صحيفة الاتحاد:
2024-10-22@00:50:46 GMT

«الصحة» تعلن نتائج المشروع التحولي «نبضك»

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الإمارات للتنمية المتوازنة» يعلن بدء الأعمال لإنشاء نادي السيدات بمنطقة مصفوت في عجمان «الصحة»: تقليص 155 خدمة إلى 109 خدمات متميزة للمتعاملين

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن نتائج المشروع التحولي «نبضك»، وهو النظام الوطني للكشف المبكر عن خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما أعلنت نتائج الحملة الوطنية للكشف المبكر عن ارتفاع ضغط الدم لسنة 2023 - 2024، وذلك في إطار منهجية العمل الحكومي الهادفة إلى صياغة ثقافة مؤسسية جديدة تتبنى أدوات التغيير التي تناسب الاحتياجات المستقبلية لدولة الإمارات، والانتقال إلى نمط عمل أكثر سرعة وواقعية يواكب المتغيرات العالمية والمستجدات في مختلف القطاعات الحيوية، وترسيخ نموذج الشراكات الفعّال والعمل التكاملي في تحقيق الأهداف الاستراتيجية.


جاء الإعلان عن هذه النتائج خلال الفعالية التي نظمتها الوزارة في دبي، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الصحية الحكومية والخاصة وقطاع الاتصالات، ضمت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ودائرة الصحة أبوظبي، ودبي الصحية، بالإضافة إلى المستشفى الأميركي، وميديكلينيك، وصيدليات لايف ومركز يونايتد الطبي، إلى جانب هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، وإي آند الإمارات وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة دو، وعدد من الجهات الأكاديمية الطبية في الدولة.
حضر الفعالية الدكتور حسين الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة، والدكتورة ندى المرزوقي، مدير إدارة الصحة العامة والوقاية، والدكتورة بثينة بن بليلة، رئيس قسم الأمراض غير السارية والصحة النفسية، وممثلين من الجهات المشاركة.

تحقيق المستهدفات
أعلنت الوزارة تحقيق مستهدفات المشروع التحولي «نبضك» لتغطية 80% من مراجعي مراكز الرعاية الصحية ومراكز الفحص الدوري بالجهات الصحية الحكومية بنسبة 95%. وتم تطبيق نظام التدخل المبكر الذي يشمل المشورة الطبية والعلاجات الأساسية، للحالات ذات معدل الخطورة العالية، للفئة العمرية 40 سنة فما فوق.
كما تم اعتماد آلية موحدة لقياس معدل خطورة الإصابة بأمراض القلب والشرايين «فرامينجهام» في جميع المنشآت الصحية الحكومية بالدولة والذي يرتبط بمؤشر وطني وعالمي، ويهدف إلى خفض معدل الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والشرايين بنسبة 33% حتى عام 2030.
وأسفرت نتائج الحملة الوطنية للكشف المبكر عن ارتفاع ضغط الدم بين شهر يونيو وأغسطس من عام 2023-2024 التي شارك فيها أكثر من 70.000 من المواطنين والمقيمين من كل عام، عن تسجيل نسبة 13.2% من مرضى كانوا على علم بإصابتهم بالمرض ويستخدمون علاج لارتفاع ضغط الدم. و4% من العيّنات تم اكتشاف إصابتهم حديثاً من خلال الحملة. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أمراض القلب والشرايين أمراض القلب وزارة الصحة الإمارات وزارة الصحة ووقاية المجتمع ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

السياحة: الحملة الترويجية "مصر نابضة بالحياة 365" تحقق نتائج إيجابية بالدول المستهدفة

 

حققت الحملة الترويجية "مصر نابضة بالحياة 365" (Egypt Alive 365) التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار، متمثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، خلال موسم الصيف، للترويج للمقصد السياحي المصري بالسوق العربي، نتائج إيجابية في نسب التفاعل والوصول للجمهور المستهدف، وذلك على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة منها Facebook، YouTube، TikTok، وعلى المنصات الإلكترونية Gameloft – DV360 – Amazon.

