استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب العشرات،  في غارة إسرائيلية على حي الجناح في بيروت بالقرب من مستشفى الحريري الرئيسي بالعاصمة، وفق وكالة رويترز نقلا عن مصدر أمني.

ثلاث شهداء وعشرات الجرحى في الغارة الإسرائيلية الهمجية على الجناح محيط مستشفى الحريري pic.twitter.com/l6O7zqGtes — Macario21 (@Macario218) October 21, 2024

ونقلت وسائل إعلام عن مصدر بمستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، إن ضربة استهدفت مكانا قريبا من المستشفى في وقت متأخر الإثنين، فيما يبدو موقف السيارات الخاص بالمستشفى.




وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري اليوم الاثنين إن "إسرائيل لن تضرب مستشفى الساحل اللبناني في الضاحية الجنوبية لبيروت"، على الرغم من مزاعم سابقة بأن حزب الله يستخدمه لإخفاء الأموال تحته.

وأضاف "القوات الجوية الإسرائيلية تراقب المجمع، كما ترون. ومع ذلك، لن نضرب المستشفى نفسه".

من جانبه قال مدير المستشفى فادي علامة، إن المستشفى يجري إخلاؤه بعد مزاعم إسرائيلية بوجود مخبأ أموال لـ”حزب الله” أسفله.

ونفى علامة هذا الادعاء، داعيا الجيش اللبناني لتفقد الموقع.



كما استهدفت غارة اسرائيلية ضاحية بيروت الجنوبية مساء الإثنين، على ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية، بعيد تحذيرات إسرائيلية جديدة بإخلاء مبان في أحياء مختلفة في المنطقة تمهيدا لقصفها.

وأفادت الوكالة بحصول "غارة شنها طيران العدو الاسرائيلي على منطقة الأوزاعي" في الضاحية الجنوبية، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي يستهدف فيها هذا الحي منذ بدء التصعيد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبناني لبنان قصف الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إحداها قرب أكبر مستشفى..غارات إسرائيلية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية

قصفت إسرائيل مجدداً ضاحية بيروت الجنوبية مساء الإثنين، وفق وكالة الأنباء اللبنانية، بعد دعوات إسرائيلية جديدة لإخلاء مبان في أحياء مختلفة في المنطقة، قبل قصفها.

وقالت الوكالة  إن "غارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على منطقة الأوزاعي" في الضاحية الجنوبية، للمرة الأولى منذ بداية التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.
وقالت الوكالة إن "غارة معادية استهدفت منطقة حارة حريك قرب من محطة علامة في الضاحية الجنوبية".
وتحدثت لاحقاً عن "غارة جديدة نفذها طيران العدو على حارة حريك". بعد غارات مكثفة على ضاحية بيروت الجنوبية.. قتلى في قصف إسرائيلي للنبطية - موقع 24تعرضت ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، إلى غارتين إسرائيليتين على الأقل في وقت مبكر من اليوم الأحد، وفق وكالة الأنباء اللبنانية، بعد إنذار اسرائيلي بإخلاء منطقتين فيها.

وقالت الوكالة إن إحدى الغارات استهدفت "محيط مستشفى رفيق الحريري الجامعي في منطقة الجناح" قرب الضاحية الجنوبية، وهو أكبر مستشفى حكومي في لبنان.
وأظهرت لقطات دخاناً في سماء ضاحية بيروت الجنوبية، مع سماع دوي عدة انفجارات.
ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي التحذير على إكس مشيراً إلى الأماكن التي يتعيّن إخلاؤها، بما في ذلك منطقة قريبة من مطار بيروت.
وجاء في التحذير "أنتم توجدون قرب منشآت ومصالح لحزب الله سيعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب".

#عاجل إلى جميع السكان المتواجدين في منطقة الضاحية الجنوبية وتحديدًا في المباني المحددة في الخرائط المرفقة والمباني المجاورة لها في حدث بيروت

⭕️أنتم تتواجدون بالقرب من منشات ومصالح تابعة لحزب الله سوف يعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب

⭕️من أجل سلامتكم وسلامة أبناء… pic.twitter.com/NReds4dX1N

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 21, 2024

مقالات مشابهة

  • 13 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية مساء الاثنين
  • فيديو.. قتلى بغارة إسرائيلية قرب مستشفى الحريري في بيروت
  • إحداها قرب أكبر مستشفى..غارات إسرائيلية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية
  • غارة إسرائيلية جديدة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مصدر أمني لرويترز: مقتل 3 أشخاص وإصابة العشرات جراء غارة إسرائيلية قرب مستشفى رفيق الحريري في بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية جديدة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • بالفيديو.. غارة إسرائيلية تطالُ محيط مستشفى رفيق الحريري في بيروت
  • دوي انفجارات عنيفة.. القاهرة الإخبارية: غارة إسرائيلية جديدة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارة إسرائيلية تستهدف منطقة الحدث في الضاحية الجنوبية لبيروت وسط تصاعد التوترات