كشف “هاميش فالكونر” الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن ايمان بريطانيا بضرورة وقف اطلاق النار في قطاع غزة، ومساعدة المدنيين الذين تعرضوا للإصابة جراء العمليات العسكرية.

ليعلن عن مساعدات بريطانية بقيمة مليون جنيه إسترليني لمنظمة الصحة العالمية، لدعم المدنيين الذين تم إجلاؤهم طبياً من غزة.

كما أكد الوزير البريطاني "فالكونر" على دعوة بريطانيا للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان، وأن المملكة المتحدة ستواصل دعوتها لوقف إطلاق النار بشكل فوري على جميع الجبهات.

مشيراً أن حكومته ستبذل قصارى جهدها لإدخال المساعدات العاجلة إلى غزة، من أجل وصولها إلى الأكثر احتياجاً.

أشاد الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالدور المصري في توصيل المساعدات إلى قطاع غزة، والوساطة الدولية لوقف إطلاق النار في غزة.

جدير بالذكر أن الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كان قد زار مستشفى العريش، وكذلك عدداً من الجرحى والمصابين الفلسطيينين الذين يتلقون علاجهم بالمستشفى، وأعرب عن شكره للجهود المبذولة لتقديم هذا المستوى من الرعاية للفلسطينيين. 

وتضمنت زيارة “هاميش فالكونر” مخازن المساعدات اللوجستية الإنسانية في مدينة العريش، وكذلك معبر رفح لمشاهدة إجراءات ومسارات نقل المساعدات على أرض الواقع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هاميش فالكونر منظمة الصحة العالمية غزة العريش الوزیر البریطانی الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

بلينكن وجولة جديدة مرتقبة في الشرق الأوسط.. هذه أهدافها

كشف مسؤول إسرائيلي لموقع "أكسيوس"، السبت، أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن سيصل إسرائيل، الثلاثاء، في زيارة تشمل عدة دول أخرى بالشرق الأوسط.

وحسب المصدر ذاته، فإن أهداف جولة بلينكن في المنطقة تشمل محاولة تجديد المفاوضات بشأن صفقة الرهائن، والترويج لخطة اليوم التالي في غزة، والحرب في لبنان، ومناقشة الرد الإسرائيلي المرتقب على إيران.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أعلن، الخميس، أنه سيرسل وزير خارجيته إلى إسرائيل لمحاولة الدفع نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وقال بايدن للصحفيين بعيد وصوله إلى ألمانيا: "حان الوقت لتنتهي هذه الحرب ويعود هؤلاء الرهائن، وهذا ما نحن مستعدون للقيام به، وأنا سأرسل أنتوني بلينكن إلى إسرائيل"، مشيرا إلى أن الزيارة ستحصل في غضون "أربعة أو خمسة أيام".

بدوره، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إن واشنطن تريد استئناف المحادثات بشأن مقترح لوقف إطلاق النار، وتحرير الرهائن في قطاع غزة بعد مقتل السنوار.

كما ذكرت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، السبت، أن مقتل السنوار يعد "فرصة لوقف إطلاق النار".

مقالات مشابهة

  • نحتاج إلى خطوات عملية.. شنكر يتحدث عن تجاوز إسرائيل للـ1701
  • "الجبر مينا" راعيا لـ"قمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمار الملائكي 2024"
  • بلينكن يتوجه إلى الشرق الأوسط الإثنين للدفع باتجاه وقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الرومانية: مصر محور رئيسى للسلام فى الشرق الأوسط وإفريقيا
  • هاريس: مقتل "السنوار" فرصة لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • هاريس: مقتل السنوار "فرصة" لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • بلينكن وجولة جديدة مرتقبة في الشرق الأوسط .. ما هي أهدافها ؟
  • بلينكن وجولة جديدة مرتقبة في الشرق الأوسط.. هذه أهدافها
  • الاتحاد الأوروبي: اغتيال السنوار يزيد فرص وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط