أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، إطلاق جيش الاحتلال غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت وأخرى في محيط بلدة الحدث في قضاء بعبدا

غارة إسرائيلية قرب مستشفى رفيق الحريري في بيروت

واستهدفت غارة إسرائيلية، الاثنين، مكانا قريبا من مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، وتصاعدت الأدخنة من مكان قريب من مدخل المستشفى الجامعي في منطقة الجناح قرب الضاحية الجنوبية.

كما استهدفت غارات اسرائيلية ضاحية بيروت الجنوبية مساء الاثنين، بعيد تحذيرات إسرائيلية جديدة بإخلاء مبان في أحياء مختلفة في المنطقة تمهيدا لقصفها.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بحصول "غارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على منطقة الأوزاعي" في الضاحية الجنوبية، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي يستهدف فيها هذا الحي منذ بدء التصعيد بين حزب الله واسرائيل.

وقالت الوكالة أيضا إن "غارة معادية استهدفت منطقة حارة حريك بالقرب من محطة علامة في الضاحية الجنوبية".

ونشر المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، التحذير على منصة إكس مشيرا إلى الأماكن التي يتعين إخلاؤها، بما في ذلك منطقة قريبة من مطار بيروت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لبنان بيروت الضاحية الجنوبية غارة جوية غارة عنيفة غارة اسرائيلية أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم يحيى السنوار السنوار قائد حركة حماس حركة حماس حركة حماس الفلسطينية فلسطين استشهاد يحيى السنوار استشهاد قائد حركة حماس اسرائيل ايران الاحتلال الاسرائيلي هجوم إيران هجوم إسرائيل حرب إسرائيل وإيران ايران واسرائيل لبنان وإسرائيل إسرائيل وإيران إسرائيل وبيروت اسرائيل وحزب الله حزب الله واسرائيل حماس كتائب القسام مفاوضات غزة هدنة غزة وقف اطلاق النار اطلاق سراح الرهائن حرب غزة 2024 حرب غزة حرب غزة اليوم حرب غزة الان مباشر حرب غزة نتنياهو بلينكن مصر قطر مفاوضات حرب غزة مفاوضات غزة 2024 مباشر مفاوضات غزة تطورات مفاوضات غزة جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية اخبار فلسطين اخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين الان قطاع غزة أخبار قطاع غزة حرب فلسطين القدس قطاع غزة عاجل فلسطين عاجل تطورات قطاع غزة تطورات حرب غزة الضاحیة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

انفجارات ضخمة.. غارات إسرائيلية عنيفة تهز الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية في بيروت، زاعمًا أنه يستهدف أماكن اقتصادية، ومنها مؤسسة «القرض الحسن» التابعة لحزب الله، على حد وصفه.

غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية

وتداول عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، توثق الانفجارات الناجمة عن الغارات العنيفة، التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ووأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن 8 غارات على الأقل استهدفت الضاحية الجنوبية، وكان بعضها موجهًا ضد جمعية مؤسسة «القرض الحسن» التابعة لحزب الله، بعد تحذيرات سابقة من جيش الاحتلال الإسرائيلي للسكان، بالابتعاد عن فروع الجمعية، وفقًا لما نقلت قناة «القاهرة الإخبارية».

حولت #اسرائيل #الضاحية_الجنوبية فى #بيروت عاصمة #لبنان الى كتلة من الجحيم عبر سلسلة غارات جوية مكثفة .
وتحدثت مصادر لبنانية عن قصف طيران #الجيش_الاسرائيلى فروع لاحدى مؤسسات #حزب_الله في عدة مناطق شملت: الضاحية الجنوبية، بعلبك، الهرمل، حومين الفوقا، علي النهري، ورياق. pic.twitter.com/APEvVuOJoH

— khaled mahmoued (@khaledmahmoued1) October 20, 2024

وأضافت الوكالة أنه جرى استهداف ثلاثة فروع على الأقل للمؤسسة، خاصة في حي السلم وبرج البراجنة.

جيش الاحتلال يعلن قصف لبنان

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن مساء أمس عن نيته شن هجوم واسع النطاق على الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث من المتوقع استهداف عدد كبير من المباني، بما في ذلك مواقع تابعة لمؤسسة «القرض الحسن»، التي تعتبر الممول الرئيسي لحزب الله في لبنان، وفقًا لموقع «واللا» الإسرائيلي.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، أن الهجمات ستستهدف مواقع الذراع المالية لحزب الله، محذرًا السكان من الاقتراب من المناطق المحيطة بهذه المنشآت.

مقالات مشابهة

  • عاجل - وكالة الأنباء اللبنانية: الضاحية الجنوبية تعرضت لـ3 غارات متتالية على محيط الأوزاعي
  • عاجل - 4 شهداء و24 مصابا في غارة إسرائيلية عنيفة على مستشفى رفيق الحريري بلبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية جديدة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • دوي انفجارات عنيفة.. القاهرة الإخبارية: غارة إسرائيلية جديدة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • 11 غارة عنيفة اسرائيلية تهز الضاحية الجنوبية وتستهدف محيط مطار بيروت
  • انفجارات ضخمة.. غارات إسرائيلية عنيفة تهز الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)
  • غارة إسرائيلية تستهدف منطقة الحدث في الضاحية الجنوبية لبيروت وسط تصاعد التوترات
  • لبنان تحت القصف.. غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارة عنيفة استهدفت مبنى في منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت