قامت الإدارة العامة لشئون التحول الرقمي بالأمانة العامة بهيئة قضايا الدولة، بالتعاون مع كُلٍّ من رئاسة قطاع شمال القاهرة وقسم المحاكم الاقتصادية بتفعيل منظومة التقاضى الإلكتروني وحضور الجلسات عن بعد أمام المحكمة الاقتصادية بالقاهرة.

ذلك في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030 نحو تطبيق التحول الرقمي في مؤسسات الدولة، وتحت رعاية المستشار الجليل / عبد الرزاق شعيب - رئيس هيئة قضايا الدولة، وتوجيهات المستشار / أحمد ثابت - الأمين العام.

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي بالهيئة، وَتَيْسِيرًا على مستشاري الهيئة بتقليص الحضور إلى مقرات المحاكم، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد، والحد من التداول الورقي، وتكريسًا للتوجه الاستراتيجي للدولة لِلَّحَاقِ بِرَكْبِ التطور من خلال تبنّي التكنولوجيات الرقمية في تقديم الخدمات للتيسير على المتقاضين.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قضايا الدولة هيئة قضايا الدولة التحول الرقمي جلسات عن بعد

إقرأ أيضاً:

وزير الري: التحول الرقمي يسهم في تعزيز عملية إدارة الموارد المائية

اجتمع الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، مع الدكتور أحمد سمير بالمكتب الفني للوزير، لمناقشة أحدث الأساليب للاستفادة من التصوير الجوي والفضائي في إدارة المنظومة المائية.

تطوير القطاعات 

وأشار إلى أهمية التحول الرقمي في تطوير أداء القطاعات المختلفة، وتحسين إدارة المياه وحوكمة المنظومة المائية، وتحسين كفاءة توزيع المياه وفقا للاحتياجات الفعلية، ما يساهم فى تعزيز عملية إدارة الموارد المائية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على توفير وإدماج أدوات جديدة بمنظومة العمل في كل جهات الوزارة لتحقيق المزيد من الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، والتعامل مع العجز الحالي في أعداد المهندسين والفنيين بجهات الوزارة المختلفة.

الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي

وتناول الاجتماع بحث أفضل التقنيات المستخدمة في رصد التعديات على المجاري المائية، ومتابعة أعمال تطهيرات المجارى المائية، كما تطرق الاجتماع لسبل تعظيم الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، لتحقيق إدارة أكثر كفاءة للموارد المائية، عبر دمج هذه التقنيات مع البيانات المستخرجة من الصور الجوية والفضائية، ما يتيح تغطية مساحات أكبر بشكل أكثر دقة .

وشمل الاجتماع متابعة إجراءات الاستفادة من الخدمات التي تقدمها منصة Digital Earth Africa في مختلف الجهات المعنية بالوزارة، والعمل على تعظيم الاستفادة منها بقدر الإمكان، حيث تساهم هذه المنصة فى توفير البيانات عن طريق صور الأقمار الصناعية والتي تمكن علي سبيل المثال من حصر التعديات علي المجارى المائية ومتابعة تراجع خط الشواطئ ورصد التغير العمراني، ومؤشرات جودة المياه في البحيرات، وبما يسهم فى تحقيق مبادئ الحوكمة ورفع كفاءة إدارة المياه.

 

مقالات مشابهة

  • حضور الجلسات عن بعد.. هيئة قضايا الدولة تفعل منظومة التقاضي الإلكتروني
  • المحكمة الاقتصادية بالقاهرة.. قضايا الدولة تفعل منظومة التقاضي الإلكتروني
  • الداخلية تتعاون مع الأمم المتحدة بمجال التحول الرقمي
  • شراكة بين "مورو" ووكالة الإمارات للفضاء لتسريع التحول الرقمي
  • وزير التموين يكشف خطوات تطوير منظومة الدعم.. أبرزها التحول الرقمي
  • وزير الزراعة: نعمل على دعم التحول الرقمي في القطاع
  • وزير الري: التحول الرقمي يسهم في تعزيز عملية إدارة الموارد المائية
  • «المغربي» يفتتح مقراً للتحول الرقمي لبنك قناة السويس
  • وزير الاتصالات يفتتح مقرًا جديدًا لهواوي في مصر لتعزيز التحول الرقمي