دبي: «الخليج»
نظّمت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، الاثنين، الدورة الثالثة من «ملتقى الموارد البشرية» لعام 2024 تحت شعار «إدارة المواهب ومستقبل الموارد البشرية»، بحضور الدكتور سلطان بن سيف النيادي وزير الدولة لشؤون الشباب، وعبدالله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وعبد العزيز الجزيري نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل والرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة دبي للمستقبل، وعوض المر مدير إدارة الموارد البشرية والرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وبمشاركة مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والمختصين في الموارد البشرية في حكومة دبي، وذلك في فندق سوفيتل ذا أوبليسك دبي.


ويهدف الملتقى إلى مناقشة أبرز الاتجاهات العالمية حول إدارة المواهب ومستقبل الموارد البشرية، وما يرتبط بها من ممارسات واتجاهات جديدة، تسهم في تعزيز وصقل مهارات وكفاءات مديري الإدارات ورؤساء الأقسام والمختصين في الموارد البشرية في حكومة دبي، في ظلّ التحولات التكنولوجية السريعة، وخاصة الذكاء الاصطناعي.
وأكد عبدالله الفلاسي أن الملتقى يمثل منصة متكاملة انطلقت من حرص الدائرة المتواصل على تعزيز مهارات ومعارف الكوادر البشرية الوطنية والارتقاء بمستوياتهم المهنية والمعرفية، كما يعكس التزامها برعاية المواهب المبتكرة، والعقول المتميزة، وذلك بما يخدم التوجهات الاستراتيجية لحكومة دبي في إعداد كوادر عالية الكفاءة والمرونة والجاهزية للمستقبل.
وقال: «الملتقى يطرح مفاهيم إدارة المواهب ومستقبل الموارد البشرية للمناقشة وتبادل الآراء للتعرف إلى أبرز التوجهات المستقبلية والأكثر فاعلية في تطوير أصحاب المواهب من الموظفين، وصقل مهاراتهم ومعارفهم، لا ليكونوا أكثر تميزاً وفاعليةً وإنتاجيةً فحسب، بل لتكوينهم وإعدادهم كخبرات تنافسية ضمن سوق العمل في ظلّ عصر الذكاء الاصطناعي».
وضمن أجندة الملتقى، استعرض الدكتور سلطان النيادي قصة نجاح رائد الفضاء الإماراتي، حيث تطرّق إلى تجربته الشخصية الرائدة ورحلته إلى الفضاء التي خلدت اسم دولة الإمارات في مصاف الدول التي حققت إنجازاتٍ رائدة في مجال الفضاء، وذلك بإنجازها المتميز لأطول مهمة فضائية في تاريخ العرب امتدت إلى 6 أشهر.
وتحدّث عن الرؤية المتكاملة للقيادة الرشيدة في دعم البرنامج الفضائي للدولة.
كما قدم عبد العزيز الجزيري أبرز التوجهات الحديثة في عملية إدارة ورعاية المواهب، والأثر الذي تركه الذكاء الاصطناعي على مفاهيم تلك العملية، كما تناول في مستهل حديثه خلال الجلسة كيفية الاستفادة المُثلى من تقنيات الذكاء الاصطناعي والفرص التي يوفرها لتصميم برامج ومبادرات نوعية، وتوظيفها في تعزيز قدرات الكوادر البشرية وأصحاب المواهب.
وتحدث عوض المر، في جلسة «مستقبل إدارة المواهب: الاستعداد لقوى العمل المدفوعة بالتكنولوجيا الرقمية»، عن التوجهات المستقبلية في إعداد الكوادر البشرية وتجهيزها بالأدوات والمعارف اللازمة.
وضمن حلقة نقاشية بعنوان «إدارة المواهب ومستقبل الموارد البشرية»، تناول المشاركون الملامح المستقبلية لقطاع الموارد البشرية، والشكل الذي سيكون عليه هيكل عملية إدارة المواهب، وأبرز ممارساتها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الموارد البشرية لحكومة دبي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

«شؤون التعليم والطلاب» بالفيوم يناقش لائحة برنامج إعداد معلم تطبيقات الذكاء الاصطناعي برنامج جديد بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس شئون التعليم والطلاب، بجامعة الفيوم، جلسته رقم ٢١٥ برئاسة الدكتورعاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب وعضوية السادة أعضاء المجلس، وذلك اليوم الإثنين 2024/10/21، تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم .

