تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت قناة إكسترا نيوز، عن تصدر برنامج كلام في السياسة الذي يقدمه الكاتب الصحفي أحمد الطاهري «التريند على منصة إكس»؛ وذلك بعد استضافة الكاتب الصحفي والمفكر السياسي عبدالرحيم علي رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس.

وقدم «علي» معلومات وتحليلات ثرية في عالم السياسة؛ حيث أكد أن ما حدث في 7 أكتوبر تم التدريب عليه في معسكرات إيرانية بسوريا، وإيران هي  الطرف الذي اتخذ قرار تنفيذ عملية طوفان الأقصى، كما أنها قامت بعمل نموذج المحاكاة، ودرَّبت على التنفيذ، مشيرًا إلى أن إسرائيل تعرف هذه المعلومات "بالحرف".

وأضاف أن بعد هذه السلسلة من الزيارات، وهذه التركيبة العجيبة، الإسرائيليون ضربوا السفارة الإيرانية، وقتلوا 4 من أعضاء الحرس الثوري الذين أشرفوا على معسكرات التدريب، ثم ضرب صالح العاروري نفسه.

وقال علي، إن نتنياهو لا يهمه مخطوفين أو رهائن أو الوضع الداخلي أو الدولي، فالوضع الدولي يخدمه خاصة في ملف الانتخابات الأمريكية.

ونوه بأن الحرب الآن مسألة وجودية بالنسبة لكل مواطن إسرائيلي، مؤكدًا أن الحرب لن تتوقف إلا بإنهاء أي خطر يمثله غزة وجنوب لبنان أو العراق أو اليمن أو إيران.

وقال، إن توجيه إسرائيل ضربة لإيران مسألة وقت، مردفا: «ستكون الضربة إما الليلة أو غدًا صباحا، لن يمر هذا الأسبوع على الإطلاق إلا بحدوثها».

وأشار إلى بطاريات ثاد التي حصلت عليها إسرائيل من الولايات المتحدة الأمريكية، بجانب نوع معين من القنابل تخترق من 70 إلى 80 مترا تحت الأرض، أيضا أمريكا هي الوحيدة التي تملكها في العالم، كل ذلك يدل على أن إسرائيل ستضرب إيران ضربة قوية لكي تحتاج إلى هذه البطاريات.

وتطرق علي إلى الحديث عن المشروع الصفوي؛ وهو مشروع إمبراطوري يعني عودة الإمبراطورية الفارسية من جديد، ويتطلب عودتها أن تكون الدول العربية بحوزة إيران.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كلام في السياسة عبدالرحيم علي برنامج كلام في السياسة

إقرأ أيضاً:

عبدالرحيم علي: إسرائيل طلبت بطاريات ثاد الأمريكية لتوجيه ضربة قوية لإيران

كتب-عمرو صالح:

قال الكاتب والمفكر السياسي الدكتور عبدالرحيم علي رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إن إسرائيل لن تواجه جيشا نظاميا لديه دفاع جوي وقوات بحرية، بمعنى أن إسرائيل لن تدخل في مواجهة برية وجها لوجه مع دولة لديها جيش نظامي.

وأضاف علي خلال لقائه ببرنامج "كلام في السياسة"، المُذاع على قناة "إكسترا نيوز"، من تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن عقلية إسرائيل هي الاعتماد على تكنولوجيا متطورة في الحرب، أو ما يسمى بالحرب التكنولوجية، والاعتماد على الطائرات والصواريخ.

أكد رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس أن هناك معوقات أساسية تمنع إسرائيل، لخوض حرب وجها لوجه مع إيران، منها المرور عبر سماوات معينة تخص دول معينة، وجود المشروع النووي الإيراني.

وأشار إلى أن إسرائيل طلبت بطاريات ثاد من الولايات المتحدة الأمريكية، حينما قال نتنياهو، «بطارية واحدة فقط لا تكفي»، متابعا: "هذه البطاريات لا يوجد منها في العالم سوى 7 بطاريات، تملكها أمريكا فقط، كما طلب نوع معين من القنابل تخترق من 70 إلى 80 متر تحت الأرض، أيضا أمريكا هي الوحيدة التي تملكها في العالم، كل ذلك يدل على أن إسرائيل ستضرب إيران ضربة قوية لكي تحتاج إلى هذه البطاريات.

الدكتور عبدالرحيم علي توجيه ضربة قوية لإيران إسرائيل طلبت بطاريات ثاد الأمريكية بطاريات ثاد الأمريكية برنامج كلام في السياسة

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة وزير التموين يكشف الموعد المتوقع للتحول إلى الدعم النقدي أخبار وزير التموين: عدم توافر التكنولوجيا كان سببًا في التوجه العالمي للدعم أخبار محمد عبدالعزيز: الدستور حسم دور النيابة في تحريك الدعوى الجنائية وتوجيه أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر عبدالرحيم علي: إسرائيل طلبت بطاريات "ثاد" الأمريكية لتوجيه ضربة قوية منذ 5 دقائق قراءة المزيد أخبار مصر عبدالرحيم علي: ضرب المفاعلات النووية الإيرانية أول ما ستفعله إسرائيل منذ 29 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر برلماني يطالب وزير المالية بتحقيق العدالة في الأجور للعاملين بالضرائب منذ 41 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر مصدر: مصر ترى ضرورة عدم إضاعة الوقت للوصول إلى صفقة شاملة منذ 46 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر تضامن النواب تكرم أبطال الألعاب البارلمبية منذ 57 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر ضياء رشوان: تعزيز العلاقات مع أفريقيا يدعم الأمن القومي لمصر منذ 1 ساعة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني

إعلان

أخبار

عبدالرحيم علي: إسرائيل طلبت بطاريات "ثاد" الأمريكية لتوجيه ضربة قوية لإيران

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك * الزمالك يُعلن عن اجتماع لحسين لبيب لبحث الاعتذار عن عدم استكمال السوبر المصري * خبير اقتصادي يوضح أسباب الارتفاع غير المسبوق للذهب 30

القاهرة - مصر

30 21 الرطوبة: 37% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

مقالات مشابهة

  • رفض التهجير والتصدي للمشاريع الإيرانية والإسرائيلية.. أبرز تصريحات عبدالرحيم علي لـ " كلام في السياسة" | شاهد
  • عبدالرحيم علي: إسرائيل طلبت بطاريات ثاد الأمريكية لتوجيه ضربة قوية لإيران
  • عبد الرحيم علي لـ«كلام في السياسة»: روسيا سلّمت إيران صواريخ «إس 400»
  • برومو فيلم المخفي يتصدر تريند موقع «X» لهذا السبب
  • تريللر فيلم المخفي يتصدر تريند "X" لعمرو عبد الجليل قبل طرحه
  • تريللر فيلم «المخفى» يتصدر تريند "X" لـ عمرو عبد الجليل قبل طرحه
  • شاهد.. تريللر فيلم «المخفى» يتصدر تريند "X" لعمرو عبدالجليل قبل طرحه
  • لهذا السبب... مصطفى شعبان يتصدر تريند جوجل
  • «كلام في السياسة» يناقش مستقبل المنطقة في ظل الصراع الدولي والإقليمي.. غدًا الإثنين