شهد والي ولاية الجزيرة الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير وأعضاء اللجنة الأمنية الاثنين المشروع الخلوي لضرب النار بمعسكر نوارة للمستنفرين بعدد 12 معسكرا تضم 2098 مستنفرا.فيما رحب الأستاذ حسن ابوشوك رئيس لجنة الاستنفار بالوفد وحيا مجاهدات المستنفرين والجرعات التدريبية التي تلقوها وهم الآن بمعسكر الرماية لضرب النار.

وكان اللواء معاش معاوية فضل المولى مقرر المقاومة الشعبية بالولاية قال أنهم جاهزين لتسليح كل المستنفرين وهم خط المقاومة الأول لولاية الجزيرة.واكد العقيد عبدالرحيم محمد ممثل الفرقة الأولى بأنهم عازمون على تطهير البلاد من دنس التمرد وحيا الانتصارات المتواصلة للقوات المسلحة في جميع محاور العمليات.وأكد اللواء عبدالاله على مدير شرطة ولاية الجزيرة بأن ماشاهدوا من تفاعل وحماس لهؤلاء المستنفرين يعجل بإنتهاء معركة الحسم.حيث قال والي ولاية الجزيرة الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير مانراه أمامنا هم نمور الجزيرة الذين يمثلون خمسة كتائب وأنهم في حكومة الولاية عازمون على دحر التمرد حتى دخول مدني وتوفير أية معينات حسب الحوجة حتي تحرير آخر شبر من أرض الجزيرة الخضراء.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

كيف وصلت المقاومة لقائد اللواء الإسرائيلي بجباليا؟ خبير عسكري يجيب

رجح الخبير العسكري العقيد حاتم كريم الفلاحي نجاح المقاومة الفلسطينية في زراعة عبوات ناسفة و"العمل خلف خطوط العدو" بعد وصول قائد اللواء المدرع 401 إلى مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

واستعرض الفلاحي، وهو عقيد عراقي متقاعد، سيناريوهين أولهما إعداد المقاومة ميدان المعركة مسبقا، في إشارة منه إلى زراعة عبوات ناسفة قبل بدء العملية العسكرية الإسرائيلية قبل أكثر من أسبوعين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، مقتل قائد اللواء 401 العقيد إحسان دقسة وإصابة ضابط آخر بجروح خطيرة في معارك في جباليا.

وفي السيناريو الثاني، يَعني ترجل الضباط من الدبابات، وفق الخبير العسكري، أن الطريق الذي تسلكه القطاعات العسكرية مؤمّن وتحت السيطرة الإسرائيلية، مشيرا إلى أن ثمة ترتيبات أمنية إسرائيلية تتمّ قبل وصول هذه القيادات الرفيعة للمنطقة.

وفي هذه الحالة، نجح أفراد المقاومة بالتقرب من المنطقة وزراعة العبوات الناسفة.

وبثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأحد، مشاهد من استهداف مقاتليها آليات عسكرية إسرائيلية بعبوات ناسفة وقذائف مضادة للدروع، إضافة إلى اشتباكات ضارية مع قوات إسرائيلية خاصة من مسافات قصيرة.

ويعتقد الخبير العسكري أن خروج هؤلاء الضباط إلى موقف ميداني متقدم، يدل على وجود "موقف تعبوي مرتبك يجري في المنطقة، يتطلب إجراء استطلاع عن قرب، ووضع ترتيبات وخطة عمل للفترة المقبلة".

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن العقيد دقسة كان برفقة 3 ضباط آخرين في دبابتين داخل جباليا بمنطقة المعارك، وأضافت أنه خرج مع الضباط من الدبابتين مسافة 20 مترا، وأثناء تحركهم تم تفجير عبوة ناسفة بهم.

وتابعت الإذاعة أن الحادثة قتل فيها العقيد دقسة وأصيب 3 ضباط بينهم نائب قائد الفرقة 162 وقائد الكتيبة 52، مشيرة إلى أن العقيد دقسة كان من بين 4 عقداء قتلوا منذ بداية الحرب على غزة.

ويعد دقسة صاحب أعلى رتبة بالجيش الإسرائيلي يُقتل منذ العملية البرية داخل قطاع غزة أواخر أكتوبر/تشرين الأول 2023.

مقالات مشابهة

  • شراكة جزائرية-سعودية لإنشاء قطب فلاحي جديد في ولاية المنيعة
  • «المقاومة» تتمسك بشروطها.. ما فرص تبادل الأسرى بعد استشهاد يحيى السنوار؟
  • كيف وصلت المقاومة لقائد اللواء الإسرائيلي بجباليا؟ خبير عسكري يجيب
  • اللواء الدويري: جيش الاحتلال لا يملك التقدم شمال غزة إلا ليلا
  • حشود غاضبة تقتحم مقر MBC بالعاصمة بغداد وتضرم به النار
  • محافظ مطروح يشهد ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة الدولي الأول.. صور
  • العراق.. الحشود الغاضبة تقتحم مقر MBC وتضرم به النار
  • الجيش والقوة المشتركة يتقدمان في محور ولاية الجزيرة في الطريق إلى تحرير عاصمة الولاية ود مدني
  • القوة الأمنية المشتركة تضبط 2 طن من الحشيش في امساعد – بئر الأشهب