صرح الدكتور عاصم العيسوي أن المجلس ناقش ترشيح أعضاء لجنة فحص ومراجعة واختيار الفائز بجائزة جامعة الفيوم للتفوق في التدريس من السادة أعضاء هيئة التدريس المرشحين من قبل الكليات وهم الدكتورة غادة محمد عزت أحمد الأستاذ بقسم الباثولوجيا الأكلينيكية بكلية الطب، الدكتور عادل سالم عطية جاد الله، الأستاذ المساعد بقسم الفلسفة الاسلامية بكلية دار العلوم.

كذلك مناقشة المجلس قرار مجلس كلية الهندسة رقم 330 بالموافقة على إضافة مادة تتضمن وجود بيان بالتقديرات العامة للطلاب، وذلك في ضوء مقترحات تطوير الإطار المرجعي ونظام الساعات المعتمدة لمرحلة البكالوريوس، والتي تم مناقشتها بلجنة قطاع الدراسات الهندسية بجلستها رقم 6 بتاريخ 17/12/2022.

وكذلك قرار مجلس كلية الهندسة بالموافقة على تحويل الطلاب الباقين للإعادة من الفرقة الأولى للأقسام العلمية باللائحة الدراسية بنظام الفصلين الدراسيين إلى البرامج الجديدة باللائحة الدراسية بنظام الساعات المعتمدة وفقا لنص المادة 25 و26 من اللائحة الدراسية المتكاملة لمرحلة البكالوريوس بكلية الهندسة.

وكذلك قرار مجلس كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي رقم 154 بتاريخ 9/9/2024 وقرار كلية التربية بتاريخ 16/10/2024 بالموافقة على لائحة برنامج إعداد معلم تطبيقات الذكاء الاصطناعي برنامج جديد بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة مشترك بين كليتي الحاسبات والذكاء الاصطناعي وكلية التربية.

1bd7d84f-d6fd-44d0-84f5-9f1453bbbe3d 8afd7cfc-2bcb-4b4e-a295-b02739a33279 4697b218-7187-4e51-b2f8-90a9ec12c3d3 a846834b-3fdc-4053-a8b8-bd8f19daba1d d1ca4552-4aaf-4c08-85b2-663f41b2e917

مقالات مشابهة

  • الجلسة الثالثة من «منتدى الاتحاد»: توظيف الذكاء الاصطناعي يعزز التنافسية على الساحة العالمية
  • بمناسبة الاحتفال بالتراث الثقافي غير المادي.. كيف نحمي هذه الكنوز البشرية في عالم الذكاء الاصطناعي؟
  • جمعية الذكاء الاصطناعي للأشياء وقعت اتفاقيتي تعاون مع أوراكل وجامعة روتشستر للتكنولوجيا في معرض جيتكس 2024 بدبي
  • وزير الموارد البشرية خلال ملتقى الصحة العالمي: “الشباب السعودي أثبت كفاءته العالية في سوق العمل
  • «شؤون التعليم والطلاب» بالفيوم يناقش لائحة برنامج إعداد معلم تطبيقات الذكاء الاصطناعي برنامج جديد بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة 
  • القليوبية تنظم ندوة عن الذكاء الاصطناعي ومستقبل التعليم ضمن مبادرة «بداية»
  • ملتقى الموارد البشرية 2024 يناقش الاتجاهات العالمية حول إدارة المواهب
  • مستشفى صحة الافتراضي يستعرض أحدث مجالات الابتكار وتقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن ملتقى الصحة العالمي
  • "سترة نجاة" تتسبب في فوز طالب مصري بمسابقة "الذكاء الاصطناعي" بدبي|القصة كاملة