صحيفة البلاد:
2024-10-22@00:33:15 GMT

“غير الربحي” تقنيات وقصص نجاح

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

“غير الربحي” تقنيات وقصص نجاح

البلاد – الرياض

انطلقت أمس في الرياض، أعمال ملتقى مستقبل القطاع غير الربحي في نسخته الثالثة تحت عنوان” التحول نحو تقنيات المستقبل”، الذي شهد توقيع 9 اتفاقيات؛ تجاوزت قيمتها 100 مليون ريال، وذلك بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والمهتمين في القطاع غير الربحي وأقيمت 5 جلسات تحدث فيها نخبة من الخبراء في القطاع غير الربحي، من خلال نقل تجاربهم وقصص النجاح في هذا القطاع، إضافة إلى تقديم آخر المستجدات في تقنيات المستقبل، والاستفادة منها في تحقيق مستهدفات القطاع غير الربحي، من خلال عشرين متحدثًا.

ويأتي الملتقى ضمن مستهدفات القطاع غير الربحي للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تعزيز دور هذا القطاع؛ كأحد المساهمين الرئيسيين في الناتج المحلي. ويُعد إقامة ملتقى مستقبل القطاع غير الربحي أحد المبادرات المهمة؛ لتحقيق هذا الهدف الوطني.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: القطاع غیر الربحی

إقرأ أيضاً:

“الاستثمارات العامة”: تأسيس شركة “سارك” لتلبية الطلب المحلي على الحلول السكنية للعاملين

كشف صندوق الاستثمارات العامة اليوم عن تأسيس شركة الإقامة الذكية للمجمعات السكنية “سارك”، وهي شركة تطوير وتشغيل عقاري للمجمعات السكنية لجميع فئات العاملين في مشاريع البناء والتطوير الرئيسية في المملكة، وتسعى لتلبية الطلب المتزايد على الحلول السكنية للعاملين، وتقديم خدماتها للمشاريع العامة والخاصة على مستوى المملكة.
وستشغل شركة سارك دورًا مؤثرًا في تطور القطاع في المملكة، من خلال الاستثمار في القطاع، وإنشاء وتشغيل مجمعات المساكن لمختلف فئات العاملين.
وستعمل الشركة من خلال استثماراتها على تعزيز معايير مساكن العاملين من خلال تطوير وتشغيل المشاريع بمستويات تتوافق مع المعايير الدولية الصادرة عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “EBRD”، ومؤسسة التمويل الدولية “IFC”، وهي جزء من البنك الدولي.
وستعزز شركة سارك دور القطاع الخاص عبر تمكين الاستثمار والشراكات الممتدة على كامل سلاسل القيمة في القطاع، بما في ذلك مقدمو الخدمات في مجالات عدة، مثل البناء والتموين والنقل والبيع بالتجزئة.
وستسهم الشركة في جذب أصحاب الكفاءات والشراكات إلى مختلف القطاعات في المملكة، بما فيها مشاريع البناء والتشييد الرئيسية، من خلال توفير مساكن تمتاز بالجودة والحداثة مع أفضل وسائل الراحة والمرافق والخدمات لفرق العمل.
وأوضح مدير الإدارة المشارك لمحفظة المشاريع العقارية في صندوق الاستثمارات العامة خالد جوهر أن المجمعات السكنية للعاملين تمثل فرصة مهمة نظرًا لمستوى الطلب الذي يتجاوز بكثير المعروض في السوق المحلية، وستسهم شركة سارك في تلبية متطلبات الحلول السكنية في المملكة، وإتاحة المزيد من فرص الأعمال للقطاع الخاص. ومع ما نشهده من نمو متزايد لمشاريع البناء والتشييد على مستوى المملكة يواصل الصندوق دوره في دفع جهود التحول والتطوير في البنية التحتية الأساسية.
وأضاف بأن الإعلان عن شركة سارك سيدعم جهود الصندوق لتطوير البنية التحتية والخدمات المساندة المرتبطة بمشاريع البناء والتطوير العقاري في المملكة، بما في ذلك “مجموعة روشن” و”شركة داون تاون السعودية” و”شركة تطوير المربع الجديد”.

مقالات مشابهة

  • وزير الموارد البشرية خلال ملتقى الصحة العالمي: “الشباب السعودي أثبت كفاءته العالية في سوق العمل
  • وزير الصحة يعلن إطلاق “التوأم الرقمي”
  • الاستثمار في المستقبل
  • الإيطالي سينر يتوج ببطولة “The six Kings Slam” في الرياض
  • انطلاق أعمال ملتقى مستقبل القطاع غير الربحي في نسخته الثالثة
  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “سارك”
  • “الاستثمارات العامة”: تأسيس شركة “سارك” لتلبية الطلب المحلي على الحلول السكنية للعاملين
  • بنك بوبيان قدم نموذجاً رقمياً مستحدثاً في رسم مستقبل عالم التوظيف باستخدام تقنيات AI
  • دعم وتمكين الأسر المنتجة في “موسم الرياض”