أدان منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على المدنيين في فلسطين، خاصة قطاع غزة.
ووصف وينسلاند الأوضاع التي تشهدها شمال غزة بالمشاهد المروعة وسط الضربات الإسرائيلية، الأمر الذي يفاقم من الوضع الإنساني، ويتسبب في انعدام المساعدات التي تصل للسكان في شمال القطاع.


وأكد ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية، وضمان حماية المدنيين، إضافةً إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها بدون أي عوائق.إبادة جماعية

استنكر البرلمان العربي تصعيد كيان الاحتلال الإسرائيلي جرائمه ومجازره الوحشية والمروعة في شمال غزة، ومنها مجزرة بيت لاهيا التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 85 فلسطينيًا وإصابة العشرات، بضربها مربعًا سكنيًا كاملًا خلال ساعة واحدة.

المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة: مخططات الاحتلال لفصل شمال #قطاع_غزة عن باقي أرض دولة #فلسطين أمر مرفوض ومدان.#اليوم
للمزيد: https://t.co/bWfA3Y1NUR pic.twitter.com/SCxTOWGGOB— صحيفة اليوم (@alyaum) October 16, 2024

وأكّد البرلمان العربي فى بيان له اليوم الاثنين، أن ما يرتكبه كيان الاحتلال من تجويع وترويع للمدنيين، واستهداف مراكز الإيواء والمستشفيات، وحرق للخيام والأطفال والمدنيين في الشمال لإجبار الفلسطينيين على النزوح عن وطنهم، هو تصعيد خطير وإبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني، وانتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنسانيإبادة جماعية، ووصمة عار على جبين الإنسانية.

أخبار متعلقة البرلمان العربي يستنكر تصعيد جرائم الاحتلال الوحشية في شمال غزةقطار يدهس طفلين في مصر.. والسلطات تكشف تفاصيل الحادث

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس واشنطن الأمم المتحدة الأمم المتحدة الأمم المتحدة في غزة تور وينسلاند جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة البرلمان العربي

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي: جرائم الاحتلال الوحشية بشمال غزة نتيجة إفلات المجرمين من العقاب

في تصعيد خطير للعنف والاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني، أدان البرلمان العربي بشدة الجرائم الوحشية التي ارتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة، وصف البرلمان هذه الأعمال بأنها "إبادة جماعية" وانتهاك صارخ للقانون الدولي.

البرلمان العربي للسيسي: الجيش المصري أعاد للأمة العربية كرامتها رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم

وقال البرلمان في بيان له إن مجزرة بيت لاهيا، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 85 فلسطينيًا وإصابة العشرات، لم تكن لتحدث لولا "الصمت الدولي وإفلات المجرمين من العقاب". ووصف البرلمان أعمال الاحتلال بأنها "تجويع وترويع للمدنيين واستهداف مراكز الإيواء والمستشفيات وحرق للخيام والأطفال والمدنيين" بهدف "إجبار الفلسطينيين على النزوح عن وطنهم".

 

ودعا البرلمان المجتمع الدولي وأعضاء مجلس الأمن والبرلمانات الدولية إلى الضغط على كيان الاحتلال لوقف هذا "التصعيد العنيف" والعمل على معاقبة مجرمي الحرب وإنهاء سياسة الإفلات من العقاب. كما طالب بتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين وتنفيذ القانون الدولي لإحلال السلام في المنطقة.

 

وختم البرلمان بيانه بوصف ما يحدث بأنه "وصمة عار على جبين الإنسانية" داعيًا المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف هذه الجرائم البشعة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الهجمات الإسرائيلية في شمال غزة مروعة
  • البرلمان العربي يستنكر تصعيد جرائم الاحتلال الوحشية في شمال غزة
  • البرلمان العربي: جرائم الاحتلال الوحشية بشمال غزة نتيجة إفلات المجرمين من العقاب
  • البرلمان العربي: تصعيد كيان الاحتلال لجرائمه الوحشية في شمال غزة نتيجة للصمت الدولي
  • البرلمان العربي: تصعيد الاحتلال لجرائمه الوحشية في غزة نتيجة حتمية للصمت الدولي
  • الوزير خريطة يبحث مع المنسق الأممي المقيم للأنشطة الإنمائية ‏جهود الاستجابة لاحتياجات الوافدين من لبنان ‏
  • الأمم المتحدة: مشاهد مروعة في غزة والأزمة الإنسانية تزداد سوءا
  • مجزرة مروعة – أكثر من 70 شهيدا في قصف مربع سكني شمال غزة
  • حماس: الاحتلال يرتكب إبادة جماعية بشمال غزة وعلى المجتمع الدولي التحرك