نفذ الجيش الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث بلغ عدد الغارات حتى الآن سبع غارات. وتزامنت هذه العمليات مع قصف مماثل استهدف منطقتي الأوزاعي والجناح.

وشهد محيط مستشفى رفيق الحريري في بيروت غارة جوية، حيث استهدفت إحدى الغارات نقطة قريبة من أحد مداخل المستشفى. وتشير المعلومات الأولية إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين نتيجة هذه الغارات.



وزعمَ المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أنَّ "حزب الله" أقام أنفاقاً أسفل مستشفى في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، زاعماً أن هناك أموالاً داخل هذه الأنفاق بقيمة نصف مليار دولار.

وقال هاغاري إن "وضع لبنان الإقتصادي صعب وذلك بسبب حزب الله وممارساته"، مشيراً إلى أن "مؤسسة القرض الحسن كيان إرهابي بالنسبة لإسرائيل لأنها تُعزز القدرات المالية لحزب الله"، وأضاف: "حزب الله يعتمد على القرض الحسن لتسخير أموال مواطنين لبنانيين لصالح أنشطته، كما أن إيران تنقل أموالاً إلى لبنان عبر بيع النفط ثم ترسلها إلى الحزب".

بدوره، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي تفاصيل أخرى، فقال إن "حزب الله يحتفظ بمئات الملايين من الدولارات بالعملات الورقية والذهب تحت مستشفى الساحل في حارة حريك لاستخدامها لتمويل أنشطته".

وادّعى أدرعي أن هناك معلومات خطيرة تُفيد عن قيام حزب الله بتأسيس سرداب خاص للطوارئ لأمين عام حزب الله الشهيد السيد حسن نصرالله تحت مستشفى الساحل الواقع في قلب بيروت، وأضاف: "عنوان المستشفى هو في شارع ضرغام - طريق المطار - حارة حريك، وتقع فتحتيْ الدخول والخروج من النفق داخل عمارة الأحمدي وعمارة سنتر الساحل".

وذكر أدرعي أنّ "هذه الأموال مخصصة حصرياً لتسليح حزب الله، ولم تكن لها أي وجهة أخرى"، مشيراً إلى أن "هناك قطعاً جوية إسرائيلية تستطلع المجمع حالياً وستتم متابعته". 

وأردف: "نناشد الحكومة اللبنانية والمنظمات الدولية بإعادة الأموال التي سُرقت من مواطني لبنان إليهم، وعدم السماح لحزب الله باستخدامها لأغراضه. حربنا ليست ضد مواطني لبنان إنما ضد حزب الله الذي تتمادى إيران في تسليحه وتوجيهه وفق مصلحتها".

واليوم، ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، وقع اليوم على أمر إضافة مؤسسة "القرض الحسن" إلى قائمة المنظمات الإرهابية المعلنة في إسرائيل.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ هذه الخطوة تأتي في إطار الحملة الاقتصادية التي تقوم بها المؤسسة الأمنية ضدّ حزب الله والمنظمات الأخرى المُختلفة.

وليل أمس، استهدف الجيش الإسرائيلي سلسلة من فروع القرض الحسن في مناطق لبنانية عديدة.

قبل بدء الغارات، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان على منصة إكس "سكان لبنان، سيبدأ الجيش مهاجمة بنى تحتية تابعة لجمعية القرض الحسن التابعة لحزب الله - ابتعدوا عنها فورا".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية استهدفت منطقة الغبيري

أفادت مراسلة RT في لبنان، مساء اليوم الأحد، بأن الطائرات الإسرائيلية تشن غارات مستهدفة الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، في منطقة الغبيري.

وتأتي هذه الغارات عقب تحذير أطلقته المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري قبل قليل، باستهداف "المراكز الاقتصادية المهمة" التابعة لـ "حزب الله".

‏غارات إسرائيلية عنيفة على عدة بلدات وقرى في جنوب لبنان

أفادت وسائل إعلامية، ب‏غارات إسرائيلية عنيفة على عدة بلدات وقرى في جنوب لبنان.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

مقالات مشابهة

  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تهز الضاحية.. وهذه آخر المستجدات
  • غارات اسرائيلية عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات صهيونية عنيفة استهدفت فروع القرض الحسن بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارات إسرائيلية ليلية عنيفة تستهدف مقار القرض الحسن.. واليونيفيلأمام خيارات عديدة
  • انفجارات ضخمة.. غارات إسرائيلية عنيفة تهز الضاحية الجنوبية لبيروت (فيديو)
  • العدو الصهيوني يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • بالفيديو والصور: غارات جوية إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية
  • غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية استهدفت منطقة الغبيري
  • إعلام لبناني: سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية الآن