(CNN) --  شارك وزراء إسرائيليون في فعالية حضرها المئات من النشطاء اليمينيين، الاثنين، تدعو الحكومة إلى إنشاء مستوطنات في قطاع غزة.

وكان من بين الوزراء الذين حضروا الفعالية بالقرب من حدود غزة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش ووزيرة المساواة الاجتماعية وتمكين المرأة ماي غولان.

وفي حين قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن بلاده لا تنوي الاستيطان في غزة، كانت غولان من بين العديد من أعضاء حزب "الليكود" الذي يتزعمه نتنياهو الذين شاركوا، بالإضافة إلى حزب "أوتزما يهوديت" (القوة اليهودية) التابع لبن غفير وحزب "الصهيونية الدينية" التابع لسموتريتش.

وكانت الدعوات إلى المستوطنات الإسرائيلية في غزة مصحوبة بدعوات لطرد الفلسطينيين في القطاع.

وقالت دانييلا فايس، المعروفة بـ"عرابة حركة الاستيطان الصهيونية"، وسط هتافات وتصفيق: "نتيجة للمذبحة الوحشية التي وقعت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، فقد عرب غزة حقهم في التواجد هنا، نحن هنا لغرض واحد واضح هو التوطين في  قطاع غزة بالكامل، وليس جزءا منه فقط، وليس بضع مستوطنات فقط، بل قطاع غزة بالكامل من الشمال إلى الجنوب".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو غزة

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة

أفادت مراسلة قناة “ القاهرة الإخبارية" اليوم، أن صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة.


 

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة شهيد وإصابات جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في جباليا شمال قطاع غزة


وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية يوم الاثنين بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديد بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينة الرسمية "وفا" ‘ن 10 مواطنين فلسطينيين وأصيب 30 آخرون، اليوم الاثنين، جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي لمركز إيواء تابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن مدفعية الاحتلال استهدفت مركز الإيواء، ما أدى إلى استشهاد 10 مواطنين فلسطيينين على الأقل وإصابة أكثر من 30 آخرين نزحوا إلى مركز تابع "للأونروا".

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تقصف بالصواريخ مستوطنات غلاف غزة
  • نشطاء اليمين المتطرف الإسرائيلي يطالبون بناء مستوطنات في غزة
  • المتطرف "بن غفير" يستفز العالم ويدعو إلى بناء مستوطنات فى غزة
  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة
  • إيران: حزب الله استهدف منزل نتنياهو وليس نحن
  • محللون إسرائيليون: قصف منزل نتنياهو نقطة تحول بالحرب
  • مجموعة السبع تدعو إلى زيادة كبيرة ومستدامة للمساعدة الإنسانية في غزة
  • «القاهرة الإخبارية» : «خطة الجنرالات» الصهيونية تستهدف إبادة شمال قطاع غزة
  • انقطاع الكهرباء بالكامل عن المستشفى الإندونيسي وسط استهداف إسرائيلي