ومن جانبه، أكد  شريف فتحي وزير السياحة والآثار على أهمية الحملات الترويجية واهتمام الوزارة بالاستعانة بشكل أكبر بالتسويق السياحي الإلكتروني ولاسيما منصات التواصل الاجتماعي المختلفة كأحد أهم هذه الآليات الترويجية الحديثة على مستوى العالم والتي يمكن من خلالها الوصول للجمهور المستهدف بطريقة أكثر سهولة مما يساهم في تحقيق الهدف المرجو من الحملات الترويجية التي يتم إطلاقها بالأسواق السياحية المختلفة للترويج السياحي لمصر وإلقاء الضوء على التنوع الذي تتمتع به في المنتجات والأنماط والمقومات السياحية والتجارب السياحية المتعددة التي تقدمها.

وأوضح  عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الحملة حققت خلال 6 أسابيع من إطلاقها نسب إيجابية في الوصول للجمهور المستهدف والتفاعل معها، حيث حققت في المملكة العربية السعودية نسبة تفاعل تقرب من 28 مليون ووصلت إلى ما يقرب من 143 مليون مستخدم، وفي الإمارات العربية المتحدة حققت نسبة تفاعل تقرب من 9 مليون ووصلت إلى ما يقرب من 44 مليون مستخدم، أما في دولة الكويت فقد حققت نسبة تفاعل تقرب من 3.5 مليون ووصلت إلى ما يقرب من 44 مليون مستخدم. وفي قطر حققت نسبة تفاعل تقرب من 2.5 مليون ووصلت إلى ما يقرب من 18 مليون مستخدم، أما في البحرين فحققت نسبة تفاعل تقرب من 3 مليون ووصلت إلى ما يقرب من 26 مليون مستخدم، كما حققت في المملكة الأردنية الهاشمية نسبة تفاعل تقرب من 3.5 مليون ووصلت إلى ما يقرب من 16 مليون مستخدم.

وأضافت  سوزان مصطفى مدير عام الإدارة العامة للترويج السياحي بالهيئة أن الإعلانات المختلفة للحملة حققت على منصتي Shahid وWatch IT نسب وصول للجمهور بالدول المستهدفة بلغت ما يقرب من 3 مليون في أسواق الخليج العربي عبر منصة Shahid و 2.2 مليون عبر منصة Watch IT، كما بلغت نسب مشاهدة الإعلانات ما يقرب من 2.5 مليون عبر منصة Shahid و 2 مليون عبر منصة Watch IT.

جدير بالذكر أن المحتوى الترويجي لهذه الحملة يبرز المقاصد السياحية المصرية كمقاصد نابضة بالحياة تحتوي على العديد من الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها.

مقالات مشابهة

  • السياحة: الحملة الترويجية مصر نابضة بالحياة 365 تحقق نتائج إيجابية- (تفاصيل)
  • الحملة الترويجية "مصر نابضة بالحياة 365 تحقق نتائج إيجابية بالدول المستهدفة
  • الحملة الترويجية "مصر نابضة بالحياة 365" تحقق نتائج إيجابية بالدول المستهدفة
  • السياحة: الحملة الترويجية "مصر نابضة بالحياة 365" تحقق نتائج إيجابية بالدول المستهدفة
  • "مؤتمر صحتي" 2024 يستضيف 36 مسؤولاً وخبيراً في 22 فعالية يبحثون التحديات الصحية في المجتمعات الحديثة
  • بلدية مركز شري تفعل الحملة التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • بمشاركة الجهات المعنية.. أمانة محافظة جدة تستعيد 27.5 ألف م2 من الأراضي الحكومية على الواجهة البحرية
  • بغداد اليوم تنشر نتائج القبول المركزي في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2024-2025
  • رسميًا.. الإعلان عن نتائج القبول المركزي بالعراق وطريقة الاستعلام عنه