوبية لبيروت، على الرغم من مزاعم سابقة بأن حزب الله يستخدمه لإخفاء الأموال تحته.

وتقول إسرائيل إن هدفها هو طرد مقاتلي حزب الله من منطقة الحدود حتى يتمكن عشرات الآلاف من الإسرائيليين من العودة إلى منازلهم التي أجبروا على الفرار منها على مدار العام المنصرم بسبب نيران حزب الله عبر الحدود تضامنا مع الفلسطينيين خلال الحرب في غزة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

إخلاء مستشفى الساحل في بيروت بعد مزاعم إسرائيل عن «مخبأ الأموال»

أعلن مدير مستشفى الساحل اللبناني في الضاحية الجنوبية لبيروت، فادي علامة، اليوم الإثنين، إخلاء المستشفى، بعد مزاعم إسرائيلية بوجود مخبأ أموال تابع لجماعة "حزب الله" أسفل المستشفى.

ونفى علامة، "الادعاءات الإسرائيلية بوجود مخبأ للأموال تابع للجماعة"، داعيا الجيش اللبناني إلى زيارة المستشفى للتأكد من عدم وجود أي أنفاق.

ومنذ قليل، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن حزب الله يحتفظ بمئات الملايين من الدولارات بالعملات الورقية والذهب تحت مستشفى الساحل في منطقة حارة حريك، بيروت، وذلك لاستخدامها في تمويل أنشطته، على حد قوله.

وأوضح أدرعي أن "الملجأ الخاص بالأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، يقع أسفل المستشفى، وتحديدًا تحت عمارة الأحمدي وعمارة سنتر الساحل" وفق زعمه.

وأضاف أن هذا المجمع يحتوي "على أموال طائلة، يُعتقد أن جزءًا كبيرًا منها تم جمعه من المواطنين اللبنانيين، والتي كان يمكن استخدامها لإعادة إعمار لبنان" على حد تعبيره.

وأشار إلى أن هذه الأموال "مخصصة حصريًا لتسليح حزب الله، ولم تُستخدم أو تُخصص لأي غرض آخر" بحسب قوله.

وذكر أدرعي أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية "تراقب المجمع حاليًا، وأن الجيش الإسرائيلي سيواصل متابعته".

ودعا الحكومة اللبنانية، والمؤسسات الدولية، إلى "استعادة الأموال التي استولى عليها حزب الله وإعادتها إلى المواطنين اللبنانيين، ومنع الحزب من استخدام هذه الأموال لأهدافه الإرهابية" على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: استشهاد 4 أشخاص من بينهم طفل وإصابة 24 آخرين جراء غارة إسرائيلية في محيط مستشفى الحريري ببيروت
  • إحداها قرب أكبر مستشفى..غارات إسرائيلية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية
  • مصدر أمني لرويترز: مقتل 3 أشخاص وإصابة العشرات جراء غارة إسرائيلية قرب مستشفى رفيق الحريري في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يدعو إلى إخلاء مبان في بيروت
  • إخلاء مستشفى الساحل في بيروت بعد مزاعم إسرائيلية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استثناء مستشفى في بيروت من القصف
  • إخلاء مستشفى الساحل في بيروت بعد مزاعم إسرائيل عن «مخبأ الأموال»
  • مقتل قيادي بحزب الله في غارة إسرائيلية شمال بيروت
  • ‏الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق اليوم نحو 180 صاروخا على إسرائيل