صحيفة الاتحاد:
2024-10-22@00:48:02 GMT

تبرئة رجل بعد 58 عاماً من حكم بالإعدام!

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

طوكيو  (أ ب)

أخبار ذات صلة إعادة فتح مطار ميازاكي باليابان بعد إنذار خاطئ هجوم بالقنابل يستهدف مقر الحزب الحاكم في اليابان

اعتذر قائد شرطة ياباني، أمس، شخصياً لإيواو هاكامادا عن معاناته التي استمرت عقوداً، والتي بدأت نتيجة تحقيق متعسف وإدانة خاطئة أبقته على قائمة المحكوم عليهم بالإعدام حتى الشهر الماضي، عندما تمت تبرئته خلال إعادة محاكمته.

وبرأت محكمة منطقة شيزوكا الملاكم السابق هاكامادا البالغ من العمر 88 عاماً، وقالت المحكمة: إن رجال شرطة ومدعين عامين اشتركوا في اختلاق أدلة ضده.
وتم وضع اللمسات النهائية لتبرئة هاكامادا في وقت سابق هذا الشهر، عندما تنازلت النيابة العامة عن حقها في الاستئناف - برغم أنها اعترضت على الحكم - ما أنهى أخيراً معركة قانونية استمرت ما يقرب من 60 عاماً لإثبات براءته. 
وكان تم القبض على هاكامادا في أغسطس 1966 بتهمة قتل مدير تنفيذي، وثلاثة من أفراد عائلته في هاماماتسو بوسط اليابان، وحكم عليه بالإعدام.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: طوكيو اليابان الإعدام الشرطة اليابانية

إقرأ أيضاً:

خدعة أكبر سمكة قرش في العالم

البلاد ـــ وكالات

تعرضت حديقة “شياوميشا سي وورلد” الصينية لهجوم حاد بعد اكتشاف أن سمكة القرش الضخمة، التي كانت من عوامل الجذب الرئيسة لم تكن سوى روبوت.

وكانت الحديقة قد افتتحت في الأول من أكتوبر بعد عملية تجديد استمرت 5 سنوات، حيث اجتذبت خلال فترة التشغيل التجريبي- التي استمرت أسبوعًا- نحو 100 ألف زائر.

الزوار دفعوا مبالغ فلكية لدخول الحديقة بحماس شديد لرؤية القرش الحوت، الذي يعد أكبر سمكة في العالم، ويمكن أن يصل طوله إلى أكثر من 60 قدمًا.

ولكن سرعان ما تحول حماسهم إلى خيبة أمل كبيرة؛ عندما أدركوا أن الكائن البحري الملكي الذي يثير الضجة لم يكن سوى روبوت ميكانيكي، حيث إن الصور التي التُقطت من داخل الحوض أظهرت فجوات واضحة في جسد الروبوت، ما أكد خيبة أمل الزوار الذين عبروا عن غضبهم عبر الإنترنت.

وفي المقابل، ردت إدارة الحديقة على هذه الانتقادات، مبررة أن القرش الآلي الذي تكلف بناؤه ملايين اليوانات لم يكن محاولة لخداع الزوار، بل جاء استجابة للقوانين التي تحظر الاتجار بسمك قرش الحوت الحقيقي.

مقالات مشابهة

  • لسرقته مبلغ مالي وهاتف محمول من طفل بالإكراه.. السجن 15 عاماً لعاطل بالشرقية
  • فليك يقود برشلونة لتحطيم أرقام تاريخية لم تتكرر منذ 28 عاماً
  • خدعة أكبر سمكة قرش في العالم
  • القبض على عاطل هارب من تنفيذ حكم بالإعدام في الدقهلية
  • شرطة اليابان تعتقل رجلاً متورطًا في إلقاء مولوتوف على مقر الحزب الليبرالي
  • الأمم المتحدة : إعادة إعمار غزة ستستغرق 80 عاما
  • إعادة إعمار غزة ستستغرق 80 عاما
  • خبير الإسكان بالأمم المتحدة: إعادة إعمار غزة ستستغرق 80 عاما
  • دمار غير مسبوق..إعادة إعمار غزة ستستغرق 80 عاماً