دبي: «الخليج»
بتوجيهات «أم الإمارات» سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وبرعاية كريمة من قرينة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سموّ الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وبمباركة من الشيخة أمينة بنت حميد الطاير، رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي، وبحضور الشيخات، وعضوات المجلس الوطني الاتحادي، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية، وممثلي الدوائر الحكومية، والسلك الدبلوماسي، احتفلت الجمعية يوم الأحد، بالعرس الجماعي الموروث الأول للنساء، في مركز دبي التجاري العالمي، قاعة الشيخ مكتوم، في مبادرة تنظمها الجمعية سنوياً ممثلة في إدارة التدريب والاستشارات، والمنبثقة عن مبادرة «زفة حراير» التي يتبناها المركز.

وتزينت القاعة - بفنية عالية - بالشجرة الوطنية لدولة الإمارات وهي شجرة الغاف، الممتدة الجذور، الوارفة الظل، خضراء الأثر.
بلغ عدد المشاركين «12» عروساً وعريساً. وازدان العرس بمظاهر فرح وسعادة شاركها الحضور. والتعرف إلى الملابس التقليدية وأنواع الحلي الخاصة بالزواج، في خطوة تهدف إلى الفخر بالإرث الثقافي الغني لدولة الإمارات، وروح المروءة والشهامة عبر الفنون الشعبية الإماراتية.
وثمنت خولة النابودة، المشرفة على إدارة التدريب والاستشارات بالجمعية، دور المؤسسات الداعمة والمشاركة في إنجاح العرس الجماعي الموروث الإماراتي الأول، إذ نظّم بالتعاون مع عدد من المؤسسات والجهات، تأصيلاً لقيم التلاحم في مجتمع الإمارات المتعاضد وسعياً لتحقيق السعادة والاستقرار. وأشارت خولة النابودة إلى أن إقامة الأعراس الجماعية قيمة متوارثة في مجتمع الإمارات، ما يعزز الانتماء والولاء في قلوب الشباب والشابات نحو الوطن.
وقالت عفراء الحاي، مديرة إدارة التدريب والاستشارات «نفّذ العرس على طابع الأعراس الجماعية، ويأتي تماشياً مع النهج الذي أرساه المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وتلاحماً مع مساعي الدولة الرامية إلى الابتعاد عن المغالاة في كلف الزواج، وتكوين أُسر إماراتية مستقرة بلا ديون».
ومن ملامح الأعراس التراثية أثواب العرائس المتميزة بألوانها وبزخارفها وتطريزها وبخيوطها الذهبية والفضية، والتي صمّمت بحرفية بين الماضي العريق والحاضر الأنيق.
تقام الأعراس الجماعية برعاية بنك دبي الإسلامي، كما شارك في دعم العرس: جمعية بيت الخير، محلات أبوحليقة، مؤسسة الأنصاري للصرافة، سالم الشعيبي للمجوهرات، المطبعة العصرية ومكتباتها، تراحم الخيرية، لوتاه للعطور، شيخة الغيثي فاشن، ليلتي لتنظيم الحفلات، شركة مراسم للضيافة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك الاتحاد النسائي العام الإمارات العرس الجماعي

إقرأ أيضاً:

العرض العالمي الأول لـ فيلم التدريب الأخير بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

ينطلق فيلم التدريب الأخير للمخرج ياسين فنان في عرضه العالمي الأول بالدورة الرابعة والعشرين من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة المقرر إقامته في الفترة من 18 حتى 26 أكتوبر الجاري حيث ينافس بالمسابقة الرسمية.

 

يعُرض الفيلم يوم الإثنين 21 أكتوبر الساعة 4 عصرًا وذلك بحضور فريق العمل بالفيلم والممثلين.

 

قصة فيلم التدريب الأخير 

 

ويدور الفيلم حول مخرج مسرحي يستعد لتدريب فرقة على مسرحية الخادمات لجون چينيه، إلا أن التوترات تتصاعد بعد أن يبدأ في تناول مضادات الاكتئاب ومحاربة شياطينه قبل العرض المقرر للمسرحية أمام منتج ومدير ثقافي من السفارة الفرنسية.

الفيلم من إخراج ياسين فنان وتأليف نبيل المنصوري الذي يشارك في بطولة الفيلم مع جميلة الهوني، حسناء طمطاوي، وعبد الإله عاجل.

 

 الفيلم من إنتاج نادر فيجاج لشركة Morocco Films Makers، ومدير تصوير عادل أيوب. 

 

نبذة عن ياسين فنان


ياسين فنان مخرج سينمائي وكاتب سيناريو مغربي، حاصل على شهادة في الفنون المسرحية من جامعة السوربون بباريس. كتب أول فيلم له وأخرجه عام 2002 بعنوان (الجرح الصغير)، ثم كتب عدة سيناريوهات وأخرجها بعض المخرجين، بما في ذلك المخرج يونس ركاب. في 2004 أخرج ثلاثة أفلام قصيرة هي Danger MAN وThe future is now، وقميص أبيض وربطة عنق سوداء.

ومن أشهر أعماله مسلسل غدر الزمان (2023) وأولاد الدرب (2022) وشمس العشية (2021) والوجه الآخر (2018). في عام 2014، أخرج أول فيلم روائي طويل له كريان بوليود، الذي فاز بالعديد من الجوائز في مهرجانات طنجة ومالمو وجنيف السينمائية.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تنظم جلسة حوارية تحت عنوان «التنمية البشرية وتعزيز العمل الجماعي»
  • الصحة تنظم جلسة حوارية بعنوان «التنمية البشرية وتعزيز العمل الجماعي»
  • الصحة تنظم جلسة حوارية تحت عنوان «التنمية البشرية وتعزيز العمل الجماعي»
  • الليلة.. العرض الأول لفيلم التدريب الأخير بالمهرجان الوطني للفيلم العربي بطنجة
  • خبير في العلاقات الدولية: إسرائيل تمارس سياسية العقاب الجماعي ضد المدنيين في غزة
  • العرض العالمي الأول لفيلم التدريب الأخير بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة
  • العرض العالمي الأول لـ فيلم التدريب الأخير بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة
  • 5615 مستفيداً في مراكز مكتوم للقرآن الكريم وعلومه»
  • مراكز مكتوم للقرآن الكريم تستقبل 5615 طالباً وطالبة