أبوطبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة حاكم الشارقة: «قصص القرآن» نهر من المواعظ والعِبَر نجاح العرض العالمي الأول لمسرحية «هامور لا يغادر المكتب»

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي عن تعيينات جديدة في مجلس إدارة «مركز أبوظبي الدولي للتحكيم».
ويتماشى قرار التعيينات الجديدة والذي يُعتبر نافذاً بشكل فوري مع القانون الأساسي للمركز، الذي يتضمن المبادئ والأسس القانونية لكيفية إدارة المركز، حيث تم الإعلان عنها خلال اجتماع مجلس إدارة غرفة أبوظبي، برئاسة معالي أحمد جاسم الزعابي، وذلك بتعيين الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيساً لمجلس إدارة مركز أبوظبي الدولي للتحكيم، ذلك إلى جانب منصبه الحالي كنائب أول لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي.


وقال الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة مركز أبوظبي الدولي للتحكيم: إن مركز أبوظبي الدولي للتحكيم يرسخ مكانة أبوظبي ويعزز من حضور دولة الإمارات كمركز عالمي لتسوية المنازعات التجارية، لذا نحرص على تركيز جهودنا لتمكين المركز من تقديم أفضل الخدمات في مجال التحكيم التجاري وفق أعلى معايير الحيادية والاستقلالية والشفافية، وذلك، بما يلبي التطلعات المتجددة بمجتمع التحكيم التجاري، ويعزز الفرص الاستثمارية، ويتيح المزيد من الأعمال بإمارة أبوظبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات غرفة أبوظبي غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مرکز أبوظبی الدولی للتحکیم مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

لولو القابضة تطرح 25% من أسهمها في سوق أبوظبي

أعلنت شركة لولو العالمية القابضة المحدودة اليوم الإثنين عن طرح 2.582 مليار سهم عادي، بقيمة اسمية 0.014 دولار (ما يعادل 0.051 درهم)، تمثل 25% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال الشركة.

اولطرح سيكون متاحاً للمستثمرين الأفراد والمحترفين في دولة الإمارات، بما في ذلك الموظفين المؤهلين وكبار المسؤولين التنفيذيين في المجموعة.

وتبدأ فترة الاكتتاب في 28 أكتوبر (تشرين الأول)، وتستمر حتى 5 نوفمبر (تشرين الثاني)للمستثمرين الأفراد والمحترفين، وسيتم تحديد السعر النهائي للسهم بعد إتمام عملية البناء السعري.

ومن المتوقع إتمام الاكتتاب وإدراج الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 14 نوفمبر، رهناً بالموافقات التنظيمية.

وأعرب يوسف علي مسلم، رئيس مجلس إدارة شركة لولو، عن سعادته بالطرح العام الأولي، مشيراً إلى أن لولو تدير أكثر من 240 متجراً في ست دول خليجية.

من جهته، قال سيف الدين روباوالا، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة، إن علامة لولو التجارية تتميز بمكانة رائدة في قطاع التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي ، مؤكداً أن لولو تطورت على مدار الخمسين عاماً الماضية، من متجر واحد في أبوظبي إلى أكبر تاجر تجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي من حيث الحصة السوقية، وأسرع الشركات نمواً على نطاق واسع في المملكة العربية السعودية ، وذلك في ظل تقديم لولو خدماتها لأكثر من 600.000 متسوق يومياً، وتوفر منتجاتها من 85 بلداً.
وتسعى لولو للحفاظ على نسبة توزيعات أرباح تصل إلى 75% من الأرباح السنوية، على أن تُدفع بشكل نصف سنوي بعد 2024.

مقالات مشابهة

  • المولد يؤكد عدم وجود أي عراقيل لإقامتها في العاصمة صنعاء: وزارة الشباب تعلن استعدادها لاستضافة انتخابات مجلس إدارة اتحاد كرة القدم
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في مهرجان ليوا للتمور
  • علي الظاهري رئيسا لمجلس إدارة مركز أبوظبي الدولي للتحكيم
  • جامعة أبوظبي تتقدم 11 مركزاً في تصنيف «كيو إس» 2025
  • لولو القابضة تطرح 25% من أسهمها في سوق أبوظبي
  • وزارة الشباب تعلن استعدادها استضافة انتخابات مجلس إدارة كرة القدم في العاصمة صنعاء
  • مكتوم بن محمد: مركز دبي للتحكيم يواصل ترسيخ مكانته العالمية الرائدة
  • مكتوم بن محمد: نمو 4,4% لـ «دبي للتحكيم الدولي» وقيمة المطالبات 5,5 مليار درهم
  • فاران إلى «غرفة الاجتماعات»!