أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الصحة» تعلن نتائج المشروع التحولي «نبضك» «الإمارات للتنمية المتوازنة» يعلن بدء الأعمال لإنشاء نادي السيدات بمنطقة مصفوت في عجمان

أعلنت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، بالتعاون مع شركة Core42 التابعة لمجموعة «G42» والمُزوّد الرائد لخدمات الحوسبة السحابية السيادية والبنية التحتية للذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تدشين بوابة رقمية متطورة تتيح لفرق الهيئة وملاك المباني والمنشآت وشركات الصيانة متابعة طلبات الصيانة ومواعيد الصيانة الدورية والتصحيحية، الأمر الذي يضمن الالتزام بمعايير وإجراءات الوقاية والسلامة العامة، من خلال ربط هذه البوابة بنظام «حَصَّنتك» الذكي، وتُعَدّ هذه الخطوة سبقاً لدولة الإمارات في تحقيق أعلى مستويات الوقاية من الحريق وحماية الأرواح والممتلكات.


وأوضح العقيد د. فيصل حسن القحطاني، مدير قطاع الحماية المدنية بالإنابة في هيئة أبوظبي للدفاع المدني، أن برنامج «حَصَّنتك» قد نجح في تسجيل أكثر من 35.000 مبنى ومنشأه في إمارة أبوظبي، مساهماً بشكل فعّال في الحد من مخاطر الحرائق وحماية الأرواح.
وأشار إلى أن الحل الذكي الجديد للبوابة الرقمية يوفر وصولاً فورياً إلى البيانات، وقدرة على اكتشاف الإنذارات غير الدقيقة، ومراقبة استباقية لصيانة المباني، مما يعزز مستويات السلامة بصورة كبيرة.
وأضاف أن هذا الحل يعكس التزام أبوظبي بالريادة في تبني الحلول الرقمية التي ترفع من رفاهية السكان، وتحسن جودة حياتهم.
وتعمل البوابة الرقمية الجديدة بنظام يسمح من جهة لشركات الصيانة بالتسجيل وإدارة وتحديث طلبات الصيانة والتتبع التلقائي للأعطال وإصدار التقارير لتفاصيل عمليات الإصلاح الفني، ومن جهة أخرى، تمكّن هيئة أبوظبي للدفاع المدني من خلال البوابة الرقمية من مراقبة أداء شركات الصيانة وضمان تحقيقها لمتطلبات الصيانة ومدى التزامها بالزيارات الدورية للمباني، مما يساعد بالتالي على التقليل، بشكل كبير، من الإشعارات الصادرة من أجهزة الإنذار عن أسباب غير مرتبطة بالحرائق.
ومن جانبه، قال يوسف الهرمودي، رئيس تطوير الأعمال في Core42، المدير العام لنظام حَصَّنْتُك: «نفخر بتقديم هذا الحل الرقمي المتطور لمساعدة هيئة أبوظبي للدفاع المدني على تعزيز معايير السلامة من الحرائق وحماية الأرواح في الإمارة. ونحرص دائماً في Core42 على دعم الطموحات الرقمية للإمارات وجعلها في مصافّ الدول المتطورة بمجال الابتكار في الحلول الذكية. ونسعى إلى تمكين هيئة أبوظبي للدفاع المدني بنظام يوفر رؤى فورية وحاسمة حول إجراءات السلامة من الحرائق وحماية الأرواح».
وستسهم خطوة ربط هذه البوابة الرقمية الجديدة بنظام «حَصَّنتك» في تشكيل حلقة وصل تجمع ملاك المباني والمنشآت وشركات الصيانة وهيئة أبوظبي للدفاع المدني في نظام واحد لتعزيز الشفافية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة أبوظبي للدفاع المدني الإمارات أبوظبي الخدمات الرقمية الذكاء الاصطناعي هیئة أبوظبی للدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

قطع مياه الشرب عن 3 قرى في بني سويف خلال 48 ساعة بسبب أعمال الصيانة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، عن قطع مياه الشرب في 3 قرى بمركزي الفشن وإهناسيا، بسبب أعمال الصيانة التي تجريها الشركة، ضمن تحسين جودة المياه المقدمة.

أماكن قطع المياه في بني سويف غدا 

وقررت شركة المياه قطع المياه عن مجلس قروي دلهانس ومنطقة بحري شنرا بمركز الفشن، غدا الثلاثاء من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا، لصيانة محطة بشري فرع الفشن.

كما أعلنت الشركة، خلال بيان صحفي صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، عن انقطاع المياه عن قرية منشأة عبدالصمد بمركز إهناسيا، يوم الأربعاء المُقبل، من الساعة 8 صباحا حتى 10مساءً، بسبب أعمال تطهير وتعقيم الخزان الأرضي لمحطة المياه بالقرية .

وتقدمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة بني سويف، باعتذارها عن فترة ضعف وانقطاع المياه، خلال الفترة المذكورة، مناشدة المواطنين، وأصحاب المخابز والمنشآت الحيوية كافة، تدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة.

خط ساخن لتلقي الشكاوى 

كما نوهت الشركة، إلى تدبيرها سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضي على الخط الساخن 125، حال وجود شكوى في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • بوابة رقمية لمتابعة الصيانة الوقائية للمباني بأبوظبي
  • قطع مياه الشرب عن 3 قرى في بني سويف خلال 48 ساعة بسبب أعمال الصيانة
  • رسميا .. تشغيل البوابة 3 أمام طلاب جامعة جنوب الوادي
  • "درع".. حماية رقمية لأطفال الشرقية في مواجهة مخاطر الهجمات السيبرانية
  • طلب التحريات في حادث تصادم أدى لإصابة شخصين بمحور الأوتوستراد
  • جنوب الوادي: فتح بوابة 3 تسهيلًا على طلاب الجامعة
  • جابكو وحياة كريمة تطوران وحدتي الصحة الأمل والسقالة برأس غارب
  • دورة تكوينية للدفاع المدني الفلسطيني بالجزائر
  • خدمات الطيران .. احجز رحلتك الأن من بوابة مصر الرقمية