قال الإعلامي عمرو خليل إن الاحتلال الإسرائيلي نفذ، خلال عام كامل، عمليات قتل وإبادة وتجويع ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة والضفة الغربية، وارتكب أبشع في الجرائم في تاريخ الإنسانية.

 وأضاف «خليل» مقدم برنامج «من مصر»، المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ أغلب ضحايا الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة، تم استهدافهم داخل منازلهم، أو في مراكز الإيواء، خلال حملة تهجير قسرية ونزوح أُرغم عليها 2 مليون إنسان، ووفقا للهيئة الدولية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني «حشد»، ارتكب الاحتلال خلال الحرب أكثر من 4650 مجزرة بحق المدنيين.

وتابع أنه وفقا للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، فقد أسفر العدوان الإسرائيلي عن ما يقرب من 43 ألف شهيد، إضافة إلى أكثر من 105 آلاف مصاب، ووصل عدد شهداء الجرائم الإسرائيلي من الأطفال إلى أكثر من 17 ألف طفل فلسطيني وأكثر من 11 ألف امرأة.

وأردف، أنّ الاحتلال ارتكب جرائم حرب وانتهاكات لحقوق الإنسان، بما فيها استخدام الأطفال الفلسطينيين وعائلاتهم بمثابة دروع بشرية خلال المعارك، بحسب وثائق جمعتها الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، واعتقلت سلطات الاحتلال 10 آلاف شخص، ووضعتهم تحت ظروف قهرية بدنية ونفسية قاسية، ومارست عليهم شتى أنواع التعذيب والتنكيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة العدوان

إقرأ أيضاً:

مجزرة مروعة – أكثر من 70 شهيدا في قصف مربع سكني شمال غزة

ارتكب الجيش الإسرائيلي ، مساء اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 ، مجزرة مروعة ، بعدما قصف مربعا سكنيا في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة .

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، فإن القصف الإسرائيلي اسفر عن استشهاد 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وقال المكتب في بيان صحفي :" جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يرتكب مجزرة مروّعة في مشروع بيت لاهيا بمحافظة شمال قطاع غزة راح ضحيتها حتى الآن 73 شهيداً وعشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم من الأطفال والنساء بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسُّكَّان الآمنين".

وأضاف :" يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" حرب تطهير عرقي واستئصال وإبادة بشكل واضح، وهذه المرة في مشروع بيت لاهيا بمحافظة شمال قطاع غزة، حيث ارتكب جيش الاحتلال مجزرة مُروّعة راح ضحيتها حتى الآن 73 شهيداً وعشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسُّكَّان الآمنين".

وأوضح أن هذه المذبحة الجديدة بالتزامن مع قضاء الاحتلال على المنظومة الصحية في محافظة شمال قطاع غزة والتي يقطنها حالياً قرابة 400,000 إنسان، حيث هدد الاحتلال المستشفيات وطالب الطواقم الطبية بإخلائها وتركها على الفور، كما ويمنع الاحتلال من وصول الوقود إلى هذه المستشفيات، كما وقام الاحتلال بقطع الاتصالات والانترنت عن المنطقة وهذا ما تسبب بحدوث أزمة إنسانية عميقة.

وأدان المكتب بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المذبحة الجديدة واستمرار حرب الاستئصال والتطهير العرقي ضد المدنيين والأطفال والنساء، ونطالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين وضد الأطفال والنساء.

وحمل حتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والدول المشاركة في الإبادة الجماعية؛ نُحملهم كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية وخاصة حرب التطهير العربي والإبادة في مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا واستمرار ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في محافظة الشمال وفي شمال قطاع غزة.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف الإبادة الجماعية في مشروع بيت لاهيا ومخيم جباليا وفي محافظة شمال قطاع غزة، وكذلك لوقف التطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عمرو خليل: الاغتيالات لم تحقق نصرا للاحتلال الإسرائيلي في أي مكان
  • عمرو خليل: الاغتيالات لم تحقق نصرا للاحتلال في أي مكان
  • "حماس" تطالب المجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني وفقا للقانون الدولي
  • الشعب الفلسطيني سد منيع أمام المخططات الصهيونية لتصفية القضية الفلسطينية
  • شرطة الاحتلال: تفعيل الإنذارات في 3 مناطق للاشتباه بدخول مسيرة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 42603 شهداء
  • أشرف سنجر: الدولة المصرية تثّمن الحفاظ على حقوق الفلسطينيين وتحقيق استقرار المنطقة
  • مجزرة مروعة – أكثر من 70 شهيدا في قصف مربع سكني شمال غزة
  • نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدعو لمقاطعة مجموعة MBC