أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة: «قصص القرآن» نهر من المواعظ والعِبَر %8 متوسط العائد الإيجاري في القطاع العقاري بالإمارات

بتكليف وإنتاج من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تم تقديم العرض العالمي الأول لمسرحية «هامور لا يغادر المكتب»، الذي أقيم في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي يومي 18 و19 أكتوبر 2024، بمشاركة فريق عمل من 13 مبدعاً من الإمارات، إخراج ريم المنهالي وتأليف أحمد المظلوم، حيث أمتع العرض الجمهور بأسلوبه الكوميدي المبدع الذي يتناول تفاصيل الحياة اليومية في مكان العمل.


وقد تناول العمل المسرحي الجاد الذي شارك في تقديمه مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، المهام الوظيفية اليومية إلى لحظات كوميدية مبتكرة، وقد لاقى استحساناً كبيراً من الحضور الذين قدروا المزج بين الفن المحلي والموضوعات العالمية، كما حظيت المسرحية بدعم من وزارة الثقافة لجولتها في مختلف مسارح دولة الإمارات.
أكّدت سعادة هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والمؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، أهمية الاستثمار في الشباب لبناء القدرات وصقل المواهب، وتوفير الفرص وتنمية الخبرات المهنية، وغرس مهارات التفكير الإبداعي والفكر المتجدّد الحر لديهم، ليسهموا في بناء مستقبل متقدّم ونهضة مستدامة للإمارات، وقالت: نقدّم عمل «هامور لا يغادر المكتب» في إطار جهودنا لتمكين المبدعين الشباب، وتقديم أعمالهم المتميزة على مختلف المسارح المحلية والعالمية، عاملين على تشجيعهم وتنمية خبراتهم وتزويدهم بالمهارات العالية في الفنون الأدائية إخراجاً وإنتاجاً وتمثيلاً».
سلّط العرض المسرحي الضوء على القضايا اليومية للإنسان الإماراتي، بكوميديا مرحة لتعزيز التفكير الناقد لدى الطلبة، والارتقاء بالذائقة الإنسانية ووعي الجمهور عبر تناول القواسم المشتركة بينهم على اختلاف ثقافاتهم، وقُدِّمَت المسرحية باللغة العربية مع ترجمة باللغة الإنجليزية، مما ضمن وصولها لجمهور متنوع وزاد من تأثيرها، بحضور كامل العدد لليلتين متتاليتين. وقد ترك الأداء المتميز للممثلين، إلى جانب الرؤى الكوميدية الجادة للكاتب المسرحي أحمد المظلوم والإخراج المبدع لريم المنهالي، انطباعاً دائماً لدى جميع الحاضرين.
ويؤكد التكليف الحصري لهذا الإنتاج من قبل مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون دورها المحوري والتزامها بدعم المواهب الإماراتية الناشئة، وضمان إيصال أصواتهم إلى المسارح المحلية والدولية.
ويعد نجاح «هامور لا يغادر المكتب» علامة فارقة في عمل فريق المسرحية وإسهامه الجاد في مسيرة فنون الأداء الإماراتية المعاصرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة نيويورك أبوظبي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون هدى إبراهيم الخميس المسرح مركز الفنون الإمارات

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في “جيتكس العالمي 2024”

اختتمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي أمس مشاركتها في معرض “جيتكس العالمي 2024″ بمركز دبي التجاري العالمي والذي شهد عرض أحدث مشروعاتها الابتكارية وخدماتها الذكية الهادفة لتعزيز الأمن والأمان لتوفير خدمات استباقية مبتكرة تعزز جودة حياة المجتمع.
وعرضت شرطة أبوظبي ثلاثة مشاريع تقنية متطورة ضمن جناح حكومة أبوظبي في المعرض وهي «دورية المستقبل ذاتية القيادة» ومجسم المدينة الآمنة التي وظفت الذكاء الاصطناعي في المجال الأمني والمروري وسيناريوهات التدريب الأفتراضي ووقعت ثلاث مذكرات تفاهم مع “شركة إي آند الإمارات” بمجال تحديث البنية التحتية الرقمية لشبكات الاتصال و”شركة هواوي” للتعاون في مجالات البحث والتطوير و “شركة داهوا التكنولوجيا”، لتعزيز التعاون بشأن إنتاج وتصنيع أجهزة وأنظمة ذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي.
وكرم سعادة فهد سالم أحمد الكيومي وكيل دائرة التمكين الحكومي شرطة أبوظبي تقديراً لجهودها ومبادراتها المتميزة وذلك مع الجهات المشاركة ضمن منصة حكومة أبوظبي في “جيتكس جلوبال 2024” تحت شعار “نحو حكومة رائدة في الذكاء الاصطناعي”.
وأكدت شرطة أبوظبي أهمية المشاركة في المعرض باعتباره واحداً من أهم وأبرز التجمعات الرائدة في قطاع التكنولوجيا والشركات الناشئة ومتابعة آخر التطورات في ميادين الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس والتقنيات السحابية والبيانات الكبيرة والأمن السيبراني.


مقالات مشابهة

  • تكريم الأب بطرس دانيال وبوسي شلبي في المؤتمر الصحفي لمسرحية "مش روميو وجوليت"
  • بـ320 مليون درهم..المنطقة الحرة لمطارات أبوظبي توقع اتفاقية لتطوير مستودعات
  • Joker: Folie à Deux.. إجمالي إيرادات الأسبوع الثاني من العرض
  • العرض الأول بالعالم العربي لفيلم ما بعد للمخرجة مها حاج بمهرجان الجونة السينمائي
  • أبوظبي.. فتح باب التسجيل للمشاركة في الكونغرس العالمي للإعلام 2024
  • مهرجان المسرح العربي يستهل أول عروضه بمسرحية "بينو"
  • العرض العالمي الأول لفيلم التدريب الأخير بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة
  • العرض العالمي الأول لـ فيلم التدريب الأخير بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في “جيتكس العالمي 2024”